السوداني يؤكد الكاردينال لويس ساكو دعمه لمؤتمر مجمع الكنيسة الكلدانية المنعقد ببغداد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الكنيسة الكلدانية لويس ساكو

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُؤكد دعمه لتشكيل حكومة موحدة في ليبيا

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي وسفارات الدول الأعضاء في الاتحاد لدى ليبيا، عن قلقها البالغ إزاء ما وصفوه بتدهور الوضع في ليبيا في ظل تزايد الانقسام السياسي في غياب مؤسسات موحدة.

وحث بيان مشترك، صُدِر اليوم الجمعة، جميع الأطراف الليبية على الانخراط بشكل بناء وبحسن نية والسعي للتوصل إلى حل تفاوضي.

وأكد البيان استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم هذه العملية بفعالية، بما في ذلك استعادة مسار ليبيا نحو تشكيل حكومة موحدة وإجراء انتخابات وطنية.

ودعا بين البعثة الأوروبية والسفارات جميع القادة الليبيين إلى وضع المصالح الوطنية في المقام الأول، وخفض التوترات والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد باستخدامها، ورفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول النفطية.

وأضاف البيان أن ترهيب أعضاء المجلس الأعلى للدولة وموظفي مصرف ليبيا المركزي وإغلاق الحقول النفطية وتعطيل الخدمات المصرفية يؤدي إلى تفاقم الوضع الهش أصلاً، مما يهدد شرايين الحياة الاقتصادية للشعب الليبي، بحسب وصف البيان.

وأشار البيان إلى أن استمرار الإجراءات الأحادية الجانب والإدارة ذات الطابع الشخصي لمؤسسات الدولة ومواردها يهددان الاستقرار المالي والاقتصادي لليبيا، مما يهدد بتصعيد الأزمة التي طال أمدها في البلاد.

كما أعلنت البعثة الأوروبية والسفارات تأييدهم لدعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى اتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة الأوضاع ونرحب بمبادرة عقد اجتماع طارئ لجميع الأطراف المعنية لحل أزمة المصرف المركزي بشكل سلمي.

مقالات مشابهة

  • سمو السيد ذي يزن يؤكد دعمه لنجوم المنتخب الوطني في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
  • بالصور.. السيد ذي يزن يؤكد دعمه وثقته الكبيرة في منتخبنا الوطني
  • السوداني يوجه بتسهيل حركة السير في مشاريع فك الاختناقات المرورية ببغداد
  • السوداني يؤكد على التزام العراق بسياسة أوبك في الانتاج النفطي
  • الاتحاد الأوروبي يُؤكد دعمه لتشكيل حكومة موحدة في ليبيا
  • إشادة باحتضان الإمارات لمؤتمر «المرأة وصناعة المستقبل»
  • مقتل رجل في مشاجرة تطورت إلى نزاع عشائري ببغداد
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يشارك في مؤتمر أساقفة اللاتين بالمنطقة العربية ويلتقي قداسة البابا فرنسيس
  • السوداني يؤكد التزام العراق بخطط أوبك
  • السوداني يؤكد للجالية في تونس أهمية تعزيز صورة العراق