نظّمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم, ورشة عمل بعنوان “تحسين تجربة التنقل للطواف والسعي بالمسجد الحرام” سعياً من هيئة العناية بالحرمين الشريفين في تمكين الشركات الوطنية للإسهام في تحسين تجربة ضيوف الرحمن.
و‏تهدف الهيئة إلى تصميم وتنفيذ منظومة تنقل ‫لمسجد الحرام وخصوصاً لأداء شعيرتي الطواف والسعي، تبنى على الممارسات المثلى، لتقديم تجربة مميزة لأكثر من 7 ملايين مستفيد سنوياً.

يذكر أن الهيئة ممثلة بإدارة خدمات التنقل, تقدم خدمة التنقل داخل المسجد الحرام في المسعى والمطاف والسطح, عبر سيارات الجولف لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، منها (5000) عربة عادية وكهربائية وربطها عبر تطبيق “تنقل” وتشغيلها عبر خطط منهجية تتضمن تكثيف عمليات التعقيم الدوري والإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات

9

 

اقرأ أيضاًالمملكةوزارتا الطاقة والاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع منصة “uplink” تطلقان تحديّاً عالميّاً حول التقاط الكربون واستخدامه

 

, وتقوم الإدارة بمتابعة وتشغيل سيارات الجولف لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ومتابعة صيانة العربات وسيارات الجولف, إضافة لتنفيذ الهيئة خدمة جديدة؛ تهدف إلى تسهيل تنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من الطائفين، وتتمثل الخدمة في توفير 50 عربة قولف على سطح المطاف.

9

وتوفر الخدمة عربات قولف مجهزة بمقاعد ملائمة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة, فيما تقوم إدارة التنقل بالمتابعة الميدانية, لضمان التزام العاملين على العربات بالتعليمات، وضبط الأسعار على مدار الساعة, بنظام الورديات وفقاً لأعلى معايير الجودة والأداء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السن والأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

تأهيل وتوظيف.. "رعاية ذوي الإعاقة" توقع مذكرة تعاون مع معهد التدريب الصناعي

وقعت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم بمحافظة الأحساء، مذكرة تعاون مع المعهد الوطني للتدريب الصناعي.
وتستهدف المذكرة تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير وبناء القدرات والخبرات الفنية والمعرفة التمكينية ذات الاهتمام المشترك لكلا الجانبين، وتحقيق المنفعة المتبادلة بالموضوعات التوعوية والتثقيفية حول الإعاقة، وتبادل الدراسات والخبرات والإحصائيات والأدلة والمعايير ذات الاختصاص باهتمامات الطرفين.

تعزيزاً للشراكات الاستراتيجية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة؛ وقعت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة مذكرة تعاون مع المعهد الوطني للتدريب الصناعي للاستفادة من برامجه في مجال تدريب وتوظيف الأشخاص الإعاقة ودعم اندماجهم في المجال الصناعي.
أخبار متعلقة "رافد" تعتذر عن حادث احتجاز طالب داخل حافلة مدرسية بحفر الباطن وتؤكد اتخاذ الإجراءاتقوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 241 متدربًا من الدورات التأسيسية والتأهيليةنحو #مجتمع_شامل_وموائم pic.twitter.com/vZk6VQc6mx— هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة (@APD_ksa) August 29, 2024دعم ذوي الإعاقةوتنطلق مذكرة التعاون من رغبة الطرفين في التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية، إلى جانب العمل على مواءمة معايير قبول الأشخاص ذوي الإعاقة في البرامج التي يقدمها المعهد الوطني، واستفادة الأشخاص ذوي الإعاقة من برامج المعهد في مجالات التدريب والتوظيف حسب الكفاءة والقدرة على أداء العمل.
وتأتي المذكرة ضمن جهود الهيئة لتعزيز دور التكامل والتنسيق مع مختلف القطاعات لخدمة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز اندماجهم ومشاركتهم في المجتمع، انطلاقاً من مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون النقل البري تنظم فعالية خطابية وإنشادية بذكرى المولد النبوي
  • تسخير كامل الطاقات بالمسجد النبوي خلال هطول الأمطار
  • الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تكثّف أعمال النظافة بعد الأمطار على المسجد الحرام
  • "شؤون الحرمين" تكثّف أعمال النظافة بعد الأمطار على المسجد الحرام
  • استكمال نشاطات مشروع «اكتشفني» للقومي للإعاقة بمركز شباب الجزيرة
  • "السديس": نجاح ندوة "الفتوى في الحرمين" نتاج دعم وتوجيهات القيادة
  • الشيخ السديس يهنئ القيادة بمناسبة نجاح ندوة “الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما”
  • تأهيل وتوظيف.. "رعاية ذوي الإعاقة" توقع مذكرة تعاون مع معهد التدريب الصناعي
  • جامعة الإمارات تنظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • هيئة شؤون الأسرى والمحررين: قوات الإحتلال تعتقل 20 فلسطينيا على الأقل منذ بدء عمليتها العسكرية في الضفة الغربية