لجريدة عمان:
2024-08-31@20:58:03 GMT

افتتاح مدرسة اقرأ للقرآن الكريم وعلومه ببهلا

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

افتتاح مدرسة اقرأ للقرآن الكريم وعلومه ببهلا

احتفل ببلدة المعمور في ولاية بهلا صباح اليوم بافتتاح مدرسة اقرأ للقرآن الكريم وعلومه، التي تم بناؤها وفق الطراز الإسلامي الحديث وبتكلفة تصل إلى 240 ألف ريال عماني وعلى مساحة 3742 مترا مربعا.

وتضم المدرسة 10 فصول دراسية تم تجهيزها بالتقنيات الحديثة وأجهزة الحواسيب ومختلف الكتب العلمية، وتستقبل المدرسة الطلبة من الصف الأول إلى الصف الحادي عشر من الذكور والإناث في مختلف المستويات التعليمية، كما تستقبل الأمهات لتعلم التجويد وتصحيح التلاوة.

رعى حفل الافتتاح معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور مشايخ ورشداء وأعيان وأهالي الولاية.

وقال عبدالرحمن بن سعيد العبري مدير مكتب الأوقاف ببهلا: إن المدرسة التي بنيت تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بجهود أهلية، وذلك من منطلق الرسالة التي تُعنى بها الوزارة في تعليم المصدر الأساس لهذه الأمة، والوقوف على تعاليمه التي هي أساس قوام بناء المجتمعات ومنطلق حضارتها، وقد شيدت المدرسة لتكون متكاملة البنية وبطابع عصري يلامس الاحتياجات الفعلية للمجتمع ويواكب التطور من حيث وجود مجموعة من الفصول الدراسية وقاعة متعددة الأغراض وقاعة خصصت لتكون مكتبة، بجانب وجود الخدمات الأساسية لبيئة تعليمية صحية، هذه المدرسة التي سيكون لها - بإذن الله - الأثر في تفعيل دورها من خلال الأطر الدينية التابعة للوزارة من المعلمات والمرشدات والأئمة والوعاظ وقد بدأت برامجها المختلفة ومن بينها البرامج الصيفية.

وتهدف المدرس إلى تربية النشء على تلاوة وحفظ القرآن الكريم ودراسة علومه واستيعاب معانيه السامية وقيمه العميقة وغرس القيم والأخلاق السامية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«أوقاف شمال سيناء» تنظم قافلة دعوية للتوعية بالأخلاق الحميدة للنبي الكريم

نظمت محافظة شمال سيناء بالتعاون مع مديرية الأوقاف ومنطقة الوعظ، قافلة دعوية في قرية بغداد بمنطقة وسط سيناء، إذ التقى الواعظ برجال القرية وتحدث عن الأخلاق الحميدة لسيدنا رسول الله وأسس تعاليم الدين الإسلامي.

ورشة عمل عن كيفية الصلاة والوضوء

والتقت واعظة من مديرية الأوقاف بسيدات القرية، وجرى تنفيذ ورشة عمل عن كيفية الصلاة والوضوء، إذ تأتي القافلة في إطار توجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء وتحت إشراف اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ.

وأكد الدكتور محمود مرزوق وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء في بيان، أنه هناك توجه من الوزارة بنشر الإسلام الوسطي في ربوع سيناء، والعمل على نشر التعاليم الصحيحة في القرى والتجمعات بوسط وشمال المحافظة.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأضاف أن لجان الوعظ انطلقت أمس، بمناطق الشيخ زويد وشرق العريش، وذلك ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، التي ستستمر لعدة أشهر في غالبية المناطق بالمحافظة

ونوه وكيل الوزارة في بيان أمس، إلى أن المبادرة تأتي ضمن خطة وزارة الأوقاف بتوعية المواطنين بالتعليمات الصحيحة للإسلام.

مقالات مشابهة

  • كيفية التحويل من مدرسة إلى أخرى؟.. اعرف الخطوات
  • كوادر وطلاب الأكاديمية العليا للقرآن الكريم بالأمانة ينددون بجريمة تمزيق الصهاينة للمصحف
  • شيخ الأزهر يرحب بقرار تدريس اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب المدارس الدولية والأجنبية
  • استعدادًا لبدء الدراسة.. إصلاح المقاعد المدرسية بمدينة قوص
  • مفتي الجمهورية ورئيس شئون مساجد الأوقاف يشهدان الاحتفال بالعيد القومي للقليوبية
  • «الأزهر و«الأوقاف» ينظمان قافلة دعوية في مسجد المعهد الديني بفوه
  • بالمدارس الدولية.. تدريس «العربي والدين» لتلاميذ هذه الصفوف
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. 7 مساجد
  • «أوقاف شمال سيناء» تنظم قافلة دعوية للتوعية بالأخلاق الحميدة للنبي الكريم
  • الأوقاف: افتتاح 7 مساجد بـ 6 محافظات غدا