اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة البرنامج الصيفي 2024م لطلبة المدارس الذي حمل عنوان «صيفي همم وقيم»، برعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق، وبحضور خليفة بن علي الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم وعدد من مديري المؤسسات الحكومية ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام والمهتمين.

بدأ الحفل الذي أقيم بقاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الرستاق بفقرة إنشادية، تلاها عرض مرئي لمختلف الفعاليات والحلقات التدريبية المنفذة طوال فترة البرنامج، ثم قدم عدد من الطلبة عرضا لرياضة التايكواندو، بعدها تجول راعي الحفل والحضور في المعرض الذي تضمن نماذج من إنتاجات الفعاليات والبرامج الفنية والعلمية والمشغولات اليدوية والحرفية.

وأكدت آمنة بنت محمد البلوشية مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية المحافظة (رئيسة اللجنة المحلية للبرنامج) أن البرنامج الصيفي هذا العام الذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية شهد مشاركة كبيرة من طلبة مدارس المحافظة حيث شارك فيه (1576) طالبا وطالبة موزعين على (72) برنامجا تدريبيا في مجالات متنوعة كالمجال العلمي والمجال الفني والمجال الرياضي والمجال الثقافي والأدبي والمجال الكشفي والريادي والاجتماعي، مضيفة أنه في الأسبوع الأول من البرنامج تم تقديم (34) فعالية تدريبية بمشاركة ( 706) من الطلبة، أما في الأسبوع الثاني فنفذت (27) فعالية شارك فيها (562) من الطلبة، كما تم تنفيذ (11) فعالية في الأسبوع الثالث بمشاركة (308) من طلبة مدارس المحافظة، ونفذت بشراكة مع المجتمع المحلي ولاقت قبولا وتفاعلا كبيرا من قبل الطلبة المشاركين نظرا للبرامج النوعية المقدمة التي شملت الجانب النظري والتطبيقي وأظهرت العديد من المواهب والقدرات.

وهدف البرنامج إلى تنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والإبداعية والحياتية للطلبة وصقل شخصيتهم وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية واستثمار أوقات فراغهم، فضلا على توفير فرص أكبر لاكتشاف المواهب الطلابية وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة، وكذلك تعزيز الشراكة والتعاون الهادف مع المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي الختام كرم سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق راعي الحفل المدربين والمشاركين والمساهمين والداعمين للبرنامج الصيفي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس تستقبل غداً 3039 طالبا وطالبة

العُمانية: يبدأ صباح غداً الأحد بجامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي للدفعة الـ 39 للعام الأكاديمي 2024/ 2025 لطلبة الدراسات الجامعية الأولى، حيث يبدأ البرنامج بحفل استقبال الطلبة الجدد وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس.

وبلغ عدد الطلبة العمانيين المقبولين للدفعة الـ 39 من طلبة الدراسات الجامعية الأولى عن طريق مركز القبول الموحد للعام الأكاديمي 2024 / 2025م 3039 طالبا وطالبة، موزعين على مختلف الكليات، إذ تصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس إلى 62 برنامجًا دراسيًّا.

واستقبلت الجامعة اليوم الطلبة الجدد في كل من مجمع سكنات الراحة في واحة المعرفة للطلبة الذكور، ومجمعات السكن الطلابي الجامعي داخل الحرم الجامعي للطالبات، وطلبة ذوي الإعاقة في المجمع السكني رقم 7.

ويستمر البرنامج التعريفي حتى العاشر من سبتمبر، حيث يتضمن برنامج حفل استقبال الطلبة الجدد عرضًا مرئيًّا ترحيبيًّا للدفعة الجديدة وعرضًا مرئيًّا لكليات الجامعة.

كما سيتم التعريف بالخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة ومختلف المراكز والوحدات منها الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والصحية، يضاف إلى ذلك التعريف بدور مركز الدراسات التحضيرية في آلية عمل إجراءات امتحانات البرنامج التحضيري.

وستبدأ امتحانات البرنامج التحضيري بعد غد الاثنين وتستمر حتى التاسع من سبتمبر 2024، أما لقاء الكليات بطلبتها فسيكون يوم الثلاثاء بتاريخ العاشر من سبتمبر، إذ سيتعرف الطلبة على البرامج والتخصصات التي تطرحها كلياتهم والخدمات التي تقدمها للطلبة.

الجدير بالذكر أن الدراسة في جامعة السلطان قابوس للعام الأكاديمي 2024 / 2025م ستبدأ يوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يشارك في ختام برنامج العمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين
  • جامعة السلطان قابوس تستقبل غداً 3039 طالبا وطالبة
  • تكريم الطلبة المجيدين في محافظة مسندم
  • ورش توعوية لموظفي مكتب والي مدحاء ضمن برنامج التحول الرقمي الحكومي
  • ختام برنامج تعزيز العمل الإنتاجي والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين
  • فعاليات متنوعة في ختام برنامج صيف الرياضة بشمال الباطنة
  • ويجز يطرب جمهوره بأغنية جديدة من ألبومه المرتقب في ختام مهرجان العلمين
  • توافد جماهيري كبير على حفل ويجز في ختام مهرجان العلمين الجديدة
  • "جو صيفي مستقر".. بيان توضيحي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • برنامج الأغذية العالمي يحقق في شبهة تحايل لعملياته بالسودان