عقب انتهاء الامتحانات الطلابية بالفصل الدراسي الثاني والعمل على إعلان النتائج بمختلف الفرق الدراسية في جميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم؛ صدق الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على البدء في انطلاق برامج الأنشطة الصيفية التوعوية التي تهدف إلى بناء الشخصية الوطنية التي تتمتع بالوعي الكبير في مواجهة التحديات المعاصرة؛ حتى يكون الشباب نافعًا لدينه ووطنه.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد أعمال امتحانات قطاع الدراسات العليا بكلية أًصول الدين بطنطا

وأعلن الدكتور محمد عبد الفتاح الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، خطة الجامعة للأنشطة الطلابية؛ حيث قامت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة بقيادة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، بتنظيم خطة الأنشطة الطلابية الصيفية التي تضمنت عدد 16 فوجًا طلابيًّا لطلاب وطالبات الجامعة على مستوى الكليات بالقاهرة والأقاليم.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة راعت في رؤيتها للأنشطة الطلابية أن تكون متناسبة ومتوافقة مع رؤية الدولة المصرية نحو الاهتمام بالشباب؛ انطلاقًا من أن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل، وأن تكون ملبية لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

المعسكرات الصيفية روعي فيها أن تكون ترفيهية يتخللها برامج ثقافية ورياضية

وأشار نائب رئيس الجامعة أن المعسكرات الصيفية التي تنظمها الجامعة روعي فيها أن تكون معسكرات ترفيهية يتخللها برامج ثقافية ورياضية، وحوارات مفتوحة بين الطلاب ونماذج وطنية متميزة؛ للتوعية ضد الشائعات والفكر المتطرف، بجانب التوعية بمخاطر الإدمان،  والأفكار الهدمة والمغلوطة، والحاجة لأسرة مستقرة الانتماء والولاء لمصرنا الحبيبة.

ويحاضر في هذه المحاضرات نخبة من المركز القومي للإدمان والتعاطي، ومركز السكان والأسرة بالجامعة، وعمداء بعض الكليات، ونخبة من دكاترة الجامعة المتخصصين والمعتمدين بوزارة الشباب ومعهد إعداد القادة.

وتقام خلال المعسكر بعض الأنشطة الرياضية والثقافية والتروحية، وتنفيذ حفظ المقررات من القرآن الكريم، والدعوة إلى المشاركة في مسابقات وأنشطة رعاية الطلاب، مثل: مسابقة القراءة الحرة.

ويقام المعسكر تحت رعاية فضيلة الدكتور رئيس الجامعة، وإشراف ومتابعة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر سلامة داود الأنشطة الصيفية بناء الشخصية الوطنية جامعة الأزهر رئیس الجامعة نائب رئیس أن تکون

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تطلق ورشة عمل لتطوير التعليم في كلية العلوم

افتتحت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل لمشروعات تطوير التعليم بكلية العلوم، وذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم، ووكلاء الكلية، والدكتور محمود عبد الغفار مدير وحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة.

وقالت نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الهدف من إقامة ورش العمل هو نشر ثقافة التقدم لمشروعات تطوير التعليم، والتعريف بالاشتراطات الخاصة لكل مشروع مع توضيح أهم بنود نموذج المقترح، مع إكساب المتقدمين مهارة كتابة مقترح المشروع بحرفية خاصة صياغه الأهداف والمخرجات والأنشطة وكذلك توزيع الميزانيه وخطة التدفقات النقدية ومصفوفه الإطار الزمنى للمشروع.

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن ورش عمل مشروعات تطوير التعليم تتضمن المشروعات الطلابية الابتكارية، ومشروع تنمية المهارات العمليه والمهنية للطلاب، ومشروع تنافسي لتميز الكليات، ومشروع تطوير الاختبارات العملية والشفهية، ومشروع إنشاء بنوك اسئلة، ومشروع تطوير وتأهيل المعامل للاعتماد الدولى، ومشروع تأهيل المعامل كمراكز اعتماد الاختبارات الحرفية، ومشروع تأهيل برامج أكاديمية للاعتماد دوليا، ومشروع دعم الفاعلية التعليمية، ومشروع تأهيل الطلاب لريادة الأعمال وسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • استعدادات جامعة بنها الأهلية لاستقبال الطلاب واستحداث نظام للرد التلقائي
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بدعم الطلاب لتحقيق مراكز متقدمة بالمسابقات المحلية والدولية
  • عبد الرازق: الأنشطة تساعد الطلاب على التحصيل الدراسي بشكل وافي
  • قيود وقيادات جديدة بجامعة كولومبيا مع عودة الطلاب والاحتجاجات
  • انطلاق المؤتمر العلمي السادس لقسم طب الأطفال بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة بنها تطلق ورشة عمل لتطوير التعليم في كلية العلوم
  • «المصرية للتعلم الإلكتروني» تشارك في مهرجان العلمين الجديدة برعاية «المتحدة»
  • الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني تشارك في مهرجان العلمين الجديدة
  • مشاركة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني في مهرجان العلمين
  • تدشين الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية بجامعة الحكمة في ذمار