عقد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، اليوم الخميس، اجتماعا مع طلاب من أجل مصر " بجامعة سوهاج، وذلك لتدشين مبادرة " سوهاج الهوية والتراث "، بحضور الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، والدكتورة ريهام محمد مدير مركز الحرف اليدوية بجامعة سوهاج.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بضرورة الاهتمام بالشباب والاستماع إليهم، ودعم المبادرات الشبابية.


 وفي بداية الاجتماع قدم "طلاب من أجل مصر " التهنئة لنائب المحافظ على ثقة القيادة السياسية، وتعيين سيادته نائبا لمحافظ سوهاج، متمنين له دوام التوفيق خلال المرحلة المقبلة، ومن جانبه رحب نائب المحافظ بالحضور جميعا، ونقل لهم تحيات السيد المحافظ، مؤكدا على اعتزازه بثقة القيادة السياسية، وتكليفه نائبا لمحافظ سوهاج، وتقديره لجهود فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم وتمكين الشباب، مؤكدا على دعم المحافظة لكافة المبادرات الشبابية التي تهدف إلى خدمة المجتمع، مؤكدا على الدور الهام والحيوي لشباب سوهاج، واهتمام المحافظة بالاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم في كثير من القضايا والموضوعات.

وأوضح الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، أن المبادرة تهدف إلى البحث عن كل ما هو له طابع أثري، وتاريخي، من مباني أو حرف يدوية، أو تقاليد وعادات للأفراد، والعمل على إبرازها بهدف تغيير الواقع السياحي لمحافظة سوهاج ووضعها على خريطة السياحة المصرية، مشيرا إلى أن فترة عمل المبادرة ستكون على مدار 3 شهور، بداية من شهر أغسطس القادم، وحتى شهر أكتوبر من العام الجاري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج جامعة سوهاج نائب المحافظ أجل مصر لتدشين مبادرة بوابة الوفد الإلكترونية طلاب من أجل مصر

إقرأ أيضاً:

علاج 990 رأس ماشية في قافلة جامعة سوهاج البيطرية بقرية اولاد عزاز

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، قافلة بيطرية مجانية لعلاج الحيوانات، بقرية أولاد عزاز التابعة لمركز سوهاج، حيث تم فحص وعلاج 990 حالة مرضية من أبقار وجاموس وأغنام وماعز وخيول وغيرها من أنواع الحيوانات.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ،ان تلك القافلة تعد ضمن سلسلة القوافل الطبية البيطرية بمدن وقرى محافظة سوهاج، والتي تحرص الجامعة علي تنظيمها ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص علي تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، حيث تم بالقافلة مناظرة 990 حالة مرضية في العيادات وصرف العلاج لهم بالمجان،وشارك فيها عدد 12 من اعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة بكلية الطب البيطري ، وعدد 40 طالب من الفرقة الرابعة والخامسة بالكلية. 

وأضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة عميد الكلية ان القافله ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الاكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن) وقد أدت القافلة دور وقائي للحيوانات الغير مريضة من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات المترددة، كما تم إجراء العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصين، وعلاج حالات العقم وتأخر الولادات.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مفاجئة بمدينة جرجا
  • رئيس أزهر سوهاج يتفقد مبادرة " السرد القرآني" بمكتب تحفيظ بصائر
  • جامعة سوهاج تطلق قافلتها البيطرية المجانية
  • علاج 990 رأس ماشية في قافلة جامعة سوهاج البيطرية بقرية اولاد عزاز
  • محافظ سوهاج يبحث مستجدات مقترح تطوير الهوية البصرية
  • إدارة القوافل العلاجية تعلن عن حاجتها لمسؤول إمداد طبي بقنا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الموقف التنفيذي والاستعداد لتنفيذ مبادرة "جسور"
  • محافظ بني سويف يصدر قرارًا بعزل رئيس قرية تلت
  • لتقصيره في قرارات الإزالة.. محافظ بني سويف يعزل رئيس قرية من منصبه
  • "سراج" يبحث تطوير الهوية البصرية لسوهاج بالتعاون مع الجامعة