رحبت كتلة الحوار، بحصول الحكومة المصرية الجديدة على ثقة مجلس النواب المصري، ونشيد بدراسة البرلمان المعمقة لبيان الحكومه وذلك من خلال جلسات متعددة أبرزت عبر لقاءات المجموعات الوزاريه بشكل عملي علي الحزم الوزارية التي شكلتها الحكومة الجديدة، وهو تقليد ربما يكون الأول من نوعه في تعامل الحكومة والبرلمان مع برنامج الحكومة وهو ما يعزز الشفافية والدراسة والنقاش بين الحكومة والبرلمان.

 

وأضافت خلال بيانها الصادر عنها، من مظاهر هذه الشفافية هو ظهور السيد رئيس الوزراء عده مرات مؤخرا في مؤتمرات صحفية للرد على تساؤلات الرأي العام والإعلام لا سيما في ازمة الكهرباء كنموذج يشرح للمواطن أبعاد الأزمة وخطط الحل العاجلة، وأيضًا متوسطة وطويلة المدى وأيضًا برنامج الحكومة المكون من نحو ٣٠٠ صفحة اصبح متاحا ومنشورا كوثيقة التزام بين هذه الحكومة والشعب.

 


وتابعت، كل هذه الأمور تجعلنا مستبشرين بأداء مختلف ونتائج أكثر إيجابية لصالح المواطن المصري لذلك تشارك كتلة الحوار البرلمان المصري الثقة في الحكومة وسنظل مراقبين لأدائها بشكل موضوعي من خلال حكومة ظل كتلة الحوار وباقي مؤسسات الكتلة.

 

واختتم البيان، كذلك نوجّه التحية للبرلمان المصري ولجانه المتخصصة والتي أبدت أداءا جديدا ومتميزا بالتدقيق في برنامج الحكومة بشكل مطول وموسع وهو ما يعكس استعادة البرلمان لحيوية الاداء الرقابي وهو امر ضروري ومحوري في مسار التنمية السياسية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كتلة الحوار الحكومة الجديدة منح البرلمان الثقة للحكومة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الفجر السياسي کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

د. دعاء الهلاوي تكتب: درجات الحرارة والطاقة النظيفة

يعانى كوكب الأرض من تلوث بيئى مستمر ناتج عن استخدام الوقود الأحفورى كمصدر رئيسى للطاقة. تعتبر مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة بديلاً مستداماً وفعالاً للوقود الأحفورى، حيث تقدم حلاً للتلوث البيئى وانبعاثات غازات الاحتباس الحرارى.

فاستخدام الوقود الأحفورى مثل النفط والفحم والغاز الطبيعى يسبب انبعاثات ضارة للبيئة، مما يؤدى إلى تلوث الهواء والمياه والتربة.

هذا التلوث يسبب أمراضاً خطيرة للإنسان وتأثيرات سلبية على النظم البيئية وارتفاعاً ملحوظاً فى درجات الحرارة بشكل عام. وتشمل مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والهيدروكربونات والطاقة الحرارية، التى تتميز بكونها مصادر غير محدودة ونظيفة ومتجددة.

وبفضل تطور التكنولوجيا، أصبح من الممكن استغلال هذه المصادر بكفاءة وبتكلفة منخفضة.

فيعتبر تحول الدول من استخدام الطاقة التقليدية إلى الطاقة النظيفة خطوة حاسمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة.

وهناك العديد من الدول التى نجحت فى تغيير استخدامها للطاقة وزيادة نسبة استخدام الطاقة النظيفة، من بين هذه الدول السويد التى تُعتبر من البلدان الرائدة فى استخدام الطاقة النظيفة، حيث تعتمد بشكل كبير على الطاقة المتجددة مثل الرياح والشمس والطاقة الحرارية.

وقد وضعت خطة طموحة لتحقيق الاستدامة وتقليل انبعاثات الكربون، وألمانيا قامت بجهود كبيرة لتعزيز استخدام الطاقة النظيفة، والصين رغم أنها كانت تعتمد بشكل كبير على الفحم كمصدر رئيسى للطاقة بدأت هى الأخرى بزيادة استثماراتها فى الطاقة الشمسية والرياح، وتعتبر من أكبر منتجى الطاقة الشمسية فى العالم، ولا سيما الهند اعتمدت بشكل متزايد على الطاقة الشمسية والرياح لتلبية احتياجاتها من الكهرباء، ولكن يعد التغيير باستخدام الطاقة النظيفة تحدياً كبيراً، ولكن بالتعاون بين الحكومات والشركات والمجتمع المدنى يمكن تحقيقه وتحقيق الفوائد البيئية والاقتصادية الملموسة.

وخير مثال لاستخدامات الطاقة النظيفة السيارات الكهربائية، فهى تلقى اهتماماً كبيراً فى العصر الحالى، نظراً للعديد من المزايا التى تقدمها من حيث الأداء والبيئة وكونها لا تنتج انبعاثات ضارة مثل السيارات التقليدية، التى تعتمد على الوقود الأحفورى، وتوفر توفيراً كبيراً فى تكاليف التشغيل، حيث تحتاج إلى صيانة أقل وتكلفة شحن أقل مقارنة بالوقود التقليدى. وتتميز بأداء فائق السلاسة والقوة، فتوفر عزماً فورياً وقوة تسارع مذهلة.

وهناك العديد من الحكومات حول العالم تشجع استخدام سيارات الكهرباء، من خلال المنح والتسهيلات المالية، وتعزز تطوير شبكة شحن متطورة.

فسيارات الكهرباء تمثل خياراً مستداماً ونظيفاً يمكن أن يلعب دوراً كبيراً فى تحسين جودة الهواء والبيئة، إلى جانب تقديم تجربة قيادة ممتعة واقتصادية.

وبشكل عام، يمكن أن يسهم استخدام السيارات الكهربائية فى خفض درجات الحرارة إذا تم شحنها باستخدام طاقة نظيفة. والمهم اتخاذ إجراءات لتحسين توليد الكهرباء وزيادة استدامتها من أجل تقليل تأثير الاحتباس الحرارى والحفاظ على مناخنا.

مقالات مشابهة

  • بغداد تريد أموالًا من الحكومة وتضع المشاريع المتلكئة نصب عينها: سنطلق أخرى جديدة - عاجل
  • عفيفي: الدولة سعت بشكل كبير لحل مشكلة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • د. دعاء الهلاوي تكتب: درجات الحرارة والطاقة النظيفة
  • بايتاس: قانون المسطرة الجنائية يهم جزءاً كبيراً من حياة المواطنين
  • التنمية المحلية والهابيتات يستعدان لتنفيذ مشروع التطبيقات الذكية
  • "تبريد" تستكمل بنجاح برنامج "معيار الكربون المعتمد"
  • خبير إعلامي: الحوار الوطني شمل ملفات حقيقية تمس حياة المواطنين بشكل مباشر
  • ‎غازكو تعلن عن بدء التقديم لأول مرة في برنامج حلول المستقبل
  • احذر.. علامات تشير إلى اختراق حسابك على واتساب وكيفية تأمينه بشكل فعال
  • جامعة الملك فيصل بالأحساء.. 146 طالبًا موهوبًا في برنامج علماء المستقبل