أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية عن موعد صرف راتب التقاعد هذا الشهر، موضحة بأن الراتب لن ينزل في موعده الرسمي باليوم الخامس والعشرين من كل شهر، وإنما سيتم التبكير يومًا ليكون الإيداع يوم الخميس بدلًا من يوم الجمعة الذي هو موعد رسمي لإيداع راتب التقاعد هذا الشهر، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم الموعد الأخير لصرف الراتب ولماذا هذا الشهر سيتم تغيير موعد الصرف، فضلًا تابعوا لنوضح لكن التفاصيل في تقرير اليوم.

موعد راتب التقاعد هذا الشهر

هذا الشهر سيتم تبكير صرف راتب التقاعد هذا الشهر ليكون يوم الخميس بدل من يوم الجمعة، حيث جاء هذا الشهر يوم الخامس والعشرين يوم جمعة والذي هي عُطلة رسمية عطلة نهاية أسبوع، ولهذا قررت المؤسسة العامة للتقاعد أن يتم صرف الراتب يوم الخميس بدل يوم الجمعة، حيث سينزل الراتب في هذا الموعد:

يوم الخميس يوافق يوم 24 من شهر أغسطس الجاري لعام 2023، والذي هو بالهجري يوم الثامن من شهر صفر من عام 1445.

موعد صرف راتب التقاعد لشهر أغسطس في السعودية بزيادة 20% صرف راتب التقاعد شهر أغسطس وحقيقة زيادة الراتب الشهر الجديد 1444 موعد صرف راتب التقاعد لشهر مايو 1444 موعد صرف راتب التقاعد شهر مايو 2023 لكل المستفيدين هل زادت رواتب المتقاعدين هذا الشهر؟

بالاقتراب من موعد صرف معاشات التقاعد دفعة أغسطس هذا الشهر، تساءل المتقاعدين عن المعاش، وهل يشمله زيادة كما هو متداول بين المتقاعدين المدنيين والعسكريين، أم أنه لا يوجد زيادة، ولكن وضحت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية الأمر نافية وجود أي زيادة سواء للمدني المتقاعد أو العسكري المتقاعد، مٌبينة أن كل ما يتداول عبر المنصات والمواقع الغير رسمية لا يمت للواقع بصلة، حيث لا يوجد زيادات، بل ونبهت على المتقاعدين بعدم السير وراء الأخبار الكاذبة والحصول على المعلومة من مصدرها الرسمي فقط.

حاسبة معاش التقاعد للمدني والعسكري

وضحنا لكم أنه مقرر صرف راتب التقاعد هذا الشهر باكرًا عن موعده يوم بعد أن صادف يوم الصرف يوم عُطلة، وبالنسبة للمعاش، فيتم حسابه وفق للحسبة التالية:

راتب التقاعد للمدني يكون وفق لآخر راتب حصل المتقاعد عليه مضروب بعدد شهور الخدمة ومقسوم على عدد 480.راتب التقاعد للعسكري يكون وفق لآخر راتب حصل عليه العسكري مضروب بشهور الخدمة، ثم القسمة على 420.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: یوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعلن عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط برواتب مجزية.. اعرف الشروط

أعلنت وزارة العمل عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث ينطبق عليها الحد الأدنى للأجور الذي حددته الدولة للقطاع الخاص، فضلًا عن توافر تأمينات اجتماعية وطبية.

وتنشر «الوطن» تفاصيل وظائف دمياط 2024، ضمن نشرة التوظيف نصف الشهرية التي أصدرتها وزارة العمل، وكيفية التقدم لها، فضلًا عن الشروط المطلوبة لشغل تلك الوظائف، متضمنةً وظائف دمياط للسيدات، وكذلك وظائف دمياط الجديدة، ووظائف دمياط للدبلومات.

وظائف للسيدات في دمياط 

وتضمنت وظائف دمياط للسيدات 2024، حاجة مكتب تسويق عقاري في دمياط الجديدة، لتوظيف 5 مسؤولين تسويق عقاري من الإناث للأعمار بحد أقصى 30 سنة، ولديهن خبرة 3 سنوات على الأقل.

كما يطلب نفس المكتب، مدير مالي خبرة 5 سنوات لا يشترط له سن، من حملة المؤهلات العليا، وأبناء المحافظة، ويحدد الراتب حسب المقابلة.

وظائف دمياط اليوم

وشملت نشرة التوظيف نصف الشهرية الصادرة عن وزارة العمل فيما يتعلق بوظائف دمياط اليوم، حاجة مطعم بيتزا بدمياط الجديدة لـ 3 كاشير من الحاصلين على بكالوريوس تجارة، بالإضافة إلى 7 ويتر من حملة المؤهلات المتوسطة، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 وحتى 30 سنة، ويحدد الراتب حسب المقابلة، ولا يشترط خبرة، بشرط أن يكونوا من داخل المحافظة.

وظائف للشباب في دمياط الجديدة

وتضمنت وظائف دمياط الجديدة، حاجة مصنع أثاث، لتوظيف 10 نجارين يجيدوا القراءة والكتابة من داخل المحافظة، براتب 6 آلاف جنيه، وتتراوح أعمارهم بين 25 وحتى 40 سنة، ولا يشترط خبرة.

وظائف دمياط 2024

وأعلنت الوزارة عن فرص شغل في دمياط، تضمنت حاجة مصنع صناعة أنتريهات، لتوظيف 10 منجدين، و10 نجارين، من أبناء محافظة دمياط، ويحدد الراتب حسب المقابلة، ولا يشترط مؤهل أو خبرة.

وظائف دمياط للدبلومات

وتضمنت وظائف دمياط للدبلومات، حاجة شركة غزل ونسيج، إلى تعيين 10 عمال عاديين من حملة الدبلومات الصناعية، الذين تتراوح أعمارهم بين 25 وحتى 35 سنة، ويحدد الراتب حسب المقابلة، شريطة أن يكون من داخل محافظة دمياط.

طرق التقدم لوظائف دمياط

ويتم التقدم لشغل إحدى وظائف دمياط 2024 من خلال مكتب العمل بالمحافظة، أو عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل.

مقالات مشابهة

  • استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين في العراق
  • وزارة العمل تعلن عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”
  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • وزارة المالية العراقية تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وحقيقة زيادتها
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • صنعاء تعلن صرف نصف راتب
  • العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر أيلول
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024