أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات، الإعلان الصادر عن الكنيست الاسرائيلي اليوم برفض إقامة دولة فلسطينية.

وأكد الأمين العام أن هذا الإعلان، وما تضمنه من مبررات باطلة، إنما يكشف مجدداً الوجه الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي ونواياه تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وفي مقدمتها الحصول علي دولته المستقلة علي أرضه المحتلة منذ 4 يونيو 67.

وأوضح جمال رشدى المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط شدد على أن هذا الإعلان، الذى تزامن مع قيام الوزير المتطرف ايتمار بن جفير باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، يأتي استكمالاً لمساعي إسرائيل الانقلاب بالكامل على كافة الاتفاقات الموقعة وعلي القانون الدولي.

وأضاف أن هذا يهدف الي شرعنة احتلال الفصل العنصرى ضد الشعب الفلسطيني وتطبيع تدنيس مقدساته وتقويض حل الدولتين رفضاً للسلام الذى ينشده المجتمع الدولي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إدانة الجامعة العربية الدولة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خبير: مصر شريك في القضية الفلسطينية وتعمل ليل نهار على وقف إطلاق النار بغزة

قال عمر رأفت الخبير في الشأن الإفريقي، إن مصر أصدرت تحذيرات عدة من أن الصراع القائم في قطاع غزة في الوقت الحالي منذ السابع من أكتوبر 2023 سيتفاقم في ظل التعنت الإسرائيلي في الوقت الذي تشمل منطقة الشرق الأوسط احترابات أهلية بين ميليشيات مسلحة وجيوش نظامية في السودان وليبيا واليمن وأزمة مستمرة في منطقة الساحل والصحراء ومؤخرا بوادر صراع بين الصومال وإثيوبيا.

الحرص على إيقاف الحرب دعما للشعب الفلسطيني

وأضاف «رأفت» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه بالنسبة للقضية الفلسطينية فمصر شريكا وليس وسيطا لذلك فهي معنية ومهتمة بوقف إطلاق النار؛ لأن الشعب الفلسطيني تربطه علاقات تاريخية وأخوية وقرابة ورابطة دم ونسب مع الشعب المصري، لذلك تقوم مصر بكل عزم وتعمل ليل نهار على وقف إطلاق النار في غزة وتطالب بانسحاب إسرائيل من القطاع وتوصيل المساعدات الإنسانية لسكان القطاع سواء المأكل أو المشرب أو الدواء أو الوقود.

دور تاريخي لمصر

وتابع: «ولقد ساهمت مصر بالجانب الأكبر من المساعدات التي دخلت قطاع غزة، هذا بخلاف علاج الجرحى في المستشفيات المصرية، كما تعمل مصر بكل إخلاص وجدية مع أمريكا وقطر من أجل التوصل لوقف إطلاق النار، وتظل مصر الوفية للشعب الفلسطيني منذ عام النكبة 1948».

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • السلطة الفلسطينية تحذر من الحصار الإسرائيلي على جنين
  • خبير: مصر شريك في القضية الفلسطينية وتعمل ليل نهار على وقف إطلاق النار بغزة
  • أمين الأمم المتحدة يدين عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات عسكرية في محافظات جنين وطولكرم وطوباس
  • رمزي عودة: جيش الاحتلال يتغول في غزة لإفشال مشروع الدولة الفلسطينية
  • أبو شاهين: العدوان على الضفة الغربية يأتي استغلالاً للصمت والتواطؤ العربي
  • قورتولموش: تركيا ستظل إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني
  • أبو الغيط: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة في كل مكان