حافظ منتخب تونس لكرة القدم على المركز الـ41 عالميًا في التصنيف الجديد الذي صدر اليوم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

منتخب تونس بالمركز الـ41 عالميًا

واحتل المنتخب التونسي المركز السادس على مستوى إفريقيا خلف كل من المغرب (14 عالميا)، والسنغال (19 عالميا) ومصر (36 عالميا) وكوت ديفوار (38 عالميا)، ونيجيريا (39 عالميا).

"سيزامل ديانج".. قائد منتخب مصر يقترب من الخلود السعودي بايرن ولايبزيج يتصارعان على ضم لاعب منتخب هولندا

وتتصدر الأرجنتين، منتخبات العالم ويليها فرنسا ثم إسبانيا إلى المركز الثالث، وتقدمت إنجلترا إلى المركز الرابع فيما تراجع منتخب البرازيل إلى المركز الخامس عالميا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم الأرجنتين منتخب تونس منتخب هولندا المنتخب التونسي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

إقرأ أيضاً:

فيفا يفتتح مقرًا جديدًا له في ميامي الأمريكية

افتتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسمياً المقر الجديد لقسم الشؤون القانونية والامتثال في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأفتتح جياني إنفانتينو رئيس فيفا وأمينه العام ماتياس جرافستروم المقر الجديد لقسم فيفا المعني بالشؤون القانونية والامتثال في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مساعي الاتحاد الدولي لكرة القدم لتوسيع نطاق حضوره العالمي في جميع القارات قبل حلول موعد النسخة التاريخية من بطولة كأس العالم عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكان المقر السابق لهذا القسم يقع في مدينة زيورخ السويسرية، ولكنه قطع المحيط الأطلسي إلى موقعه الجديد لتسهيل إجراءات الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم 2026، والتي ستكون النسخة الأكبر في تاريخ البطولة بالنظر إلى مشاركة 48 منتخباً في المنافسات التي تستضيفها كل من كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إنفانتينو في كلمته أمام الموظفين الحاضرين:"أود أن أتوجه بخالص الشكر والامتنان لفريق فيفا الذي عبّر بصدق عن فلسفتنا الجديدة التي تقتضي بأن نكون عالميين بحق، لكن تحقيق العالمية يستلزم من المرء أن يكون محلياً أولاً، ومن هذا المنطلق، يحتاج فيفا إلى أن يكون حاضراً في كل مكان في العالم، ويُعد مكتبنا هنا في ميامي نموذجا آخر على مساعينا لتحقيق ذلك. يفخر الاتحاد الدولي لكرة القدم بوجوده في ميامي، ونتطلع إلى صناعة تأثير إيجابي على مستوى تطوير كرة القدم بفضل إسهامات فريق قسم الشؤون القانونية والامتثال."

ونقل الموقع الرسمي لفيفا عن جرافستروم قوله اليوم الخميس:"فخورون باتخاذنا هذه الخطوة الشجاعة بنقل قسم الشؤون القانونية والامتثال إلى مقرنا الجديد في ميامي، يضم المكتب بالفعل فريقاً رائعاً ومتنوعاً من الموظفين الدوليين، وهو يعبّر بوضوح عن هذه المدينة الرائعة وعن القيم التي يتبناها فيفا، نعيش اليوم لحظة فخر مميزة، فهذا يوم عظيم في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن المؤكد أن هذه الخطوة ستكون خطوة ناجحة لمنظمتنا".

تجدر الإشارة إلى عمل قسم الشؤون القانونية والامتثال يُغطي مجموعة متنوعة من المجالات تشمل مراجعة نظام فيفا الأساسي، وإصلاح نظام الانتقالات، وغرفة المقاصة والهيئات القضائية للاتحاد الدولي للعبة، ومجالات أخرى، كما يضطلع بدور محوري في التعاون اليومي القائم بين فيفا والاتحادات الوطنية الـ211، ويُشرف على مشاريع التعليم، وغرف تسوية النزاعات الوطنية، ومسؤوليات أخرى. ويُغطي مختصون مواضيع أخرى مثل التلاعب بنتائج المباريات أو بالبطولات، والشؤون الرقمية والتكنولوجية، والامتثال للأنظمة.

مقالات مشابهة

  • النجوم يطالب إتحاد الكرة بمنع ترخيص الإسماعيلي للمشاركة بالموسم الجديد
  • منتخب كرة الطائرة لأقل من من 18 سنة يحقق المركز الثالث في البطولة الإفريقية
  • بعد أن أوقعته قرعة دوري الأبطال مع بايرن ميونيخ.. مولر يتوعد برشلونة من جديد
  • لاعبة المقاولون ضمن اختيارات منتخب مصر تحت 17 سنة
  • النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • بطل من دون تتويج.. بوفون ينال جائزة “ترضية” لدوري أبطال أوروبا
  • تفاصيل مشاركة مصر في البطولة الدولية للصحفيين والإعلاميين لكرة القدم (شاهد)
  • الكشف الطبي على حكام الاتحاد المصري لكرة القدم .. صور
  • فيفا يفتتح مقرًا جديدًا له في ميامي الأمريكية
  • تصنيف أمريكي: تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمراً