الرياض

طرحت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ، مسودة قواعد أعمال الفحص والرقابة والضبط ، موضحة من خلالها تصنيف مخالفات النظام ومعايير التطبيق ، حيث فرضت غرامة مالية تقدر بـ500 ألف ريال، على المنشآت التي تسن سياسات من شأنها التمييز على أساس الإعاقة في مجالي العمل والخدمات الاجتماعية .

ووفقاً للقواعد ، فقد تقرر تغريم الجهة غير الحكومية التي تخالف النظام وتمنع الشخص ذا الإعاقة من مباشرة التصرفات النظامية وإدارة قضاياه الخاصة بنفسه دون مانع نظامي ، مبلغاً مالياً بحد أعلى 10 آلاف ريال، وهي الغرامة نفسها في حال قيام المنشأة بحرمان الشخص ذي الإعاقة من الحصول على الخدمات التعليمية والتدريبة والخدمات الصحية والخدمات التأمينية والتمويلية بسبب إعاقته.

كما ألزم المشروع المنشأة بدفع غرامة مالية بحد أقصى 20 ألف ريال، في حال قيامها بالتمييز على أساس الإعاقة عند تقديم خدماتها المتاحة للعموم، وفي حال حرمان الشخص ذي الإعاقة من حقه في التنقل عبر جميع وسائل النقل بسبب إعاقته غرامة مالية 10 آلاف ريال .

وبحسب مشروع “قواعد أعمال الفحص والرقابة والضبط”، فإن جميع الغرامات السابقة تتم مضاعفتها في حال تكرارها من قبل المنشأة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التمييز في العمل ذوي الإعاقة غرامة مالية فی حال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر أسعار منتجي الخدمات في تركيا 61%

أنقرة (زمان التركية) – ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات في تركيا بنسبة 61.77%، وفق ما أعلن معهد الإحصاء التركي، بشأن بيانات مؤشر أسعار منتجي الخدمات لشهر يوليو 2024.

وبناءً على ذلك، ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات بنسبة 61.77 في المائة سنويًا و4.00 في المائة شهريًا.

في يوليو 2024، ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات بنسبة 4.00 في المائة مقارنة بالشهر السابق، و43.48 في المائة مقارنة بشهر ديسمبر من العام السابق، و61.77 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، و79.05 في المائة مقارنة بمتوسطات الاثني عشر شهرا.

ومقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، ارتفعت خدمات النقل والتخزين بنسبة 56.51 في المائة، وخدمات الإقامة والطعام بنسبة 66.34 في المائة، وخدمات المعلومات والاتصالات بنسبة 65.46 في المائة، والخدمات العقارية بنسبة 59.35 في المائة، والخدمات المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 77.10 في المائة، والخدمات الإدارية وخدمات الدعم بنسبة 59.37 في المائة.

ومقارنة بالشهر السابق، ارتفعت خدمات النقل والتخزين بنسبة 2.46 في المائة، وخدمات الإقامة والطعام بنسبة 6.33 في المائة، وخدمات المعلومات والاتصالات بنسبة 0.97 في المائة، والخدمات العقارية بنسبة 2.28 في المائة، والخدمات المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 9.78 في المائة، والخدمات الإدارية وخدمات الدعم بنسبة 3.85 في المائة.

Tags: التضخمتركياخدمات

مقالات مشابهة

  • بنسبة 100%..شركات الكهرباء تستعد لإجراءات جديدة بشأن غرامة سرقة التيار - (مستند)
  • الحكومة تخصص 254 مليون درهم لاستكمال إعادة بناء سد الساقية الحمراء
  • 8 حالات لتعريض الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للخطر بالقانون الجديد
  • مصرع عاملين في حادث اصطدام دراجة بخارية بتروسيكل في المنشأة
  • الاسدي يستجيب لمناشدة مواطن من ذوي الإعاقة ويفاتح وزير الاعمار بشأنه
  • دفعت غرامة 550 الف ليرة تركية بسبب كلمة
  • غرامة 100 ألف جنيه.. عقوبات قاسية في انتظار سارقي الكهرباء (فيديو)
  • ارتفاع مؤشر أسعار منتجي الخدمات في تركيا 61%
  • 100 ألف ريال غرامة مخالفات المختبرات الخاصة بتحليل الغذاء
  • 100 ألف ريال غرامة مخالفات المختبرات الخاصة بتحليل الغذاء #عاجل