بوابة الوفد:
2024-08-31@20:58:01 GMT

محافظ سوهاج يتفقد مركز شباب الري بحي غرب

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، خلال جولته الميدانية، مركز شباب الري بحي غرب سوهاج، بحضور الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وأحمد الشطوري رئيس الحي . 


وحرص المحافظ خلال جولته، على تفقد محتويات مركز الشباب، مؤكدا على أهمية دور مراكز الشباب ورسالتها التي تقدمها لخدمة شباب المحافظة، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتاحة بمراكز الشباب لخلق جيل واعي مستنير، واكتشاف المواهب الشابة ودعم أبنائنا الموهوبين، لافتا إلى أهمية دعم  الأنشطة الرياضية والشبابية داخل مراكز الشباب.

وفي ذات السياق تفقد اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، يرافقه نائبه الدكتور محمد عبد الهادي، خلال ميدانية اليوم الخميس، عدد من الشوارع بنطاق حي شرق، وحي غرب سوهاج، وذلك للوقوف على مستويات النظافة ورفع الإشغالات، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وشملت جولة المحافظ ونائبه تفقد منطقة الثقافة، ومحيط الثانوية العسكرية، وميدان العروبة، والشوارع المتفرعة، ومدخل شارع المخبز الآلي، ووجه المحافظ برفع تراكمات القمامة وتكثيف أعمال النظافة والتجميل، ورفع الإشغالات والعوائق المرورية من أمام المحال التجارية، لتيسير حركة المرور، وتحقيق الانضباط بالشارع، كما وجه مسئولي حي شرق بتطوير ورفع كفاءة الحديقة العامة أمام مدرسة الثانوية العسكرية، وتسريع الإجراءات اللازمة لبدء الرصف بشارع المخبز الآلي، وشارع خلف المطافي .

 والتقى المحافظ خلال جولته عددا من المواطنين، واستمع إلى آرائهم ومطالبهم، موجها بتنفيذ فوري لبعض الطلبات ودراسة بعض الطلبات الأخرى، مؤكدا على أهمية التواصل مع المواطنين، ومعرفة متطلباتهم، والعمل على تلبيتها .

وفي سياق متصل تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم الخميس، خلال جولة ميدانية، عددا من المخابز البلدية بمدينة سوهاج، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومدى الالتزام بالجودة والمعايير المحددة لرغيف الخبز، والاستماع إلى شكاوى وآراء المواطنين بالشارع السوهاجي.

واستهل المحافظ جولته بتفقد مخبز "الجمهورية" بشارع الجمهورية بنطاق حي شرق سوهاج، وتابع عملية إنتاج وتوزيع الخبز على المواطنين، ومدى الالتزام بالاشتراطات والضوابط المحددة لإنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات، موجها مسئولي التموين بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المخابز؛ لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين. 

ووجه محافظ سوهاج بالالتزام بالوزن المقرر لرغيف الخبز، ومتابعة مدى جاهزية المخابز ومطابقة حصة الدقيق المقررة للمخبز، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية داخل المخابز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حي غرب سوهاج مركز شباب الري محافظ سوهاج الشباب والرياضة جولته الميدانية نائب المحافظ بوابة الوفد الإلكترونية محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتفقد سوق الهانوفيل والمعهد الديني لإزالة الإشغالات

أجرى الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية داخل سوق الهانوفيل بحي العجمي، ووجه كافة الأجهزة التنفيذية بإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة المارة والمرور نتيجة الباعة المتواجدين خارج السوق.

ويأتي ذلك في إطار ضبط الشارع السكندري، واستراتيجية محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية، وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية، بعد توفير أسواق حضارية بديلة.

ووجه المحافظ بتوفير بديل مؤقت للباعة الجائلين داخل الشارع الموازي لشارع إسكندرية مطروح بأحد الشوارع الخلفية المجاورة للسوق، وذلك لمنع تواجدهم مرة أخرى بالمكان والتسبب في إعاقة الحركة المرورية.

وعلى إثرها تم إنشاء نقطة ارتكاز ثابتة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وحي العجمي، وذلك من أجل منع رجوع الباعة الجائلين مرة أخرى والتسبب في إعاقة الحركة المرورية ولإحكام السيطرة على الشارع الرئيسي.

وخلال المرور داخل سوق الهانوفيل، استفسر المحافظ عن أسعار بيع السلع من المواطنين المتواجدين بالسوق ورصد عدد من الشكاوى والتجاوزات، وكان التوجيه الفوري بتحرير عدد من المحاضر لأصحاب المحالّ غير الملتزمة بوضع التسعيرة أو التي قامت بسرقة التيار الكهربائي.

كما وجه الفريق مديرية التموين بالإسكندرية بتشديد الرقابة على الأسعار وضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لمنع استغلال المواطنين، كما استمع إلى شكاوى المواطنين من أهالي الحي، ووجه الجهات التنفيذية بسرعة حلها مشددًا على ضرورة العمل على رفع كفاءة الرصف بالشارع، وإزالة المخلفات والقمامة من شوارع الحي أول بأول، وتشديد الرقابة المرورية على سائقي سيارات الأجرة بنطاق الحي.

وفي سياق ذاته قام محافظ الإسكندرية متابعة تنفيذ حملة إزالة إشغالات الباعة الجائلين بشارع المعهد الديني بنطاق حي منتزه ثان، مؤكداً على ضرورة فتح الشارع وتيسير حركة المرور به وإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة سير المواطنين.

ووجه المحافظ بقطع التيار الكهربائي عن الباكيات المخالفة داخل سوق المعهد الديني بالإضافة إلى تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، واستمع إلى شكاوى ومطالب المواطنين المتواجدين بالشارع، موجهًا جميع الجهات المعنية بالعمل على حلها، جاء ذلك وسط إشادة واستحسان من أهالي المنطقة.

وأكد أنه بمجرد الانتهاء من مشروع مترو أبو قير سيتغير نمط الحياة بالمنطقة، وسيكون المشروع بمثابة واجهة حضارية أمام غالبية المباني الواقعة في مسار المترو الجديد وستنعكس على قيمتها السوقية، ومن ثم لا مكان للأسواق العشوائية أو الإشغالات.

مقالات مشابهة

  • مدير عام شباب القليوبية يتفقد أندية شبرا الخيمة لبحث فرص الاستثمار
  • محافظ إب يتفقد أحوال المتضررين من السيول بمنطقة المعاين
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مفاجئة بمدينة جرجا
  • وزير الرياضة ونائب محافظ القاهرة يتفقدا الأعمال الانشائية بمركز شباب طومان باي
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سوق الهانوفيل والمعهد الديني لإزالة الإشغالات
  • محافظ أسيوط يتفقد كورنيش النيل ومرسى العبارات النهرية بمدينةأبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى أبوتيج النموذجي للاطمئنان علي الخدمات الطبية
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي 
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بحديقة ناصر بأبوتيج  
  • محافظ أسيوط يتفقد حديقة ناصر بأبو تيج للاطمئنان على سير العمل