سام برس:
2024-08-31@20:06:18 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط´ظ† ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹ ط§ظ„ط¨ط±ظٹط·ط§ظ†ظٹ ظٹظˆظ… ط§ظ„ط®ظ…ظٹط³ ط§ظ„ط«ط§ظ…ظ† ط¹ط´ط± ظ…ظ† ظٹظˆظ„ظٹظˆ 2024ظ… طŒ ط«ظ„ط§ط« ط؛ط§ط±ط§طھ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط­ط§ظپط¸ط© ط§ظ„ط­ط¯ظٹط¯ط©.
ظˆط£ظˆط¶ط­ ظ…طµط¯ط± ط£ظ…ظ†ظٹ ظ„ظˆظƒط§ظ„ط© (ط³ط¨ط£) ط¨طµظ†ط¹ط§ط، طŒ ط£ظ† ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹ ط§ظ„ط¨ط±ظٹط·ط§ظ†ظٹ ط§ط³طھظ‡ط¯ظپ ط¨ط«ظ„ط§ط« ط؛ط§ط±ط§طھ ظ…ط·ط§ط± ط§ظ„ط­ط¯ظٹط¯ط© ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ط ط ظٹط ط ط ظٹط ط ظ

إقرأ أيضاً:

أمن أبين يحل لغز إنتشار غاز مجهول المصدر يصيب الجهاز التنفسي مخلفاً ضحايا بمدينة زنجبار ..!!

شمسان بوست /  نظير كندح:

على خلفية تعرض طالبات مجمع بلقيس النموذجي للبنات بحي “سواحل” جنوب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين لغاز مجهول المصدر أصاب عدداً منهن بضيقاً في التنفس والآم حادة في القصبة الهوائية وحالات إغماء، وعند نقلهن إلى مستشفى المدينة، تبين بأن البعض منهن قد أصبن بالتهابات رئوية حادة ..!!

حيث نقل عدداً من تلك الحالات إلى إحدى مستشفيات في مدينة عدن عقب تدهور حالتهن الصحية، ولايزال حتى هذه اللحظة مصدر ذلك الغاز مجهولاً..

فريق البحث الجنائي بأمن أبين يحل اللغز ويكشف مصدر الغاز الغامض ..؟!

مصدر من البحث الجنائي بأمن زنجبار أكد يوم أمس – قبل وصولهم اليوم للمصدر الحقيقي لإنبعاث الغاز –  بأنهم قاموا فور تلقيهم للبلاغ بتكليف فريق للنزول إلى مجمع بلقيس لتفقد المكان وإجراء تحقيقاً في الأمر.


وقد خلص فريق البحث الجنائي المكلف بالنزول لمعاينة الفصول الدراسية والمختبر وغرفة بطاريات الطاقة الشمسية ومبنى الإشغال العامة القديم المقابل لحي “سواحل” إذ خلص الفريق إلى إحتمال إنبعاث تلك الغازات السامة من موقع إدارة الأشغال العامة القديم – الواقع شرق المدينة وتقطنة مجموعة من الأسر النازحة من مديرية لودر – بفعل إحراق مواد بلاستيكية وإطارات ضخمة بهدف إستخراج المعادن منها، الا أن الفريق لم يجد مايدعم تلك الاحتمالات بحقائق دامغة، حيث أن لاوجود لأي انبعاثات روائح أو إصابات بين أطفال تلك الأسر، مشابهة لتلك التي حدثت بمجمع بلقيس ..

وقال المصدر : “أن الفريق لايزال يواصل جهوده الحثيثة للوصول إلى مصدر ذلك الغاز، منوهاً إلى أن سبب التأخر في حسم الجدل الدائر على خلفية حادثة “طالبات بلقيس” هو عدم وجود خبراء معنيين بالبيلوجيا يمكن الاستعانة بهم من قبل المباحث العامة في محافظة أبين ..!!

داعياً : “السلطات المحلية إلى أهمية رفد فريق البحث بمختص في مجال البيولوجيا لما له من أهمية في حسم نوعية الغاز الغامض ومصدره..

كم لفت المصدر “إلى ضرورة إجراء فحوصات للفتيات المصابات الآتي يرقدن حالياً في أحد مشافي عدن لتأكد من نوعية الغاز السام الذي تعرضن له، مما قد يساعد في تحديد مصدره” ..!!

*تجدر الإشارة إلى أن غموض حادثة “طالبات مجمع بلقيس” شكلت مصدر قلق لأسر طالبات المجمع والأهالي بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين في ظل إنتشار حالة من التكهنات والبلبة  بين أوساط المواطنين مصدرها وسائل التواصل الإجتماعي؛ والصمت المطبق من قبل السلطات المحلية التي أكتفت بمساعدة أسر الضحايا بالمبالغ المالية دون آية محاولة لتهدئة حالة اللقط الحاصلة في المدينة ببيان رسمي مقنع بدلاً من نشر صور مسؤوليها من أمام أسّرة الطالبات الآتي يخضن للعلاج بالمستشفى الأمريكي بـ عدن ..!!

اليوم وبعد مرور (4) أيام تمكنت الاجهزة الامنية عبر فريق من البحث الجنائي بأمن أبين ومديرية زنجبار وعلى رأسهم نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. الخضر النخعي من الوصول إلى مصدر الانبعاث الحقيقي لذلك الغاز الذي أصاب فتيات مجمع بلقيس التربوي يوم الاربعاء الفارط الاتي لايزلن يخضعن للعلاج في المستشفى الأمريكي الحديث بمدينة عدن، حيث خلص إلى أن المادة السامة انبعثت من سقف منزل مقابل للفصول الدراسية لمجمع بلقيس نتيجة لمادة طلاء مكافح للأرضة من نوع كربوسوت (CREOSOTE) بريطاني المنشأ محرم عالمياً قام أحد المواطنين بشراءها من إحدى المحلات في المدينة وعملها بسقف منزله لمحاربة الأرضة بالتزامن مع حادث الاخنتاق والاغماء _ حيث تم القبض على مالك المنزل والبائع صاحب المحل _ بحسب بيان إدارة الأمن الذي تم نشره منذ قليل، والذي جاء فيه بأن تلك المادة المحرم إستخدامها تتسبب بالامراض الخبيثة كسرطان الجلد وأمراض الجهاز التنفسي الحاد والعينين ..!!

وبذلك أسدل الستار على الحادثة التي شغلت بغموضها الرأي العام في مدينة زنجبار ومحافظة أبين ..

حفظ الله أبين من كل  مكروه

مقالات مشابهة