أعلنت القوات الحكومية، اليوم الخميس، ضبط ثلاث عصابات أثناء تهريب كميات كبيرة من المخدرات، على الخط الدولي (العبر) بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، قال قائد اللواء 23 ميكا العميد الركن عبدالله معزب، إن النقاط العسكرية التابعة للواء على الطريق الدولي ضبطت خلال الـ24 ساعة الماضية، في عمليات منفصلة، ثلاث عصابات أثناء قيامها بتهريب كميات كبيرة من المخدرات.

وأوضح معزب، أن العصابة الأولى كان بحوزتها 11940 كبسولة تضم بداخلها مادة الشبو المخدر، فيما العصابة الثانية كان بحوزتها 2 كيلو من مادة الحشيش، مشيرا إلى ضبط مروج وصانع خمور، كان بحوزته جالون حديد سعة 20 لتراً من الخمر.

وذكر أنه تم استكمال إجراء التحقيقات اللازمة مع العصابات الثلاث وإرسالها مع المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أفرادها وفق النظام والقانون.

ولم يشر العميد معزب، إلى الوجهة التي كانت تنوي العصابات إيصال المخدرات اليها، غير أنه سبق وضُبطت عصابات عدة أثناء محاولة إيصال كميات كبيرة من المخدرات والشبو إلى مناطق الحوثيين.

ومنذ اندلاع الحرب في البلاد مطلع العام 2015، إثر انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014 على العاصمة صنعاء وبدء توسعها في المحاقظات، نشطت قيادات حوثية بارزة في تجارة المخدرات وراجت بشكل ملحوظ في البلاد، غالبا ما يتم تهريبها إلى الحوثيين من إيران عبر البحر.

وتعتمد طهران بشكل كبير على تجارة المخدرات في تمويل اذرعها في المنطقة ككل، يأتي من بينهم الحوثيون في اليمن، حيث يدفع الحوثيون بكميات كبيرة من هذه المخدرات عبر عصابات تهريب محترفة إلى المملكة العربية السعودية ودول الجوار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: کبیرة من

إقرأ أيضاً:

القوات الأمريكية في عين الأسد تدخل باستنفار واستعداد قتالي لأكثر من ثلاث ساعات

بغداد اليوم - الانبار

اكد مصدر مطلع، اليوم الجمعة (30 آب 2024)، بان قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار دخلت الاستعداد القتالي لاكثر من 3 ساعات فجر اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "قاعدة عين الأسد دخلت الاستعداد القتالي من خلال استنفار موسع وتوجيه منظومات الدفاع الجوي مع الانتشار على الأبراج رافقها تحليق للمسيرات في الأجواء واستمر قرابة 3 ساعات متتالية فجرا اليوم".

وأضاف إنه "لا يعرف هل الخضوع للاستعداد القتالي الشامل ضمن نطاق حلقة تدريبية او انها بناءً على أوامر عليا بعد تلقيها معلومات عن تهديد"، لافتا الى أن "الاستعداد القتالي الشامل يدفع كل جنود قاعدة عين الأسد من الأمريكيين الى الاستنفار والجزء الأكبر منهم يكون في مخابئ تحت الأرض كإجراء وقائي".

وأشار الى أن "الوضع حاليا طبيعي جدا في عين الأسد"، مستدركا بالقول "لكن التشديد ما زال مستمرا في المداخل الرئيسية مع تحليق شبه دائم للمسيرات الاستطلاعية".

وكان مصدر مطلع، كشف الاحد (25 آب 2024)، عن اتخاذ القوات الامريكية المنتشرة في قاعدتي عين الأسد والحرير حالة استنفار قصوى بعد هجوم حزب الله اللبناني على إسرائيل.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه "بعد هجوم واسع النطاق نفذه حزب الله على اهداف في العمق الإسرائيلي في الساعات الماضية اتخذت القوات الامريكية المنتشرة في قاعدتي عين الأسد والحرير حالة الاستنفار القصوى تحسبا لاي رد محتمل من قبل الفصائل العراقية".

وأضاف إنه "تم رصد تحليق مكثف للمسيرات خاصة في محيط عين الأسد مع إجراءات احترازية تحسبا لاي طارئ مع الحيطة والحذر".

وأشار الى أن "القوات الامريكية في حالة تأهب حقيقية لانها تؤمن بان الفصائل العراقية قد يكون لها رد في اي لحظة بعد هجوم حزب الله المفاجئ على اهداف مهمة في إسرائيل".

 


مقالات مشابهة

  • لحيازتهم كميات من المواد المخدرة.. ضبط عناصر إجرامية بأسوان والمنيا
  • القبض على 3 متهمين بالإرهاب وتجارة المخدرات في ثلاث محافظات
  • الخلية الأمنية المشتركة بمحلية مروي تضبط كميات من المخدرات
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة عمليته العسكرية في الضفة الغربية
  • أكثر مناطق الأرض جفافاُ قد تتلقى كميات كبيرة من الأمطار الأيام القادمة فهل نحن أمام حقبة مناخية جديدة ؟
  • القوات الأمريكية في عين الأسد تدخل باستنفار واستعداد قتالي لأكثر من ثلاث ساعات
  • اقتصادي: العراق يعاني من صعوبات مالية كبيرة
  • ضبط عنصرين إجراميين بالشرقية وبحوزتهما كميات من المواد المخدرة
  • مدبولي يكشف سبب الإعلان عن صفقة زيت ضخمة ويعلق على الوضع بالنسبة للقمح
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بسوهاج