الجزيرة:
2024-08-31@18:23:46 GMT

ميسي يتفوق على كبار أندية أوروبا في عدد الألقاب

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

ميسي يتفوق على كبار أندية أوروبا في عدد الألقاب

حصد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال السنوات الثلاث الأخيرة 4 ألقاب رفقة منتخب التانغو ليصبح بذلك اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم.

ونجح "البرغوث" ورفاقه في منتخب الأرجنتين من الفوز بـ4 بطولات هي كوبا أميركا مرتين، وكأس العالم 2022 إلى جانب كأس الفيناليسما.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل يكون بيب غوارديولا مدرب إنجلترا القادم؟list 2 of 2تصنيف الفيفا: الأرجنتين تعزز ريادتها والمغرب الأول عربياend of list

وبعد فوزه بلقب كوبا أميركا 2024، أصبح في رصيد ميسي 45 لقبا عبر مسيرته، متخطيا زميله السابق داني ألفيش، الذي يمتلك 44 لقبا مع المنتخب والأندية التي لعب لها.

وفاز "البولغا" بـ35 لقبا رفقة برشلونة، بجانب 6 ألقاب مع منتخب الأرجنتين، و3 أخرى مع باريس سان جيرمان فضلا عن كأس الدوري الأميركي مع إنتر ميامي في العام الماضي.

???? NEW RECORD

LIONEL MESSI NOW HAS THE MOST TROPHIES IN ALL OF FOOTBALL

THE GREATEST OF ALL TIME ???? pic.twitter.com/MtMKTaeHeS

— Exclusive Messi (@ExclusiveMessi) July 15, 2024

وبهذا الرصيد من الألقاب تفوق ميسي على فرق كبيرة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى: ليونيل ميسي: 45 لقبا بايرن ميونخ الألماني: 40 لقبا برشلونة الإسباني: 37 لقبا. باريس سان جيرمان الفرنسي: 36 لقبا. ريال مدريد الإسباني: 31 لقبا. مانشستر سيتي الإنجليزي: 23 لقبا. إنتر ميلان الإيطالي: 22 لقبا. تشلسي الإنجليزي: 21 لقبا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

رغم الهزيمة.. أداء قوي من منتخب كرة الهدف أمام بطل أوروبا بعد غياب 32 عام عن البارالمبياد

قدم منتخب مصر لكرة الهدف مباراة قوية أمام منتخب أوكرانيا بطل أوروبا، رفم خسارته بنتيجة 6-3، في أول ظهور للمنتخب الوطني لكرة الهدف في الدورات البارالمبية بعد غياب دام 32 عام.

شهدت المباراة قمة الندية والإثارة، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم أوكرانيا 3-1، وانتهى الشوط الثاني بتفوق المنتخب الأوكراني 3-2، لينتهي اللقاء 6-3.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر لكرة الهدف مع منتخب الصين، الساعة 10 صباح بعد غدٍ السبت بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية.

ويشارك منتخب مصر لكرة الهدف بقائمة تضم مجموعة من العناصر الشابة المميزة، وتضم القائمة 6 لاعبين، هم: أحمد خيري - سيد حسن - معاذ فتحي - أحمد عربي - عمر عبد السلام - محمد سعيد أصغر لاعب في البعثة المصرية الذي يبلغ من العمر 16 عام.

يقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات: أوكرانيا - اليابان - الصين.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".


جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة برشلونة ضد بلد الوليد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • اختراق حساب مبابي.. تضامن مع فلسطين وإهانة ميسي
  • سحب قرعة مرحلة الدوري ضمن مسابقة أبطال أوروبا ومواجهات مليئة بالتشويق
  • حساب مبابي يغرد فلسطين حرة ثم يحذفها.. ما القصة؟
  • مبابي يسخر من ميسي في «واقعة اختراق»!
  • منتخب ناشئي الطائرة يخسر من الأرجنتين في ربع نهائي بطولة العالم
  • تريبييه يعتزل اللعب مع «الأسود الثلاثة»
  • رغم الهزيمة.. أداء قوي من منتخب كرة الهدف أمام بطل أوروبا بعد غياب 32 عام عن البارالمبياد
  • تريبيير يعتزل اللعب الدولي
  • ع الطاير: سمعة تركي الشيخ.. فيلم محروق.. عادل الإسباني.. ذبول وردة.. بطل مظلوم