كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أناب الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور أسامة فخري فكري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم في افتتاح مسجد القاضي بقرية شلشلمون بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، غدًا الجمعة 19 يوليو 2024م، وأداء خطبة الجمعة بعنوان: "جبر الخاطر وأثر في الدنيا والآخرة".

وينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد القاضي بقرية شلشلمون بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور أسامة فخري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، خطبة الجمعة حول "جبر الخواطر"، ويتلو القرآن الشيخ عبدالفتاح الطاروطي.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف خطبة الجمعة صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

غدا.. أوقاف الفيوم تفتتح مسجد القدوس بقرية العزب بعد الإحلال والتجديد

تفتح مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم غدا الجمعة، مسجد القدوس بقرية العزب التابع لإدارة مركز جنوب بالفيوم، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة السيد الأزهري، وبرعاية كريمة من الدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية؛ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 135 مسجدًا، منها 108 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و27 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

 

كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12216 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و94 مليون جنيه، ومما يستحق الذكر أن هذه المشروعات بدأت وتم تنفيذ غالب مراحلها في عهد الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق وندعو الله بالتوفيق في إكمال المسيرة.

 

وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف المصرية  لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

 

 

 

غدا.. افتتاح ثلاثة مساجد بأوقاف الفيوم بعد الإحلال والتجديد

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية ورئيس شئون مساجد الأوقاف يشهدان الاحتفال بالعيد القومي للقليوبية
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد ناصر ببنها - بث مباشر
  • أسامة الجندي خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد ناصر ببنها
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. 7 مساجد
  • غدا.. أوقاف الفيوم تفتتح مسجد القدوس بقرية العزب بعد الإحلال والتجديد
  • بعنوان "الدين المعاملة".. الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف
  • قناة السويس صامدة أمام التحديات الراهنة والتوترات العالمية
  • وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة إنجاز ونثمن ما حققته من إنجازات
  • وزير الأوقاف: الالتزام بالقيم السماوية لا يتعارض مع المصالح الدنيوية
  • الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف