بغداد اليوم- متابعة

أفادت مصادر إعلامية أمريكية، اليوم الخميس، (18 تموز 2024)، بأن العديد من كبار الديمقراطيين يعتقدون أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيضطر إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، نهاية هذا الأسبوع.

وأفادت المصادر أنه "ووسط تزايد الانتقادات الداخلية لأداء بايدن، الكارثي في المناظرة مع ترامب، إذ يقول سياسيون وصحفيون أمريكيون إن بايدن يمكن استبداله بمرشح آخر، وتعتبر نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، هي الأكثر ترجيحا".

وعلى الرغم من الدعوات لسحب ترشيحه من العديد من الديمقراطيين في الكونغرس والمانحين للحزب الديمقراطي، وكذلك رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، يقول بايدن إنه ليس لديه أي خطط للانسحاب من السباق الرئاسي، بحسب قوله.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض إصابة بايدن بفيروس "كورونا" وظهور أعراض خفيفة للمرض عليه.

وعلّق الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، على ما يثار من تكهنات حول قدرته على القيام بمهام منصبه مع التقدم في السن، مؤكدًا أن هذا الأمر "يزيده حكمة"، على حد تعبيره.

ويستغل الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، سقطات بايدن، للتأكيد على أنه أصبح غير مؤهل للحكم وأنه لن يكون قادرا على القيام بمهام الرئيس إذا فاز في الانتخابات المقبلة المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محبو تايلور سويفت يدعمون هاريس في السباق الرئاسي الأميركي

لم تعلن نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت عن موقف بعد بشأن تأييد أي من المرشحين المتنافسين في السباق الرئاسي الأميركي، لكن مجموعة من المعجبين بها سُمّيَت "سويفتيز من أجل كامالا هاريس" (Swifties for Kamala Harris) اجتذبت عشرات الآلاف من المؤيدين، من بينهم بعض النجوم، وشكّلت مصدر تمويل لحملة مرشحة الحزب الديمقراطي.

وبعد أقل من 24 ساعة من اجتماع عبر الفيديو تابعه 27 ألف شخص، قالت هذه المجموعة إنها جمعت تبرّعات بأكثر من 140 ألف دولار، مشيرة إلى أنّ هدفها يتمثل في "تحويل قوتنا السريعة إلى قوة سياسية".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ماريا كاري تفجع بوفاة والدتها وشقيقتها في اليوم نفسهlist 2 of 2الفن في مواجهة الضجيج.. "أوبرا العتبة" مسرحية في قلب السوقend of list

ومنذ انسحاب جو بايدن من السباق الرئاسي في 21 تموز/يوليو، انتشرت عبر الإنترنت مجموعات مؤيدة لهاريس، أبرزها "سويفتيز من أجل كامالا هاريس".

سويفت نجمة عالمية ولها محبون كثر إذ يتابعها 284 مليون شخص في إنستغرام (غيتي إيميجز) محور لنظريات مؤامرة

بما أنّ سويفت نجمة عالمية ولها محبون كثر معروفون بحرصهم على الدفاع عنها في منصات التواصل الاجتماعي إذ يتابعها 284 مليون شخص في إنستغرام مثلا، فسيكون لأي موقف سياسي تطلقه المغنية أثر كبير. مع العلم أنّ سويفت التي اختارتها مجلة "تايم" شخصية 2023، معروفة بإحجامها عن دخول الساحة السياسية، ولم تنضم إلى مجموعة "سويفتيز من أجل كامالا هاريس".

وبعدما أحجمت عن إبداء موقفها عام 2016 في مرحلة الانتخابات الرئاسية التي فاز بها دونالد ترامب، قررت سويفت كسر صمتها بإعلانها سنة 2018 أنها تؤيد مرشحَيْن للحزب الديمقراطي في ولاية تينيسي، ودعمت نجمة البوب بايدن عام 2020.

وقد شكلت سويفت باستمرار محورا لنظريات مؤامرة يطرحها اليمينيون ومؤيدو ترامب.

ويؤكد المنتسبون لمجموعة "سويفتيز من أجل كامالا هاريس" -التي أطلقها شخص يدعى إميرالد ميدرانو ويتابعها 72 ألف حساب عبر منصة "إكس" ونحو 50 ألف مستخدم في إنستغرام- أنهم لا يسعون للحصول على دعم سويفت.

وتدعو هذه المجموعة عبر موقعها الإلكتروني إلى دعم المهاجرين وأخذ ظاهرة التغير المناخي على محمل الجد، فضلاً عن دعوتها إلى "وقف دائم لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس".

مقالات مشابهة

  • ‏ترامب: هاريس هي أضعف مرشح رئاسي في التاريخ بشأن ملف مكافحة الجريمة بعد سماحها لملايين الأشخاص بالتدفق عبر حدودنا
  • ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل
  • نهج مختلف.. الرئيس الأمريكي جو بايدن ينتقد الجمهوريين
  • صحيفة أمريكية: إحراق السفينة“Sounion” يجسد إخفاق سياسة بايدن الخارجية
  • تونس: المحكمة الإدارية تقبل طعن الدايمي وتعيده للسباق الرئاسي
  • محبو تايلور سويفت يدعمون هاريس في السباق الرئاسي الأميركي
  • هاريس تعلن دعمها للاحتلال: لا تغيير في سياسة بايدن بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • البنتاغون تتوعد بالرد على أي هجوم يستهدف قواتها في العراق وسوريا
  • محكمة تونسية تعيد وزيراً سابقاً إلى السباق الرئاسي
  • مجلة أمريكية: سياسة بايدن فشلت في البحر الأحمر