قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، أنه منذ أن تقدمت الحكومة بالبرنامج من خلال دولة رئيس الوزراء، وتم تشكيل اللجنة توجهنا في مواعيد محددة لشرح التفاصيل الخاصة بكل وزارة أو كل برنامج داخل البرامج الأربعة الرئيسية والتي يتفرع منهم برامج فرعية كثيرة.

خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي عاجل: خالد عبد الغفار نائبا لرئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية

وأضاف "عبد الغفار" في لقائه على فضائية "إكسترا نيوز": "برنامج الأمن القومي وبرنامج بناء الإنسان يقع في صميم ملف الصحة أو ملف التنمية البشرية كنائب لرئيس الوزراء للتنمية البشرية، ومن هذا المنطلق كانت هناك مناقشات طويلة اتنهينا الساعة 11 مساءً، وتقدمت ببرنامج مفصل مدعوم ببرامج زمنية وميزانيات خاصة ومؤشرات أداء".

منظومة التأمين الصحي الشامل 

وتابع "لا يستطيع برنامج الحكومة من خلال دولة رئيس مجلس الوزراء أن يغطى كافة التفاصيل الدقيقة المطلوبة لأعضاء مجلس النواب حتى يكون هناك مؤشرات يمكن القياس من خلالها على تقدم العمل كل فترات معينة، نستطيع أن نصل إلى النتائج المرجوة من خلال المتابعة من خلال اللجان التشريعية واللجان التنفيذية المعنية".

وأكمل "كانت النقاط تدور حول الصحة، وهو ملف شائك جدًا ويمس كافة المواطنين على مستوى الدولة، ومنظومة التأمين الصحي الشامل وكيفية التوسع في المنظومة خلال المرحلة القادمة، ومن تم خلال المرحلة الأولى والثانية، وما سيتم في المراحل القادمة حتى نصل إلى سنة 2030، 2032 حتى تكتمل المنظومة بالشكل الذي نتمناه جميعًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنمية البشرية مجلس الوزراء مجلس النواب رئيس الوزراء وزير الصحة برنامج الحكومة التأمين الصحي الشامل أنيا منظومة التأمين الصحي رئيس مجلس الوزراء خالد عبد الغفار عبد الغفار من خلال

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف سبب تأخير افتتاح المتحف المصري الكبير (فيديو)

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طمأن المواطنين بأن الدولة تعمل على دعم قطاع الكهرباء لضمان عدم تكرار انقطاع التيار الكهربائي.

هدية مصر للعالم.. مدبولي: نضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير عاجل| مدبولي يتابع موقف جاهزية المتحف المصري الكبير قبل الافتتاح

وأوضح "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" عبر فضائية "ON"، اليوم الخميس، أن الحكومة تخطط لتوفير الموارد اللازمة لتشغيل المولدات وتعزيز الشبكة القومية للكهرباء، مع التركيز على مواجهة الاستهلاك المتزايد خلال فصل الصيف القادم من خلال إدخال الطاقات الجديدة والمتجددة، مشددًا على أن الجهود مستمرة للانتهاء من المشروعات المتفق عليها، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء وتلبية الطلب المتزايد.

وفيما يتعلق بافتتاح المتحف المصري الكبير، أشار متحدث الوزراء، إلى أن الموعد النهائي للافتتاح لم يحدد بعد بسبب اعتبارات استراتيجية، مؤكدًا أن التجهيزات للافتتاح المتحف شبه مكتملة ولكن الحكومة تسعى لضمان أن يكون الافتتاح على مستوى يليق بمكانة مصر، مع استمرار أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف لضمان تنظيم الحدث بشكل مشرف يليق بالدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • صنعاء توجه دعوة هامة لكافة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر واتخاذ جميع احتياطات السلامة اللازمة (تفاصيل)
  • خلال تفقدها مركز طب أسرة أول بدمياط.. نائب وزير الصحة تتابع إجراءات فحص المقبلين على الزواج
  • مطالب من النواب لوزير الصحة للقيام بجولات مفاجئة للمنشآت الصحية بالإسكندرية
  • عبد الغفار يستقبل كامل الوزير لبحث تشجيع مصانع الأدوية
  • الحكومة تزف بشرى للمواطنين بشأن الكهرباء «فيديو»
  • متحدث الوزراء يكشف سبب تأخير افتتاح المتحف المصري الكبير (فيديو)
  • برنامج «المنكوس» يكشف عن تفاصيل موسمه الرابع ويرفع قيمة جوائزه
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • شروط الحصول على تخفيض 1% في تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية
  • النائب محمود قاسم يطالب وزير الصحة القيام بجولات مفاجئة للمنشآت الصحية بالإسكندرية