أكدت حملة جو بايدن الانتخابية، أن الرئيس الأمريكي مستمر في الحملة الانتخابية، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وزير التموين: المناقشات في مجلس النواب جيدة ومثمرة.. وسننفذ خطة الحكومة بالسيطرة على التضخم خالد الجندي: زيارة وزير الأوقاف لشيخ الأزهر كانت مفعمة بالحب والترحاب إصابة بايدن بكورونا

وفي سياق متصل، قال حازم الغبرا، المستشار السابق في الخارجية الأمريكية، إن خطاب السياسي الأمريكي دي جي فانس كان خطاب قوة ومشابه لخطاب الرئيس ترامب، مشيرا إلى أن  خطأ الصين يكمن في سرقة براعة الأفكار الأمريكية من خلال إعادة تصنيع المنتج الأمريكي  في الصين وبيعه دون رقيب أو حسيب، إذ أنه عند بداية العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين لم تكن الصين الدولة العظمى اقتصاديا وعسكريا، وبالتالي قدمت لها أمريكا العديد من التسهيلات الاقتصادية، مشيرا إلى عدم حاجة الصين إلى هذه التسهيلات الآن باعتبارها دولة منافسة.

وأضاف الغبرا، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن حملة ترامب الانتخابية حظيت بدعم كبير من الشارع الأمريكي، وعلى الجانب الآخر تعرض ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة، فضلا عن إصابة الرئيس بايدن بكورونا في أسوء وقت؛ لأنه ذلك الوقت الذي يحتاج بايدن أن يكون بين مناصريه، ولكنه مجبر على الانعزال بالمنزل لمدة يومين، مما يؤثر على برنامجه الانتخابي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي القاهرة الإخبارية ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب: التعاون والتوافق مع روسيا أمر جيد

الولايات المتحدة – صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب امس الجمعة، بان التوافق والتعايش مع روسيا أمر جيد.

وقال ترامب خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا: “التعايش مع روسيا أمر جيد، وليس سيئا، تذكروا. التعايش مع هؤلاء الناس أمر جيد، وليس سيئا، إنه ذكي”.

وأضاف المرشح الجمهوري، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن فقد عقله بالكامل. ووفقا له، فإن خليفته كان لديه معدل ذكاء منخفض للغاية، “والآن ربما صفر”.

وفي يونيو الماضي، وصف الرئيس السابق دونالد ترامب علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها كانت “جيدة جدا”، كما أن بوتين كان قد وصف علاقاته مع ترامب في حديث للصحفي الأمريكي تاكر كارلسون في فبراير الماضي، بأنها كانت “طيبة وجيدة”.

وكان قد أكد ترامب أنه لو كان هو رئيسا للولايات المتحدة لتسنّى تفادي صعوبات السياسة الخارجية التي تواجهها واشنطن الآن، مشددا على أن “ما يحدث الآن (في العلاقات) مع روسيا لما كان حدث” لو كان هو سيد البيت الأبيض.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر القادم. وكان من المفترض أن يمثل الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، لكن بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة المتلفزة مع ترامب في يونيو الماضي، قرر الانسحاب من السباق.

وفي 7 أغسطس، أعلنت هاريس أنها أصبحت رسميا مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة. وكان قد تم تأكيد ترشيح ترامب عن الحزب الجمهوري.

وسبق أن أكد فلاديمير بوتين أن روسيا لا تكترث بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة التي من المقرر أن تجري في نوفمبر القادم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كاتب أميركي: هذا هو السؤال الذي لا يوجهه أحد لترامب
  • ‏ترامب: هاريس هي أضعف مرشح رئاسي في التاريخ بشأن ملف مكافحة الجريمة بعد سماحها لملايين الأشخاص بالتدفق عبر حدودنا
  • ترامب: التعاون والتوافق مع روسيا أمر جيد
  • ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل
  • نهج مختلف.. الرئيس الأمريكي جو بايدن ينتقد الجمهوريين
  • ستارمر: هاريس غيّرت حملة انتخابات الرئاسة «بشكل عميق»
  • ماذا قالت كامالا هاريس في أول مقابلة لها كمرشّحة للرئاسة؟
  • أنا غير ملتزم
  • "سأرميك بالسجن".. كيف يهدد ترامب "مؤسس فيس بوك"
  • ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع هاريس حول مناظرة «10 سبتمبر»