يقود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حراكاً إقليمياً ودولياً على الصعيدين السياسي والاقتصادي، انطلاقاً من دور المملكة المحوري، حيث أجرى وتلقى -حفظه الله- يوم أمس عدداً من الاتصالات مع قادة إقليميين ودوليين.

وفي هذا السياق أجرى سمو ولي العهد اتصالاً هاتفياً، بفخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان، هنأه فيه بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشاد سمو ولي العهد، وفخامة الرئيس الإيراني بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور على عدد من الأصعدة، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وقد أعرب فخامة الرئيس الإيراني، عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على مشاعره الطيبة.

كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً، من فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين.

كما تم بحث عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها مستجدات الأوضاع في غزة والأزمة الأوكرانية الروسية والجهود المبذولة بشأنها لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً، بدولة الأستاذ محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات السعودية العراقية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما تم بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً، بفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وروسيا وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

كما تم بحث عددٍ من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ولی العهد رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات غير المقيم يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مدغشقر

قدّم الدكتور سالم إبراهيم النقبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كينيا، أوراق اعتماده إلى أندريه نورينا راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر، سفيراً غير مقيم للدولة لدى مدغشقر، وذلك خلال مراسم جرت بالقصر الجمهوري في العاصمة أنتراناناريفو.

ونقل الدكتور سالم إبراهيم النقبي، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى رئيس جمهورية مدغشقر  وتمنياتهم لبلاده وشعبه المزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه، حمّل راجولينا السفير تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.

تطوير العلاقات 

وتمنّى للسفير التوفيق في مهام عمله وتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات التي تجمع البلدين، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل الدعم لتسهيل مهامه.
ومن جهته، أعرب النقبي عن اعتزازه بتمثيل الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مدغشقر وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.
كما جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات ومدغشقر، وبحث سبل تنميتها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يتابع ميدانياً سير العمل في مشروع ربط جسر الطابقين مع الجسر المعلق
  • محمد بن سلمان يثير تفاعلا بذكرى ميلاده الـ39.. وتذكير بتصريح شي إلهي قيّضه للمملكة
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مدغشقر
  • سفير الإمارات غير المقيم يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مدغشقر
  • مدبولي: لقاءات الرئيس السيسي الخارجية تعبر عن دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة الدوليين تعبر عن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  • ولي العهد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع رئيس المجلس الأوروبي
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • ‎نيابةً عن سمو ولي العهد.. الجبير يشارك في اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك
  • بعث رسالة لرئيس وزراء تونغا واستقبل الرئيس عباس.. ولي العهد يؤكد وقوف المملكة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة