فاز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بنتيجة هدفين لهدف في المباراة التدريبية التي جمعته الخميس بفريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي « ينتمي للدوري الوطني بفرنسا ».

وتدخل المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب أرموند شوفي بمدينة فيلفرانش « ضواحي مدينة ليون » في إطار استعدادات المنتخب الوطني الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها فرنسا في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز 2024 و11غشت 2024.

وسجل الهدف الأول للنخبة الوطنية اللاعب عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 64ً بينما وقع اللاعب ياسين كيشطا الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وكانت بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي قد حلت بفرنسا « مدينة ليون »، الأحد الماضي، قادمة من الرباط، وكلها آمال في البصم على مشاركة إيجابية، تنتهي بالعودة بإحدى الميداليات الأولمبية إلى الديار، بعد سبع مشاركات مخيبة للآمال، سنوات 1964-1972-1984-1992-2000-2004-2012″، جراء الإقصاء في كل مرة من دور المجموعات، باستثناء أولمبياد ميونخ التي كان فيها التأهل إلى ربع النهائي.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز الجاري، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي المنتخب الوطنی المغربی الأولمبی على أرضیة ملعب

إقرأ أيضاً:

الركراكي يستدعي موهبة بايرن ميونيخ الألماني أدم أزنو للمنتخب الأول

زنقة 20. الرباط

استدعى الناخب الوطني وليد الركراكي النجم الصاعد لنادي بايرن ميونيخ، أدم أزنو، للمشاركة مع المنتخب الوطني المغربي الأول في مباراتي ليسوتو والغابون ضمن تصفيات كأس أفريقيا 2025.
ويأتي هذا الاستدعاء يأتي بعد الأداء الجيد الذي قدمه أزنو مع فريقه البافاري منذ توقيعه لأول عقد احترافي مع النادي في ماي 2024.

وبدأ أزنو مسيرته الكروية مع نادي دام الكتلوني قبل أن ينضم إلى أكاديمية “لا ماسيا” الشهيرة في برشلونة عام 2019، إلا أن انتقاله إلى بايرن ميونيخ في صيف 2022 شكل نقطة تحول كبيرة في مسيرته، حيث رفض عروضًا عديدة من أندية أوروبية أخرى ليختار الانضمام إلى العملاق الألماني.
منذ ذلك الحين، تطور مستوى أزنو بشكل لافت، وشارك لأول مرة مع الفريق الأول لبايرن ميونيخ كبديل في مباراة ضد نادي أوغسبورغ ضمن منافسات البوندسليغا في يناير 2024.

كما شهد عام 2024 تحقيق أزنو حلمه بتوقيع أول عقد احترافي مع بايرن ميونيخ يمتد حتى عام 2027، ليصبح بذلك أحد الأسماء الواعدة في سماء كرة القدم الأوروبية.

ومع تألقه على مستوى فريق الشباب وفريق بايرن ميونيخ الثاني، لم يكن من المستغرب أن يلفت أنظار الركراكي، الذي يهدف إلى تدعيم صفوف المنتخب المغربي بلاعبين شباب يتمتعون بالموهبة والاحترافية.

يعتبر استدعاء أزنو خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز خط الدفاع المغربي بلاعب يتمتع بخبرة أوروبية رفيعة المستوى، خاصة وأنه يتدرب ويشارك مع فريق بحجم بايرن ميونيخ.

مقالات مشابهة

  • النقل الجوي في المغرب: رقم قياسي بلغ 18,1 مليون مسافر عند متم يوليوز 2024
  • الركراكي: أكرد وأوناحي رفضا عروضًا مغرية للبقاء في أوروبا و48 ساعة المقبلة قد تحسم مستقبليهما
  • الركراكي يكشف كواليس تعيين السكتيوي ويستغرب الانتقادات بشأن ظهوره في أولمبياد باريس
  • عاجل.. هذه لائحة المنتخب الوطني لمواجهة الغابون وليسوتو
  • الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني لمبارتي الغابون وليسوتو لإقصائيات إفريقيا 2025
  • بيتكوفيتس: “عطال يستحق أن نقدم له دعمنا”
  • الركراكي: أنا من اخترت السكتيوي للإشراف على المنتخب الأولمبي
  • الركراكي يستغرب من انتقادات ظهوره مع المنتخب الأولمبي
  • الركراكي يستدعي موهبة بايرن ميونيخ الألماني أدم أزنو للمنتخب الأول
  • الرياضة الإماراتية… إنجازات قارية وعالمية في أغسطس 2024