كشف الشيخ أحمد منصور، عن اقتراب إطلاق قناة «مصر قرآن كريم»، لتطبيق جديد يتضمن المصحف المعلم بصوت فضيلة الشيخ محمود خليل الحصري.

وأضاف الشيخ أحمد منصور خلال تقديمه برنامج «مع التلاوة»، المذاع على قناة «الناس»، أن هدف التطبيق هو مساعدة الناس على تلاوة القرآن الكريم بطريقة صحيحة وبسيطة.

وعن الخدمات الأخرى التي سيتم توفيرها لمساعدة الناس في تلاوة القرآن الكريم بشكل صحيح، قال الشيخ أحمد منصور: «سيتم توفير متابعة تعليمية مباشرة عبر القناة لأولئك الذين يرغبون في تصحيح تلاوتهم للقرآن الكريم».

واسترسل: «نسأل الله أن يجعل هذا التطبيق خادما لكتابه، وأن يعيننا وإياكم على السير في ركاب أهل القرآن».

وتابع:«كما نسأل الله أن يتم لنا ولكم الأمر على خير، وأن يجعل أيامنا مقضية في رضاه، وفي رحاب كتابه، ومحبة نبيه صلى الله عليه وسلم».

اقرأ أيضاًماذا قال شيخ الأزهر عن ترك المشيخة وفتح كُتاب لتعليم «الأطفال» القرآن الكريم؟ فيديو

شيخ الأزهر: أتمنى ترك المشيخة وفتح كتاب لتعليم التلاميذ القرآن الكريم على حصير

الأزهر يفتح باب التقديم للعمل محفظ قرآن كريم لمدة 15 يوما (الرابط والشروط)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيخ أحمد منصور القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

«أزهرية الشرقية» تُطلق مبادرة «يوم السرد القرآني» لتسميع القرآن الكريم كاملًا

انطلقت بمكاتب تحفيظ القرآن الكريم التابعة لمنطقة الشرقية الأزهرية، مبادرة «يوم السرد القرآني» لتسميع الطلاب القرآن الكريم كاملًا.

وأكد الدكتور السيد الجنيدى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن المبادرة نفذت داخل مكاتب التحفيظ، على مدى يوم كامل، حيث قام كل تلميذ بتسميع القرآن الكريم كاملاً على شيخه أو أحد المساعدين له، وسط متابعة من مديري وموجهي شئون القرآن الكريم بالمنطقة، حرصاً على بث روح التنافس لدى التلاميذ وتشجيع المزيد منهم على المشاركة في مثل هذه المبادرات.

وأضاف محمد عبد العظيم مدير إدارة أبوحماد الأزهرية، أن تسميع التلاميذ القرأن كاملاً على شيخوخهم يهدف لتمكينهم من حفظ القرآن الكريم، وتدريبهم على مراجعة أكبر قدر من القرآن الكريم في اليوم، وبث روح التنافس بين التلاميذ، وتشجيع باقي التلاميذ للوصول إلى هذا المستوى من الحفظ.

وأشار الدكتور صالح رجب واعظ بمنطقة وعظ الشرقية ومسؤول مكتب دار الخير لتحفيظ القرآن الكريم بقرية العراقى بأبوحماد، أننا قمنا بتنفيذ مبادرة «يوم السرد القرآني» داخل مكتب التحفيظ، وبفضل الله لدينا أكثر من ٥٠٠ طفل وشاب وفتاة أتموا حفظ القرآن الكريم بالأحكام.

أضاف أن القرآن دستور الأمة باعتباره أفضل الكتب نظامًا، وأبلغها بيانًا، وأفصحها كلامًا، وأبينها حلالاً وحرامًا، وقد جاءت السنة النبوية لتؤكد ذلك وليعلم الجميع أن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته، وعلينا أن نعلم أولادنا القرآن الكريم مصداقا لقوله النبى صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه»، وأنصح الشباب بالمداومة على حفظ وقراءة القرآن الكريم بجانب العمل والكفاح والجد والبعد عن الأفكار الهدامة والالتزام بالمنهج الوسطى والأخلاق الحميدة وحب الوطن والإبتعاد عن الإدمان.

مقالات مشابهة

  • «أزهرية الشرقية» تُطلق مبادرة «يوم السرد القرآني» لتسميع القرآن الكريم كاملًا
  • ريمة: تكريم حفظة القرآن الكريم من مدارس جيل القرآن
  • إطلاق مبادرة «يوم السرد القرآني» بالمعاهد الأزهرية في المنيا
  • القرآن فى قلوبهم.. انطلاق يوم السرد القرآنى بالمنوفية|صور
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • قطاع المعاهد الأزهرية يعلن إطلاق مبادرة «يوم السرد القرآني» لتسميع القرآن الكريم كاملًا
  • تعرف على حقيقة التصوف من القرآن الكريم
  • برلمانى يطالب بتطبيق القانون ضد مرتكبي أخطاء تلاوة القرآن الكريم
  • برلماني يطالب بتطبيق القانون ضد مرتكبي أخطاء تلاوة القرآن الكريم
  • 7 آداب عند سماع القرآن الكريم.. يوضحها العالمي للفتوى