قالت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي مستشار الأمن الوطني رئيسة خولة للفن والثقافة.. إن يوم عهد الاتحاد، يمثل لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة مناسبة تجمع بين الاحتفال والاعتزاز بتاريخنا الوطني العظيم، فهو يوم نسترجع فيه ذكريات التضحية والتلاحم التي ساهمت في تأسيس دولتنا وبنائها، بفضل قيادة حكيمة ورؤية مستقبلية من قبل مؤسسي الاتحاد، هذا اليوم يجسد رمزاً للوحدة والوفاء لقيم الإخاء بين أبناء الوطن، مما جعل من الإمارات دولة تبرز كنموذج للتطور والازدهار في المنطقة وعلى الصعيد العالمي.

وأضافت سموها أن الاحتفال بيوم عهد الاتحاد يعزز من روح الانتماء الوطني والفخر بالهوية الإماراتية، مع تأكيد الالتزام بالمضي قدماً في مسيرة النجاح والتقدم، تحت قيادة حكيمة تواصل بناء المستقبل بثقة واستدامة.

ويستمر يوم عهد الاتحاد بتجديد العهد بالعمل الجاد والتفاني في خدمة الوطن وتعزيز مكانته كمركز عالمي للابتكار والتطوير في مختلف المجالات.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات یوم عهد الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خليفة يعود إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته الرسمية إلى قطر

عاد إلى أرض الوطن الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والوفد المرافق له عقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة قطر.

والتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خلال الزيارة، الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أسفرت عن توافق الرؤى حول تطورات الأوضاع والتحديات التي تواجه الأمن القومي في المنطقة وأهمية تنسيق الجهود والعمل المشترك لمجابهة تلك التحديات.

وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة أجريت له مراسم استقبال رسمية أعقبها عقد لقاء مع الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وذلك على هامش الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المصرية القطرية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وتناول اللقاء الإشادة بجهود أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة بين الجانبين، وما توصلت إليه من نتائج في مختلف المجالات العسكرية، وكذلك مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون العسكري في مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والقطرية.

ومن جانبه، أكد الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت، حرص بلاده على دعم آفاق التعاون العسكري مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وعقب اللقاء، قام رئيسا أركان القوات المسلحة لكلا البلدين بالتوقيع على محضر الجلسة الختامية للجنة العسكرية المصرية القطرية في اجتماعها الثاني، ثم قاما بزيارة لكلية الزعيم محمد بن عبد الله العطية الجوية واستمعا خلالها إلى شرح تناول الإمكانيات المتطورة للكلية ومنظومة إعداد وتأهيل الطيارين القطريين وفقًا لأحدث منظومات التدريب، كما قاما بزيارة لأكاديمية الخدمة الوطنية وتم خلال الزيارة استعراض دور ومنظومة العمل بالأكاديمية التي تعتمد على اتباع الأساليب العلمية في إعداد وتأهيل الشباب القطري للالتحاق بمختلف مجالات الخدمة الوطنية القطرية.

حضر اللقاءات والزيارات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقطرية.








مقالات مشابهة

  • السويدي: الإمارات الأولى عالمياً في عدد الاتفاقيات بقطاع الطيران
  • الفريق أحمد خليفة يعود إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته الرسمية إلى قطر
  • الفريق أحمد خليفة يعود إلى أرض الوطن عقب زيارته الرسمية إلى دولة قطر
  • سلطان النيادي يترأس وفد الدولة بـ”منتدى الشباب والسلام والأمن” في الأردن، ويؤكد أن تمكين الشباب يحتل مكانة محورية بمسيرة الإمارات منذ تأسيسها
  • أحمد بالهول الفلاسي: «بارالمبية باريس» تكتب فصلاً مشرقاً في مسيرة الرياضة الإماراتية
  • سلطان النيادي: مسألة الشباب والسلام والأمن تحتل مكانة محورية ضمن منهجية الإمارات
  • "الطوارئ والأزمات" تشارك في اجتماع مجموعة الحد من مخاطر الكوارث لمجموعة العشرين
  • وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن تفاصيل إجازة اليوم الوطني 1446.. ومظاهر الاحتفال هذا العام
  • ميثا السويدي: رمز للإبداع والريادة
  • محمد الشحي: شريك في حاضر ومستقبل الوطن