قررت لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، وذلك للاجتماع الثاني على التوالي بعد تثبيتها في 23 مايو الماضي.

وتستعرض «الأسبوع» في السطور التالية أسعار الفائدة على شهادات الادخار في أكبر ثلاثة بنوك مصرية بعد قرار المركزي المصري بتثبيت الفائدة.

البنك الأهلي المصري

- الفائدة على شهادة ادخار البنك الأهلي المصري "البلاتينية السنوي": 23% سنوي يصرف يوميا، 23.5% سنوي يصرف شهريا، 27% سنوي، يبدأ شراء الشهادة من أول 1000 جنيه.

- الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية من البنك الأهلي المصري "البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري": 26% في السنة الأولي، 22% بالسنة الثانية، 18% بالسنة الثالثة، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية بالبنك الأهلي المصري "البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي": 30% بنهاية السنة الأولي، 25% السنة الثانية، 20% بنهاية السنة الثالثة، يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه.

- الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية بالبنك الأهلي المصري "البلاتينية أجل 3 سنوات": 21.5% سنوي يصرف شهريا بوتيرة ثابته، يبدأ شرئها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية بالبنك الأهلي المصري "البلاتينية ذات العائد المتغير": 27.5% سنوي يصرف كل 3 أشهر، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة الادخار الخماسية ذات العائد الشهري بالبنك الأهلي المصري: 14.5% سنوي يصرف شهريا، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

شهادات الادخار
بنك مصر

- الفائدة على شهادة ادخار بنك مصر "طلعت حرب": 23.5% سنوي يصرف شهريا بوتيرة ثابته، 27% سنويا، يبلغ أجل الشهادة سنة، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار بنك مصر "ابن مصر" الثلاثية ذات العائد الشهري المتدرج: 26% بالسنة الأولي، 22.5% بالسنة الثانية، 19% بالسنة الثالثة، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار بنك مصر "ابن مصر الثلاثية ذات العائد الربع سنوي المتدرج": 27% بالسنة الأولي، 23% بالسنة الثانية، 19% بالسنة الثالثة، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار بنك مصر "ابن مصر الثلاثية ذات العائد السنوي المتدرج": 30% بنهاية السنة الأولي، 25% في السنة الثانية، 20% السنة الثالثة، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار بنك مصر "القمة": 21.5% سنوي يصرف شهريا لمدة 3 سنوات بوتيرة ثابته، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار بنك مصر "الثلاثية ذات العائد المتغير": 27.50% سنويا يصرف كل 3 أشهر، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار بنك مصر "أجل 5 سنوات": 12.25% سنوي يصرف شهريا بمعدل ثابت، 12.5% سنوي ثابت، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار بنك مصر "بأجل 7 سنوات": 12.75% سنوي يصرف شهريا بوتيرة ثابته، يبدأ شرائها من أول 750 جنيه.

شهادات الادخار - المركزي المصريالبنك التجاري الدولي "CIB"

- الفائدة على شهادة ادخار البنك التجاري الدولي "Premium": 22% سنوي يصرف شهرياً بوتيرة ثابته، ويبدأ شراء الشهادة من أول 5 ملايين جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار البنك التجاري الدولي "Plus": 21% سنوي يصرف شهريا بدورية ثابته، ويبدأ شرائ الشهادة من أول مليون جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار "Prime" الثلاثية: 20% سنوي يصرف ثابت كل شهر، يبدأ شرائها من أول 100 ألف جنيه.

- الفائدة على شهادة ادخار "Floating 2024" الثلاثية المتغيرة: 26% سنوي يصرف شهريا، ويحتسب بأقل من سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي بنسبة 1.25%، يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه.

اقرأ أيضاًبـ فائدة 27%.. شهادات الادخار بأجل سنة في بنكي الأهلي ومصر

قبل نتائج اجتماع المركزي.. هل تتجه البنوك لـ «تقليص فائدة شهادات الادخار وحسابات التوفير»؟

أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك المركزي المصري البنك التجاري الدولي البنك الأهلي المصري سعر الفائدة شهادات الادخار أفضل شهادات ادخارية شهادات البنك الاهلي فوائد شهادات البنوك شهادات البنوك شهادات الاستثمار شهادات بنك مصر اعلى فائدة شهادات في البنوك المصرية شهادة الادخار شهادة الادخار البنك الاهلي شهادات الإدخار شهادات شهادات ادخار بنك مصر الشهادات الادخارية فوائد شهادات الادخار شهادات البنك الاهلى شهادات ادخار البنك الأهلي المصري شهادات الادخار ذات العائد الثابت شهادات ادخار البنك التجاري الدولي شهادات ادخار cib بالبنک الأهلی المصری الثلاثیة ذات العائد البنک الأهلی المصری ادخار الثلاثیة شهادات الادخار السنة الثانیة السنة الثالثة السنة الأولی

إقرأ أيضاً:

شروط فتح حساب في 5 بنوك.. تبدأ من 500 جنيه

أصبح من الضروري التعرف على الشروط والمتطلبات التي تضعها البنوك المختلفة لفتح حساب جديد، تختلف هذه الشروط بين بنك وآخر بناءً على سياساته الداخلية ونوع الحساب المطلوب، لذلك تستعرض «الوطن» شروط فتح الحساب في 5 من أبرز البنوك في مصر، لتقديم رؤية شاملة تساعد العملاء على اتخاذ القرار الأنسب وفقًا لاحتياجاتهم المالية وفقاً لعدد من مواقع البنوك الرسمية عبر الانترنت.

شروط فتح حساب في أبرز 5  بنوك مصرية

لفتح حساب في البنوك بمصر، تختلف الشروط قليلاً من بنك لآخر، ولكن هناك بعض المتطلبات العامة التي تكون مشتركة بين معظم البنوك وإليك الشروط المطلوبة لفتح حساب في 5 بنوك رئيسية في مصر.

البنك الأهلي المصري

- الحد الأدنى للسن: 21 عامًا.

- الحد الأدنى للرصيد: 1000 جنيه مصري للحساب الجاري.

- المستندات المطلوبة: بطاقة رقم قومي سارية، إثبات دخل، فاتورة مرافق حديثة.

بنك مصر

- الحد الأدنى للسن: 16 عامًا (مع وصي إذا كان عمر المتقدم أقل من 21 عامًا).

- الحد الأدنى للرصيد: 500 جنيه مصري للحساب الجاري.

- المستندات المطلوبة: بطاقة رقم قومي سارية، إثبات دخل، فاتورة مرافق حديثة.

بنك الإسكندرية

- الحد الأدنى للسن: 18 عامًا.

- الحد الأدنى للرصيد: 1000 جنيه مصري للحساب الجاري.

- المستندات المطلوبة: بطاقة رقم قومي سارية، إثبات دخل، فاتورة مرافق حديثة.

 بنك القاهرة

- الحد الأدنى للسن: 18 عامًا.

- الحد الأدنى للرصيد: 500 جنيه مصري للحساب الجاري.

- المستندات المطلوبة: بطاقة رقم قومي سارية، إثبات دخل، فاتورة مرافق حديثة.

بنك CIB (البنك التجاري الدولي):

- الحد الأدنى للسن: 21 عامًا.

- الحد الأدنى للرصيد: 5000 جنيه مصري للحساب الجاري.

- المستندات المطلوبة: بطاقة رقم قومي سارية، إثبات دخل، فاتورة مرافق حديثة.

الشروط قد تختلف بين الفروع أو حسب نوع الحساب، لذا من الأفضل دائمًا التواصل مع البنك مباشرةً.

 

 

مقالات مشابهة

  • لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات بالبنك المركزي
  • توقعات اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. هل تتراجع أسعار الفائدة؟
  • بمناسبة المولد النبوي.. بيت الزكاة يصرف 500 جنيه منحة إضافية على الإعانة الشهرية غدًا
  • أزمة المركزي.. الخارجية الأمريكية تحذر من “الإجراءات الأحادية” وتهديد وقف العلاقات المالية مع بنوك واشنطن
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بعقد اجتماع لجميع الأطراف المعنية لحل أزمة المركزي
  • شروط فتح حساب في 5 بنوك.. تبدأ من 500 جنيه
  • نمو المعروض النقدي في مصر 29% على أساس سنوي في تموز
  • بنوك مصر تستعد لفتح حسابات مجانا ولمدة أسبوعين | تفاصيل
  • يصل إلى 30%.. اعرف أعلى 5 حسابات توفير بعائد سنوي في البنوك
  • موعد اجتماع البنك المركزي القادم .. هل يتم رفع أسعار الفائدة؟