دعت حركتا حماس والجهاد قيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى سحب اعترافها بالكيان الصهيوني، وذلك ردا على قرار الكنيست بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية.

وذلك خلال لقاء جمع قيادة الحركتين في الدوحة، واستقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة مساء اليوم الخميس 18 يوليو 2024،  زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ونائبه د.

محمد الهندي، حيث بحثا مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى. 

 

غالانت: الاتفاق مع حماس وصل لمرحلة النضوج ونتنياهو يزيد من صعوبة الاتفاق بن جفير: لابد من إعادة المحتجزين عبر زيادة الضغط العسكري على حماس  الصمود البطولي للشعب الفلسطيني

وقالت حماس في بيانها: توقف الوفدان أمام حالة الصمود البطولي للشعب الفلسطيني في مواجهة تصاعد المجازر الدموية التي يقوم بها الاحتلال، وعملية التدمير المنظم التي يقوم بها في القطاع، ومحاولة تدمير كل مقومات الحياة الإنسانية، وفي مقابلها أداء المقاومة الباسلة التي توجه ضربات نوعية للاحتلال بشكل يومي، واستطاعت إجهاض الأهداف المعلنة للاحتلال.

 

وأضاف البيان، كما بحثت القيادتان الجهود السياسية المبذولة على جميع المستويات لوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني، وخاصة ما يقوم به الإخوة الوسطاء، مؤكدين استناد وفد المقاومة إلى ثبات شعبنا ومقاومته، وما تم إنجازه على مدى الأشهر العشرة الماضية. 

وأكد الوفدان أن معركة طوفان الأقصى شكلت منجزا وطنيا استراتيجيا، وأحدثت وقائع جديدة في الصراع مع الاحتلال يجب البناء عليها ومراكمتها خلال المرحلة القادمة. 

 

حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

ورأت القيادتان أنه وفي ظل موقف الكنيست المعلن برفض حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة؛ فإن المجموع الوطني مطالب اليوم بموقف جامع لمواجهة هذه المحاولات لشطب القضية الفلسطينية والبناء على ما أنجزته المعركة، ودعتا قيادةَ منظمة التحرير إلى سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني، مؤكدين في الوقت نفسه على حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين. 

 

كما توجه المجتمعون بالتحية لجموع شعبنا الفلسطيني الصامد المرابط في هذه المعركة على صبره وصموده وثباته في هذه اللحظات الفارقة من تاريخنا الوطني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس الجهاد تدعوان منظمة التحرير سحب اعترافها بالكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

حماس تحمل الاحتلال مسؤولية استهداف قافلة لبرنامج الغذاء العالمي

غزة - صفا حملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الخميس، جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة إطلاق النار التي تعرضت لها قافلة تتبع لبرنامج الغذاء العالمي مساء الأربعاء، أثناء مرورها قرب حاجز عسكري في المنطقة الوسطى لقطاع غزة، بعد أن أوصلت شحنة مساعدات إنسانية. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا، ذلك هجومًا متعمدًا يهدف لترويع وإرهاب المؤسسات الإنسانية عن تقديم واجبها في إغاثة شعبنا الذي يتعرض لحرب إبادة. وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات التي تُجبر الاحتلال على وقف التعرض للمؤسسات الإنسانية في غزة. ودعت إلى محاسبة الاحتلال وقادته مجرمي الحرب على جرائمهم المستمرة ضد شعبنا في قطاع غزة، والمؤسسات الإغاثية وطواقم العمل الإنساني التي قتل الاحتلال منها أكثر من 200 شخص أثناء قيامهم بعملهم الإنساني في إغاثة شعبنا.

مقالات مشابهة

  • حماس: تصعيد الاحتلال ضد الأونروا والتشهير بها هدفه حرمان شعبنا من خدماتها
  • حماس: استهداف قافلة مساعدات بغزة جريمة حرب لوقف إغاثة شعبنا
  • حماس: عدوان الاحتلال بالضفة يتطلب الوحدة خلف خيار المقاومة والتصدي
  • حماس: عدوان الاحتلال بالضفة يتطلب التوحد خلف خيار المقاومة والتصدي
  • فتوح: عدم وقف العدوان على شعبنا سيؤدي لإشعال المنطقة
  • “حماس”: العدوان الصهيوني على الضفة لن يكسر إرادة الشعب والمقاومة
  • إعلام إسرائيلي: قناصة حماس والجهاد خطر على الجنود بغزة
  • حماس تحمل الاحتلال مسؤولية استهداف قافلة لبرنامج الغذاء العالمي
  • حماس تحمل الاحتلال استهداف قافلة لبرنامج الغذاء العالمي
  • الحرب وأفول منظّمة التحرير الفلسطينية