قال المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، إن مجلس النواب وافق على برنامج الحكومة الجديدة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومنحها ثقته لأن برنامجها طموح وواقعي ويراعي التحديات التي تواجهها الدولة.

 

وأضاف عثمان، أن برنامج الحكومة الجديدة ينحاز للمواطن المصري في المقام الأول ويتسق مع تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات وطموحات الشعب المصري العظيم، لافتاً إلى أن مجلس النواب والحكومة يعملان من أجل رضا المواطن وتحقيق مطالبه.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الفترة القادمة تتطلب تضافر كافة الجهود والتعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وعبور مصر من هذه المرحلة التي تشهد تحديات دولية واضطرابات وأزمات إقليمية وتوترات في المنطقة، كما تتطلب تلك المرحلة استمرار حالة الاصطفاف الوطني من كافة فئات وطوائف الشعب المصري خلف القيادة السياسية لمواجهة التحديات الخاصة بحماية الأمن القومي المصري.

 

ولفت عثمان إلى أن الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ توصيات مجلس النواب التي وردت في تقرير اللجنة الخاصة للرد على برنامج الحكومة والتي اعتمدها المجلس ووافق عليها، داعيا الحكومة إلى تقديم تقرير ربع سنوي إلى مجلس النواب عن مؤشرات تنفيذ البرنامج وأهدافه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب الحكومة الجديدة برنامج الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي التحديات مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أخنوش: سنواكب بنفس الجدية والفعالية التحديات الكبرى في الدخول السياسي الجديد

زنقة20ا الرباط

قال رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، خلال افتتاح أشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، إن الدخول السياسي الحالي، يحمل رهانات كبرى تستدعي ضرورة مضاعفة الجهود لتفعيل مختلف السياسات العمومية التي التزمت بها الحكومة، والرفع من وتيرة العمل، والتحلي بالجدية والفعالية في تنفيذ مختلف المشاريع المبرمجة، حتى تكون هذه الحكومة في مستوى المسؤولية التي كلفها بها جلالة ‏الملك وعند حسن ثقة المغاربة.

وأكد أخنوش أن حكومته، وبالموازاة مع مواصلة تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية كما يريدها صاحب الجلالة، ستنكب في أفق النصف الثاني من ولايتها الانتدابية، على توطيد دينامية الاستثمار وخلق فرص الشغل، عبر توفير بيئة استثمارية تضمن النمو الاقتصادي المستدام، وبالتالي تحقيق التوازن الاستراتيجي بين البعدين الاجتماعي والاقتصادي، وفق المسار التنموي الذي سطره الملك.

وأشار أخنوش، خلال المجلس الحكومي الأول خلال الدخول السياسي الجديد، إلى أن التوجيهات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش ‏الأخير، بمثابة بوصلة للعمل الحكومي، خاصة ما يتعلق بتدبير قضية الماء ذات الطابع الاستراتيجي، مبرزا أن حكومته ستعمل في المرحلة المقبلة على التحيين المستمر لآليات السياسة الوطنية للماء، وتسريع إنجاز مختلف المشاريع المرتبطة بها.

واعتبر أن التوجيهات الملكية تشكل منهاجا واضحا، مبرزا أن الحكومة تعتزم وفق المذكرة التوجيهية المتعلقة بمشروع قانون المالية 2025، التي توصلت بها مختلف القطاعات الوزارية مطلع هذا الشهر، مواصلة تنزيل الأوراش الإصلاحية في شتى المجالات، بالسرعة والفعالية اللازمتين، وترجمة البرنامج الحكومي على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • برلماني يدعو المجتمع الدولي لدعم الموقف المصري بشأن التهدئة في قطاع غزة
  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • مدبولي: صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري ونجاح الحكومة رغم التحديات الراهنة
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • أخنوش: سنواكب بنفس الجدية والفعالية التحديات الكبرى في الدخول السياسي الجديد
  • تخفيض تنسيق الجامعات والمعاهد 1% لهذه المحافظة.. 10 قرارات جديدة للحكومة اليوم
  • تعزية وإشادة.. مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بمدينة العلمين الجديدة
  • طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • بالصور .. مدبولى يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة