وجه الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إدارة التنمية بالجهاز، بتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع القمامة أولا بأول، ورش الشوارع بجميع أحياءالمدينة ضد الحشرات الطائرةوالذباب والبعوض والناموس، وذلك بالتنسيق مع وحدة مكافحة الحشرات، وإدارة البيئة ومديرية الصحة، بإستخدام سيارات تحمل أجهزة الضباب والرزاز، للقضاء على ظاهرة إنتشار الحشرات الطائرة، حرصا على سلامة سكان المدينة من الإصابة بالفيروسات.

يأتي ذلك تنفيذا، ومتابعة رئيس الجهاز، بالعناية بمكافحة ناقلات العدوى، وحمايةالصحة العامة لسكان المدينة، وتوفير بيئة صحية وآمنة لهم، والحد من إنتشار الأمراض التى تنقلها الحشرات الطائرة للإنسان.

ولفت إلى أنه يتم عمل حملات بصفة يومية ودورية ومستمرة، طبقا لبرنامج مكافحة الحشرات الطائرة بجميع أحياءالمدينة، بواسطة أجهزة الضباب والرزاز، طبقا للخطة المعدة من إدارة التنمية بالجهاز، والمواعيد المحددة للحملات على مدار الشهر تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز ومسئولي وحدة مكافحة الحشرات بالجهاز، بالتنسيق والتعاون مع الإدارات المعنية بالجهاز.

وفي السياق ذاته، ناشد رئيس الجهاز، سكان مدينةدمياط الجديدة، بالتعاون مع فريق وحدة مكافحة الحشرات الطائرة، وإتباع التعليمات والإرشادات الوقائية، لضمان فاعلية تلك الجهود المبذولة للقضاء على الحشرات، حفاظًا على المواطنين من الإصابة بالأمراض الفيروسية المعدية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملات مكثفة دمياط الجديدة مدينة دمياط مكافحة الحشرات الحشرات الطائرة مکافحة الحشرات

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تشن حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء بمدن 6 أكتوبر والعاشر ودمياط

نفذت الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن 6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، وسوهاج الجديدة، حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات، بعدة مناطق بتلك المدن، بالتعاون مع الشرطة المختصة.

حملات مكبرة للقضاء على مخالفات البناء بـ6 أكتوبر

أسفرت حملات إزالة الإشغالات في 6 أكتوبر عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لعدد من المسطحات بالمنطقة السياحية الأولى، وذلك تنفيذا لتكليفات المهندس محمد مصطفى، رئيس الجهاز. 

 

وأضاف المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن الإدارات المختصة بالجهاز شنت حملة استهدفت منطقة ابني بيتك، وأسفرت عن إزالة الزيادة البنائية لعدة قطع سكنية ، بالحي الثاني عشر بمنطقة إبني بيتك.

وصرح الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بأنه تم تنفيذ عدد من الحملات على مدار أسبوع، أسفرت عن إزالة مخالفات بناء بقطع أراضى سكنية، وذلك ضمن جهود جهاز المدينة للتعامل الفورى مع المخالفات بالمدينة.

 

التحفظ على معدات المقاولين ومصادرة مواد البناء

 

وأوضح أن الحملات أسفرت عن إيقاف محاولة بناء دور مخالف بمنطقة الشاليهات، وكذا إيقاف أعمال لمحاولة تقفيل مظلة وبناء دور مخالف بالمجاورة الثانية بنطاق الحي الأول، وإيقاف أعمال لمحاولة تقفيل مظلة بالمجاورة (29) بنطاق الحي الخامس، وإيقاف أعمال الشروع فى بناء مظلة بالمجاورة السادسة بنطاق الحي الثاني بالمدينة، وذلك بالمخالفة للإشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة.

وأفاد رئيس جهاز دمياط الجديدة، بأنه جرى التحفظ على معدات المقاولين، ومصادرة مواد البناء والمضبوطات، وإيداعها بالمخازن المركزية بالجهاز، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين.

وأضاف المهندس شريف عبد البديع، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، أنه أثناء المرور بمنطقة ابنى بيتك، المرحلة الأولى تم ضبط مخالفة بناء بالقطعة رقم ( 94 هـ) بالمخالفة للإشتراطات البنائية والتراخيص الصادرة، وعلى الفور تم إزالة المخالفة وتحرير محضر بالواقعة بمعرفة شرطة التعمير.

وأكد مسئولو أجهزة المدن الجديدة، مواصلة الحملات لمنع الظواهر العشوائية والحفاظ على المظهر الحضاري.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنجع حمادي
  • 6 طرق للتخلص من الحشرات الضارة بالمنزل.. لمنع انتقال الأمراض
  • حملات تموينية مكثفة لمراقبة الأسواق ومواجهة جشع التجار
  • حملات تموينية مكثفة بقري ومدن البحيرة
  • أكبر حملة إزالات وإخلاء إداري بمشروع دار مصر في دمياط الجديدة
  • إزالة 488 حالة إشغال في حملات مكثفة بالمنيا
  • حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء بمدن 6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط وسوهاج الجديدتين
  • «الإسكان» تشن حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء بمدن 6 أكتوبر والعاشر ودمياط
  • حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء بالمدن جديدة
  • غلق 8 محال مخالفة وضبط 27 وصلة مياه خلسة في دمياط الجديدة (صور)