بورتسودان – نبض السودان

بذلت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في لجان الإمداد جهداً كبيراً في سد الفجوة الدوائية بالبلاد و كذلك عبر إعداد القوائم و التواصل الدائم مع الشركاء والدول الشقيقة. وأثمر ذلك عن وصول مساعدات طبية شملت أدوية ومستهلكات وأجهزة طبية منذ بداية الحرب وحتى الأول من أغسطس تقدر بحوالي ٦٠٠ طن كمرحلة أولى وقامت اللجنة العليل للطوارئ الصحية بتوزيعها على الولايات حسب الإحتياجات لكل ولاية بما هو متوفر من مخزون.

وللتوضيح العام تؤكد وزارة الصحة أن استراتيجيتها هي التوزيع المباشر للولايات بما يصل من أدوية ومستهلكات وحسب الصنف والنوع والجهة الداعمة وذلك ما توضحه الكشوفات المرفقة.

وتتأهب اللجنة في إستقبال المرحلة الثانية من المنح والمساعدات الطبية. وقد عكفت الغرفة المركزية ببورتسودان على تعويض السعة التخزينية التي فقدتها الإمدادات الطبية جراء إحتلال مليشيا الدعم السريع لمقارها في الخرطوم، وذلك بايجاد أربعة مخازن محورية بكل من مدني وعطبرة وكوستي وبورتسودان.

كما قامت الغرفة المركزية أيضاً بعمل غرفة مبردة بمخزن فرع الصندوق بمدينة ودمدني لإستقبال أدوية السلسلة الباردة.

وتبشر الوزارة كل مواطني البلاد بأنها الآن بصدد إستقبال عدد من شحنات غسيل الكلى وأدوية زارعي الكلى وأدوية مرضى السرطان وأدوية التخدير وأدوية مرضى السكري مثل عقار الانسولين.

وتجدر الإشارة إلى أنه ما زالت الحاجة قائمة وتحتاج الوزارة إلى توفير قدر كبير من الأصناف والكميات عبر آليات الدولة ووزارة المالية وكذلك عبر الشركاء، ولذلك تبذل اللجنة قصاري جهدها في خدمة المرضى في كل ربوع الوطن الحبيب حتى ينعم المواطنون بالعافية وينعم الوطن بالأمن والحرية والسلام.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الاتحادية الصحة تكشف عن

إقرأ أيضاً:

منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان

شمسان بوست / خاص:

تسلمت منظمة “يمن ايد” شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة تتجاوز 1.7 مليون دولار لتوزيعها على مراكز علاج السرطان في اليمن ، في خطوة هامة تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة مرض السرطان في جميع أنحاء البلاد .



وأكد المدير التنفيذي لمنظمة “Yemen Aid” أ.سمر ناصر اليافعي: “انهم مدركين لقوة وصمود الأبطال الذين يحاربون مرض السرطان في جميع أنحاء العالم، خاصة في اليمن، حيث تواجه هذه الرحلة العديد من التحديات. وانهم في منظمة يمن ايد ملتزمون بتخفيف معاناتهم من خلال جهودهم في قطاع الصحة.”

وياتي هذه التدخل بالتزامن مع نهاية سبتمبر، شهر التوعية بسرطان الأطفال وسرطان الدم، وبداية أكتوبر، شهر التوعية بسرطان الثدي ، مما يعكس هذا التوقيت أهمية التركيز على القضايا الصحية وتعزيز الوعي العام حولها.



وتحقق هذا الإنجاز بفضل الدعم السخي من منظمة “Direct Relief” الأمريكية، التي ساهمت بشكل كبير في توفير الموارد اللازمة لمواجهة هذا التحدي الصحي.



كما تجدر الإشارة إلى أن منظمة “Yemen Aid” تدعم العيادة الوردية بمستشفى ابن خلدون التابعة للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في محافظة لحج منذ عام 2018. ويقدم المركز خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالإضافة إلى الاستشارات والتوعية حول مخاطر وأعراض المرض، حيث يخدم المركز آلاف النساء على مدار العام.


و تواصل “Yemen Aid” عملها الدؤوب لتوفير الدعم والرعاية اللازمة للمرضى، مشددةً على أهمية التضامن والتكاتف في تعزيز قطاع الصحة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • نداء استغاثة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى وتثبيط المناعة لزارعي الأعضاء
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • ظهور الدفتيريا والملاريا ببعض ولايات الجنوب .. وزارة الصحة تكذب ماتم تداوله