ليلى علوى: أقدم مناوشات الحماة بشكل كوميدى

محمد أنور: الفيلم محطة فارقة فى مشوارى الفنى بأكمله

هيدى كرم: كل شىء بالاتفاق إلا الجوازة التوكسيك بالخناق

ملك قورة: العمل مناسب للأجواء الصيفية وللعائلات

 

 

فيلم «جوازة توكسيك» يُعد من الأفلام الاجتماعية الكوميدية فى دور العرض الحالى، وحاز على إعجاب وإشادة كبيرة من الجمهور سواء فى مصر أو الوطن العربى.

ويعتبر الفيلم هو التعاون الرابع بين النجوم بيومى فؤاد وليلى علوى، بعد سلسلة من الأفلام الناجحة، بعد أن قدما معًا افلام «ماما حامل»، و«شوجر دادى»، يتمتع الفيلم بطابع اجتماعى أسرى يناسب كافة الأعمار مما ساعده على الانتشار السريع فى دول الخليج.

وتدور أحداث فيلم «جوازة توكسيك» فى إطار كوميدى، وقصة حب فريدة (ملك قورة) وكريم (محمد أنور)، والتى بدأت بسوء تفاهم فى دبى، وتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخُّل الأهل فى مصيرهما؛ بسبب انتماء كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية بين العائلتين.

أعربت الفنانة القديرة ليلى علوى، عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية عن الفيلم الذى حقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه بقاعات العرض، لافتة إلى أن الفيلم يناسب جميع الفئات ويحتوى على أحداث أسرية نعيشها جميعًا فى مجتمعاتنا، وعن اختيار اسم الفيلم قالت: «هو مصطلح أصبح متداولًا خلال الفترة الأخيرة عن كل الأشياء المليئة بالعُقد والأزمات، وهو ما يناقشه الفيلم».

وعن الدور الذى تقدمه، قالت ليلى علوى، «أقدم شخصية الحماة التى تنتقد زوجة ابنها دائمًا وهذا موجود بالفعل فى كثير من الأسر، المناوشات التى تحدث بيننا تخلق الكوميديا، حيث أن الدور مختلف عما قدمته فى أى دور سابق، لذلك حاولت أن أخلق حماة تشبه العصر الحالى، بعيده عن دور الحماة المعتاد الذى برع فى تقديم تلك الشخصية مثل مارى منيب الأيقونة فى هذه المنطقة الخاصة، ولا يمكن لأحدٍ تقليدها فهى متفردة».

وعن وجه التشابه بين ليلى علوى وبين الشخصية فى فيلم «جوازة توكسيك»، أوضحت أن الأغلب الشبه بيننا، هو فى روحها وحبها للحياة، ولكن المجتمع هو مَن صدر لها كل أفكارها التى تربت عليها، وظلت تعتقد أن هذا هو أساس نجاح العلاقات حتى جاء مَن يُغيِّر لها رأيها على النقيض.

أما عن التعاون مع فريق العمل، قالت الفنانة ليلى علوى، «من الجميل أن يكون هناك فريق متعاون وتجمعه أجواء عمل مميزة مليئة بالضحك فى كل مرة، وحينما يحقق هذا الفريق النجاح سويًا فى كل مرة يصبح الجميع متحمسًا لإعادة التعاون من جديد».

وحول كواليس تصوير الفيلم، علقت «كانت جميلة كما هى العادة، كانت المشاهد كوميدية أمام الكاميرا وأيضًا خارج التصوير فى البلاتوه كانت الفرحة تملأ وجوه جميع المشاركين من صفوف الفريق، لذلك كانت الأجواء العامة مناسب لأداء مميز استطاع أن يخطف الجمهور إصرارهم على متابعة ودخول الفيلم سواء فى مصر أو المملكة العربية السعودية.

وأعرب الفنان محمد أنور عن سعادته الكبيرة بردود الأفعال الواسعة، وخلق نوعا من التميز الفنى بين الأعمال، حيث استطاع فيلم جوازة توكسيك أن يتزاحم بموسم ضم باقة دسمة من الأفلام الأكشن والاجتماعى والكوميدى.

وعن كواليس الفيلم قال: «منذ قراءتى للورق تحمست للفكرة، ووجدت أن الشخصية لم أقدمها من قبل وهى لشاب رومانسى يقدم دراما وكوميديا موقف، كما أن العمل يحمل كل الأركان الفنية وملىء بالرسائل الإيجابية للشباب، وأماكن التصوير مبهجة وتتناسب مع الأحداث، وتظهر جمال مصر السياحى، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور».

وأضاف، «أنور» لـ«الوفد»، منذ مشاهدتى لبرومو الفيلم وأنا أتمنى نجاح الفيلم مثل «أولاد رزق 3» ولهذا عند طرحه كتبت «يا رب اكرمنى برزق ولاد رزق»، ولاقت الحملة تفاعلا كبيرا من الجمهور حتى شاهدت إعلان لاعبى الأهلى للمشاركة فى الدعاية لـ «ولاد رزق» محققا نسبة مشاهدة عالية، ومن هنا جاءت لى فكرة أن أتحدث مع أشباه اللاعبين ونقدم إعلانا يشبه إعلان النادى الأهلى، واتفقنا على الفكرة وقمنا بتصويرها على الفور وتفاجأت بردود أفعال الجمهور ونسبة مشاهدة الفيديو التى تعدت الملايين وذلك كان أفضل دعاية لفيلم «جوازة توكسيك» وهذا يعتبر ذكاءً فنيًا.

ومن أبطال فيلم «جوازة توكسيك» الفنانة ملك قورة، التى عبرت عن سعادتها لنجاح الفيلم وأنه حاز إعجاب الجمهور، لافتة إلى أن الفيلم يحقق إيرادات جيدة، سواء فى شباك التذاكر المصرى أو السعودى، حيث تصدر الفيلم المشهد منذ طرحه مباشرة، ملعقة أن فيلم «جوازة توكسيك» مناسب للعائلات، كذلك للأجواء الصيفية التى نعيشها فى الوقت الحالى، حيث تم تصوير معظم المشاهد على البحر بإحدى المدن الساحلية، موضحة أن موضوع الفيلم قائم من الأساس على وجود نسب بين عائلتين مختلفتين فى الطباع وطريقة التفكير، وذلك يجعل هناك مفارقات كوميدية بينهما، والجمهور يحب هذه الأجواء.

وأعربت ملك قورة عن سعادتها بالعودة للعمل مع الفنانة ليلى علوى من جديد، بعدما عملت معها سابقاً فى الدراما التلفزيونية، قائلة: «قدمت مع ليلى علوى مسلسل (شمس) منذ 10 سنوات، وسعدت للغاية بالعودة للعمل معها مرة أخرى، فأنا أحبها على المستوى الشخصى، وهى فنانة جميلة، واستمتعت بالعمل معها فى المسلسل، وكذلك فى الفيلم الذى تجسد فيه دور حماتى».

كما حرصت الفنانة هيدى كرم، على الدعاية للفيلم وقالت، كل شىء بالاتفاق إلا الجوازة التوكسيك بالخناق، ونوهت إلى الفكرة العامة التى تتبلور حولها الفيلم وأحداثه ودعت الجمهور لدخول الفيلم فى السينمات المتاحة بمصر والسعودية، متمنية أن ينال إعجابهم كما أسعد الجمهور الذى خاض تجربة مشاهدته الفيلم وقضاء وقت ممتع مع الأسرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ر شريك الحياة جوازة توكسيك فيلم جوازة توكسيك جوازة توکسیک لیلى علوى

إقرأ أيضاً:

دور الزوجة مع رفيق الدرب

نشهد جميعاً أن للمرأة دور عظيم فى تلك الحياة مع رفيق دربها، وأني أكن لها تقديري البالغ وحبي واحترامي، وليس تحيزاً منى لها، ولكن لدورها الهام فى حياة عائلتها، فأنها شريكة الرجل فى كل النجاحات وأنها نصف العالم الذهبى اللامع فى سماء العطاء والتضحية، وهي العنصر الفعال فى الكيان الأسري، وكل هذا يأتى من المسئوليات الكبيرة التى تقع على عاتقها منذ اللحظة الأولى من الزواج، ونجد فى الزواج فضائل متعددة وبركات متنوعة تنهال على كل بيت يستوطنه أزواج أوفياء، فينعم أصحاب الأسرة بالدفئ والستر والراحة النفسية، وتكون الرحمة فى العلاقة هى حجر الأساس والظل الذى يحمى الأسرة من العكوسات والتحديات الحياتية التى تواجه تلك الحياة، فتتزين الزوجة المخلصة فى الحياة الزوجية بحياة هادئة وتتحصن بزوج وأبناء يشغلون أهم وأعظم رسالة فى حياتها وتكون هى أول مسئول عن نجاح تلك الحياة، ويكون فى ذلك رضاء لله عزوجل فيما تقدمه من رعاية واهتمام لرب الأسرة وتربية وتعليم لأولادها.

والمرأة يقع عليها العبء الأكبر والأهم لنجاح منظومة الزواج، وتحقيق السعادة الزوجية والاستقرار لأسرتها، ولهذه الأسباب أضع المسئولية عليك عزيزتي الزوجة لما تحمليه من قدرات اختصك بها الخالق تبارك وتعالى وجعلك مميزة عن غيرك من الخلق.

فيجب عليك أن تتحلى بالمودة والرحمة التى أمر بها الشرع الحنيف لقوله تعالى ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها، وجعل بينكم مودة ورحمة إن فى ذلك لآياتٍ لقومٍ يتفكرون ) الآية 21 سورة الروم، وعليك أن تحفظى زوجك فى ماله وعرضه وأبنائه، وذلك بإعتبارك راعيه فى بيتك وتلك أمانة ستحاسبين عليها لقول رسولنا الكريم (صل الله عليه وسلم ) كلكلم راع وكلكم مسئول عن رعيته.. .. .. .. والمرأة راعية فى بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها.. .ويجب التحلى بالرقة والعزوبة والطيبة والتسامح، فذلك يجعل كل إمراة تاج على رأس زوجها، وأيضاً الإنصات والإستماع إلى زوجك بالتركيز المطلوب، فكما تهتمين بأبنائك، إنتبهى إلى زوجك عند الحديث معك لكى يشعر بالإهتمام والمشاركة التى تعمل على توطيد العلاقة بينكما، ويأتى الإحتواء والإستعاب حال المرض والتعب النفسى من الزوجة للزوج هو أعظم شعور يملك قلب الزوج ولا يقدر ذلك عنده بثمن، وحين تتمتعين بقوة الشخصية والنضج فى التفكير وثبات موقفك وعدم النفاق وتقديرك لذاتك ولمبادئك ولتربيتك التى نشأتى عليها ينظر إليك الزوج بنظرة فخر ولايستطيع أن يجبرك على شئ دون إرادتك لأن الرجل السوى يقدر قيمة الصدق والوفاء والشخصية القوية الثابتة لدى كل إمرآة، كما أنه عليك بالإخلاص والتفانى وإحترام الذات وذلك لأن الزوجة التى تؤدى رسالتها بإخلاص وحب وتحترم فى ذات الوقت أنوثتها تكون مصدر فخر لزوجها ولا يستطيع العيش بدونها لأنها ببساطة تكون مفتاح سعادة الرجل، سر اهتمامه بها.

وعليكى سيدتى أن تقومى بواجبك على أكمل وجه وهذا من صميم عملك وتسرى زوجك فى المجمل، فإذا عاد من العمل عليكى أن تسريه وتقرى عينه بإهتمامك بنفسك وبيتك وأولادك، فيجب أن ينظر إلى زوجته في أبهى صورة ويستمتع بنظافة بيته وأبنائه.

وفى الختام عزيزتى الملكة المتوجة حقاً سيدة البيت والونس الحقيقى لزوجك والآمان التام لأبنائك ورمانة الميزان فى البيت وخير متاع الدنيا والدرع الواقى من جميع الأزمات التى تحل على بيتك، إنتبهى قبل إدخارك المال من زوجك إدخرى فى حصالة الحياة الزوجية بينكما الصدق، الإحترام المتبادل، الثقة، العطاء قبل الأخذ، العشرة الطيبة، وعدم الخيانة، وعدم إفشاء الأسرار الزوجية، وأياً كانت وظيفتك ومقدارك فى المجتمع فعليكى إثبات نجاحك فى بيتك أولاً وقبل كل شئ طالما وافقتى أن تكونى زوجة وأم، فإصلاح بيتك وعلاقتك بزوجك ورعاية أبنائك يأتى فى المقام الأول، فدورك معهم هام وعظيم لايقدر بثمن.

مقالات مشابهة

  • عمرو وهبة يكشف مفاجأة عيد ميلاد ليلى زاهر بطريقة كوميدية
  • فيلم جوازة توكسيك يحقق 29 ألفًا في آخر ليلة
  • عرض عالمي أول لفيلم «شكرا لأنك تحلم معنا» في مهرجان لندن السينمائي
  • ليلي علوي تتألق في أحدث ظهور على أنغام توليت (فيديو)
  • دور الزوجة مع رفيق الدرب
  • على أنغام "ماتيجي أعدي عليكي".. ليلى علوي تخطف الأنظار بإطلالة شبابية فوشيا (فيديو)
  • فيلم جوازة توكسيك يحصد 33 ألفًا بالأمس
  • أنجلينا جولي تصدم الجمهور.. ماذا حدث في يدها؟ (صور)
  • ليلي علوي.. قصة رفضها مشهد جرئ مع هشام سليم
  • آخر إيرادات فيلم جوازة توكسيك