أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المناقشات في مجلس النواب كانت جيدة ومثمرة، إذ ناقشت البرنامج بصفة عامة وما يخص برنامج التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف وزير التموين، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لما جبريل، عبر قناة "إكسترا نيوز": "لا نريد الفصل بين التموين والتجارة الداخلية لأن التجارة الداخلية قاطرة قد تكون المساعد الأساسي لتقديم التموين بالشكل المطلوب".

خالد الجندي: زيارة وزير الأوقاف لشيخ الأزهر كانت مفعمة بالحب والترحاب بعد منح الثقة للحكومة| تعهد جديد لرئيس الوزراء أمام البرلمان

وتابع: "المناقشات ركزت على بناء الإنسان التي تعتبر من أهم النقاط التي نناقشها في برنامج الحكومة بصفة عامة، ووجه الرئيس السيسي بالعمل على ضبط الأسعار وهيكلة العمل داخل الوزارة".

وواصل: "مطالبون بتنفيذ الخطة اعتبارا من بعد حلف اليمين وبعد إقرار الحكومة والنظر في ضبط الأسعار والسيطرة على التضخم بشكل عام، كما أنني مسؤول في المجموعة الاقتصادية المنبثقة من مجلس الوزراء وشغلنا الشاغل هو توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه بشكل نرضى عنه جميعا". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التموين التموين شريف فاروق

إقرأ أيضاً:

الحرية المصري: تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية يحقق الاكتفاء الذاتي

أشاد حزب الحرية المصري، بالمؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، الذي خرج بعدة قرارات، منها تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية لموسم 2025، بالإضافة لملف الطاقة والاكتشافات الجديدة، قائلا: إن «حديث رئيس الوزراء تناول بعض القضايا المثارة التي تشغل الرأي العام».

قرار تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكري يحقق الاكتفاء 

وقال النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري، والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب، إن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية لموسم 2025، بحيث يكون توريد طن قصب السكر بمبلغ 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر بمبلغ 2400 جنيه، يأتى فى إطار اهتمام الدولة بتعزيز زراعة المحاصيل الاستراتيجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية، بشكل يسهم فى سد الاحتياجات الأساسية، بالإضافة إلى أنه يسهم فى تخفيف الاستيراد من الخارج.

وأضاف مهني، أن الحكومة المصرية تتخذ عدة خطوات أساسية نحو تخفيف الاستيراد وتوفير العملة الصعبة، ويأتي ذلك في سياق حرص الدولة على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أعلن عن حزمة قرارات فى ملفات مختلفة يعكس حرص الحكومة على تعويض الفترة الراهنة إيزاء الأزمة الاقتصادية، وزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضح نائب رئيس حزب الحرية المصري، أن إشادة صندوق النقد الدولي للسياسات النقدية المصرية، يشير إلى مضي الدولة المصرية على خطواتها نحو تعزيز فرص معدلات نمو إيجابية للاقتصاد المصري، مضيفا أن الفترة الحالية تتطلب تكاتف الجميع خلف القيادة السياسية وإعلاء المصلحي العليا للبلاد، والتصدي لمخططات خارجية تحاول زعزعة الأستقرار الداخلي للوطن.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. التموين: تحصيل المستحقات لدى المخابز من خلال مكاتب البريد
  • غدا.. تحصيل مستحقات «التموين» لدى المخابز عبر البريد
  • البداية الأحد.. بدء عمل مكاتب البريد كنقاط تحصيل لصالح هيئة السلع التموينية -تفاصيل
  • التموين: تحصيل غرامات المخابز البلدية من خلال مكاتب البريد المصري
  • «التموين» تعلن إتاحة خدمة تحصيل غرامات المخابز البلدية عبر مكاتب البريد
  • عاجل| التموين تتيح خدمة تحصيل مستحقات المخابز البلدية من خلال مكاتب البريد المصري
  • ضبط 80 طن ملح مجهول المصدر في الإسماعيلية
  • تموين الفيوم تضبط 52،880 طن نخاله مغشوشه
  • الحرية المصري: تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية يحقق الاكتفاء الذاتي
  • الحكومة تعلن الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية لموسم 2025