بوابة الوفد:
2024-08-31@18:26:37 GMT

«وعد تشارلز».. انتصار كبير

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

وصف اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجى، إعلان الملك تشارلز الثالث عن نية حكومته العمالية برئاسة سير كير ستارمر الاعتراف بالدولة الفلسطينية جنباً إلى جنب نظيرتها الإسرائيلية، بالانتصار الكبير، وأنه إعلان حقيقى ويمكن تنفيذه.

أضاف فرج لـ«الوفد»، أن ما جاء على لسان الملك تشارلز الثالث فى خطاب العرش يوم الأربعاء ما هو إلا تعبير عن برنامج حكومة العمال الحالية وسياستها الخارجية القادمة، لأن الملك فى بريطانيا لا يحكم سياسياً.

وأكد أن هذا الاعتراف يعد انتصاراً كبيراً لما حققته المقاومة من صمود على مدار الشهور الطويلة الماضية مع الوضع فى الاعتبار أن بريطانيا كانت صاحبة «وعد بلفور» الذى منح اليهود وطناً فى أرض فلسطين. أشار فرج، إلى أن إعلان حكومة ستارمر الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل الولايات المتحدة وإسرائيل حسب خطاب الملك يمكنه أن يشجع الإدارة الأمريكية على الاعتراف بالدولة الفلسطينية واتخاذ حل الدولتين طريقاً أساسياً فى المفاوضات مع الجانب الإسرائيلى، خصوصا أن مظاهرات الطلاب فى أكثر من 80 جامعة أمريكية تمثل ضغوطاً واسعة ومستمرة على إدارة بايدن حالياً ولها صدى عالمى.

وعلق اللواء فرج، على وعود الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب لبليونيرات سيليكون فالى وتكنولوجيا المال والمعلومات المنشورة فى صحيفة «يورو نيوز» بإيقاف مظاهرات الطلاب الداعمة للقضية الفلسطينية داخل الجامعات الأمريكية، بقوله إن هناك فرقاً بين رئيس أو مرشح يخوض حملة انتخابية يسعى فيها إلى تجميع أكبر عدد من الأصوات وعلى أثره يطلق وعوداً كثيرة لتحقيق هدفه، وبين رئيس فى موقع المسؤولية مستشهداً برؤساء الولايات المتحدة السابقين الذين أعلنوا أثناء حملاتهم عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ولم يجرؤ أحد منهم على تحقيق وعده سوى الرئيس ترامب أثناء وجوده فى سدة الحكم، وهو ما يدل على ميله الشديد لحل الدولة الواحدة وليس الدولتين تعيشان جنباً إلى جنب فى سلام. 

وأوضح المفكر الاستراتيجى أن هناك حملات إعلامية مكثفة يطلقها الإعلام الإسرائيلى عبر مقالات الكتّاب والمفكرين المؤثرين الذين يروجون ويصدرون آراء قاطعة حول استحالة اعتراف الولايات المتحدة وبريطانيا بالدولة الفلسطينية، ما هى إلا حلقة من حلقات الحرب النفسية التى يمارسونها على الرأى العام العالمى وتهديد غير مباشر ومتكرر للقوى الغربية بعدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية من ناحية، وتوجيهها للعرب لإصابتهم باليأس وعدم السعى وراء قضيتهم من ناحية أخرى. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمير فرج لـ الوفد انتصار كبير المفكر الاستراتيجي الاعتراف بالدولة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعتزم زيادة تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في اجتماع مع نظيره الأوكراني رستم عميروف، إن الحكومة الأمريكية تعتزم زيادة تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعتزم الدعوة إلى مزيد من التوسع في الدفاع الجوي للبلاد، في اجتماع مجموعة الاتصال الأوكرانية الأسبوع المقبل المقرر عقده في قاعدة رامشتاين الجوية، وهي قاعدة للقوات الجوية الأمريكية في غرب ألمانيا.حرب روسيا وأوكرانياوقال أوستن إن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون توفير المعدات الحيوية التي تحتاجها كييف، للدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي المستمر، الذي بدأ في فبراير 2022.
أخبار متعلقة القضاء على 12 إرهابياً في عملية أمنية شمال غرب باكستانأمر قضائي بحجب موقع "إكس" في البرازيل.. و"ماسك": غير قانونيوأدان أوستن الهجمات الروسية الأخيرة على أهداف مدنية، قائلًا: "سأكون واضحًا، لا يمكن قبول استهداف المدنيين أبدا، وإن قدرة أوكرانيا على الصمود ستساعدها على الانتصار على عدوان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وما يرتكبه من فظائع".

"الميكروفونات" تشعل أول خلاف علني بين #كامالا_هاريس و #ترامب.. ما القصة؟
للتفاصيل | https://t.co/ht8uUh4VLz#الانتخابات_الأمريكية | #انتخابات_الرئاسة_الأمريكية | #اليوم pic.twitter.com/K7gkwrOf5G— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2024مساعدات أمريكا العسكرية لأوكرانياوشكر عميروف الولايات المتحدة وحلفاءها على دعمهم قائلًا، إنه يريد إبلاغ أوستن بالوضع في ساحة المعركة، والاحتياجات الحالية للجيش الأوكراني.
وركزت المناقشات أيضا على إنتاج الأسلحة داخل أوكرانيا.
وبين "عميروف" أن أوكرانيا أنشأت المئات من شركات إنتاج الأسلحة الجديدة ويمكنها الآن محليًا إنتاج أسلحة عالية الجودة بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: أمريكا شريكة لإسرائيل في كل جرائمها بغزة والضفة الغربية
  • أمريكا تعتزم زيادة تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني
  • واشنطن تلملم فضيحة تواصلها مع الحوثيين
  • موقع أمريكي: الحملة العسكرية الأمريكية ضد اليمن فاشلت
  • الانتخابات الأمريكية: الخيار الجماعي
  • أمين سر «فتح»: أمريكا تتهرب من الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكسيوس: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر
  • موقع أكسيوس: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر
  • الانتخابات الأمريكية القادمة ومصالح مصر