قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم /الخميس/ بزيارة مقر السفارة المصرية في عَمان، حيث التقى بأعضاء السفارة والعاملين بالقسم القنصلي.

كما أجرى الوزير عبد العاطي لقاءً موسعاً مع عدد من ممثلي الجالية المصرية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها حالياً إلى الأردن.

وذكر السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي التقى خلال الزيارة بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية، بالإضافة إلى تفقد سير العمل بالقسم القنصلي، للتأكد من انتظام العمل القنصلي، ومختلف الخدمات المقدَّمة للمواطنين المصريين، ومتابعة أداء الأقسام المختلفة داخل القنصلية.

ووَّجه وزير الخارجية بحتمية إيلاء أقصى درجات العناية والاهتمام لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة، فضلاً عن ضرورة الاهتمام البالغ بمواصلة تحديث ورقمنة منظومة الخدمات القنصلية، وذلك لتمكين المواطنين من إنجاز المعاملات القنصلية في أسرع وقت والإرتقاء بجودتها.

وحرص الوزير عبد العاطي على التعرف - خلال جولته التفقدية - على ملاحظات المواطنين على مستوى الخدمات المقدَّمة، والأفكار المقترحة لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة التقى كذلك بعدد من رموز الجالية المصرية في الأردن، وذلك لتفقد أوضاعهم وللتأكيد على التنسيق القائم بين البلدين بشأن المواطنين المصريين العاملين في الأردن، وما يحظون به من رعاية واهتمام من قبل السلطات الأردنية على المستويين الرسمي والمجتمعي، والتأكيد على مساهمتهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وذلك كونهم جسراً حضارياً لتعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الإيطالي يهنئ فون دير لاين لإعادة انتخابها رئيسة للمفوضية الأوروبية

وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع وزير خارجية مالطا التحديات الإقليمية المشتركة

وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية عمان الجالية المصرية السفارة المصرية وزیر الخارجیة عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يُجري اتصالاً هاتفياً مع وزيرة خارجية إندونيسيا

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الخميس 29 أغسطس الجاري، اتصالاً هاتفياً مع ريتنو مارسودى وزيرة خارجية إندونيسيا.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن دكتور عبد العاطي ثمن خلال الاتصال العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر وإندونيسيا، مؤكداً على اهتمام الجانب المصري بتعزيز تلك العلاقة وتطويرها. وفي هذا السياق، أعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لعقد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين في القاهرة في أقرب فرصة، مشيراً الي أهمية تلك الخطوة في تعزيز مسار العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وعلي صعيد التعاون الاقتصادي، أعرب عبد العاطي عن رضا الجانب المصري عن التعاون القائم في هذا المضمار، مشيداً بتجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين المليار دولار، والتطلع لزيادة حجم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين من خلال تنشيط وتشجيع دور القطاع الخاص، وحث الشركات الإندونيسية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يزخر بها الاقتصاد المصري.

من ناحية أخري، تطرق الجانبان إلى أهمية تعزيز التبادل السياحي بين مصر وإندونيسيا والاستفادة من خط الطيران المباشر الذي تم تدشينه بين القاهرة وجاكرتا العام الماضي، لما له من أهمية في الدفع بالعلاقات السياحية والتجارية بين البلدين.

وأردف المتحدث الرسمي بأن الوزيرين تطرقا كذلك الي الموضوعات المتصلة بالنظام المالي العالمي، على ضوء عضوية إندونيسيا الفاعلة في مجموعة العشرين، وأكدا على أهمية الدفع قدماً نحو إصلاح النظام المالي العالمي والحوكمة العالمية للتعامل مع الأزمات الجيوسياسية وأولويات التنمية المستدامة.

كما تناول الاتصال أيضاً تطورات أزمة قطاع غزة، والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة نتيجة تداعيات الحرب الجارية، حيث توافق الوزيران على إدانة الممارسات الإسرائيلية والانتهاكات الحالية في غزة والضفة الغربية، وكذلك الأعمال الاستفزازية المتمثلة في انتهاك المقدسات الدينية التي يقوم بها الجانب الإسرائيلي، وآخرها الإعلان عن النية في بناء كنيس يهودي في الحرم الشريف.

واتفق الوزيران أيضاً على أهمية التنسيق في إطار أعمال اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، واستمرار نشاطها، واستمرار العمل لوقف إطلاق النار بصورة عاجلة ووضع حد لمعاناه الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الاتصال، توافق الجانبان على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الرؤي والتقييمات حيال القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

بدر عبد العاطي يجري اتصالين هاتفيين مع وزيري خارجية جنوب أفريقيا وكندا

بدر عبد العاطي: وزير خارجية فرنسا استمع لرؤية الرئيس السيسي حول وضع غزة

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية والهجرة يستقبل رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا
  • فيلم قصير يستعرض أبرز الخدمات المقدمة للمصريين في الخارج "فيديو"
  • القنصلية المصرية بلوس أنجلوس تكرم المهندس نبيه يوسف أحد أعلام الجالية المصرية بالولايات المتحدة
  • رقمنة الخدمات القنصلية.. خطوة تستهدف إنهاء معاناة المصريين بالخارج
  • القنصلية المصرية بالرياض: افتتاح وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج
  • وزير الخارجية الكويتي عزى بالحص في السفارة اللبنانية
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يستقبل وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي
  • وزير الخارجية يستقبل وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي
  • وزير الخارجية والهجرة يُجري اتصالاً هاتفياً مع وزيرة خارجية إندونيسيا
  • بشأن اللبنانيين في باناما.. ماذا طلب وزير الخارجية؟