نجحت الداخلية فى ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والإدعاء بقدرتهم على تعيين السائقين فى شركات النقل الذكى، بموجب أوراق مزورة فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتعليق تضمن قيام صاحب الحساب بالترويج لقدرته على استخراج أوراق مزورة لقائدى السيارات الراغبين فى العمل عبر شركات النقل الذكى بمقابل مادى وإتخاذه من أحد المقاهى بمنطقة وسط البلد بالقاهرة مقرًا لمزاولة نشاطه.

بالفحص تبين أن وراء إرتكاب ذلك النشاط الإجرامى تشكيل عصابى مكون من (10 أشخاص - مقيمون بمحافظات "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية") تخصصوا فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية والإدعاء بكونهم وكلاء معتمدين لدى شركات النقل الذكى "على خلاف الحقيقة" وقدرتهم على تعيين السائقين بتلك الشركات "ممن لا تتوافر لديهم شروط التعيين" وقيامهم بتزوير المستندات وتقديمها ورفعها إلكترونيًا على المواقع الخاصة بتلك الشركات بقصد إدخال الغش والتدليس على مسئولى تلك الشركات.. والترويج لنشاطهم الإجرامى عبر مواقع التواصل الاجتماعى بهدف تحقيق الإستفادة المادية.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (عدد من نماذج فحص السيارات "خالية البيانات" وأكلاشيه منسوبين لإحدى الشركات المختصة بالفحص الفنى للسيارات- جهازى "لاب توب"- 2 طابعة "كمبيوتر"- 12 هاتف محمول- 45 شريحة هاتف محمول) وبفحص المضبوطات فنيًا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ضبط عصابة تزوير أوراق

إقرأ أيضاً:

أيرلندا تبلغ شركات الطيران بمنع نقل الأسلحة لدولة الاحتلال عبر مجالها الجوي

أبلغت وزارة النقل الأيرلندية، شركات الطيران بمنعها عبور الرحلات التي تحمل أسلحة ومعدات عسكرية لدولة الاحتلال الإسرائيلي من مجالها الجوي، حسب إعلام عبري.

وبدأت وزارة النقل في أيرلندا، قبل أيام، تحقيقا بشأن نقل ذخائر لجيش الاحتلال الإسرائيلي عبر مجالها الجوي.

وقالت الوزارة الأيرلندية، على لسان أحد المتحدثين باسمها، إن "حمل أسلحة حرب على متن طائرة مدنية في المجال الجوي الأيرلندي محظور ما لم يتم منح إعفاء من قبل وزير النقل".


وكان موقع "The Ditch"، ذكر في تقرير أن "رحلة شحن متجهة إلى إسرائيل حلقت عبر المجال الجوي الأيرلندي في وقت سابق من عام 2024".

وقالت وزارة النقل الأيرلندية إنها تتعامل معها، مؤكدة عدم تلقيها أي طلبات لنقل السلاح أو منح إعفاءات خلال عام 2023 أو في عام 2024 الجاري.

في السياق، ذكر موقع "ماكو" العبري أن "وزارة النقل الأيرلندية، أبلغت شركات الطيران أنها تمنع الرحلات الجوية التي تحمل أسلحة ومعدات عسكرية من المرور عبر مجالها الجوي"، وذلك بعد التقرير الذي تحدث عن عبور أسلحة للاحتلال من مجالها الجوي.

وبحسب الموقع العبري، فإن رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس، قال إن أي نقل من هذا القبيل سيخضع لـ "بروتوكولات الموافقة الواضحة".

وأضاف هاريس، أنه "جرى إخباره بأنه لم تكن هناك طلبات لنقل أسلحة إلى إسرائيل عبر المجال الجوي الأيرلندي".

وتعد أيرلندا من الدول الغربية البارزة التي اتخذت مواقف ضد الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


وفي أيار /مايو الماضي، أعلنت إيرلندا بشكل متزامن مع إيرلندا وإسبانيا عن الاستجابة لحملة سياسية قادتها مدريد، للاعتراف رسميا بدولة فلسطين وفق ما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وقبل أيام، دعت إيرلندا، الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة اتفاقية الشراكة القائمة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، على وقع جرائم الحرب التي ترتكبها في قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريسفي، إن "العالم على شفا لحظة مخزية وكارثة إنسانية. ويجب علينا أن نستخدم كل الوسائل لوقفها. وأدعو مرة أخرى إلى مراجعة عاجلة لاتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل. فهي تتضمن بنودا تتعلق بحقوق الإنسان ولا ينبغي أن تكون زائدة عن الحاجة".

مقالات مشابهة

  • غدا .. 70 شركة سياحية أوروبية تزور سلطنة عمان
  • ضبط صاحب ورشة أسلحة نارية بالقاهرة
  • ضبط سيدة تصور فيديوهات خادشة للحياء وتبثها عبر السوشيال ميديا
  • الدجل والشعوذة.. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • انتحل صفة طبيب.. القبض على نصاب بالفيوم
  • بحوزتهم شهادات مزورة.. ضبط عناصر جنائية تزور المحررات الرسمية
  • ضبط عناصر عصابة تتاجر فى الأسلحة النارية بحوزتهم 28 قطعة بالبحيرة
  • إيرلندا تبلغ شركات الطيران بمنع نقل الأسلحة لدولة الاحتلال عبر مجالها الجوي
  • أيرلندا تبلغ شركات الطيران بمنع نقل الأسلحة لدولة الاحتلال عبر مجالها الجوي
  • موظفو تحصيل بشركات تمويل يعتمدون أسلوب التهديد في تحصيل الأقساط