يوليو 18, 2024آخر تحديث: يوليو 18, 2024

المستقلة/- قالت مصادر إعلامية ان قوات إسرائيل اغتالت، صباح اليوم، القيادي في “الجماعة الإسلامية” محمد حامد جبارة من بلدة القرعون، عبر غارة على بلدة غزة البقاعية.

وكانت مسيّرة إسرائيلية استهدفت عند السادسة والنصف من صباح اليوم الخميس، بصاروخ سيارة جبارة وهي “بيك اب” نوع دودج، على طريق بلدة غزة، ما أدى إلى تمزيق هيكلها واستشهاد جبارة.

في حين أكد الدفاع المدني اللبناني، وقوع “شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية في غزة- البقاع”، وقال في منشور له عبر “اكس”: “أخمد عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة 6:30 من تاريخ اليوم الواقع في 18-7-2024 حريقاً شب اثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة رباعية الدفع في بلدة غزة-البقاع”.

وتابع، “فيما تولت جهات اخرى انتشال جثمان الشهيد الذي استشهد جراء الغارة عينها ونقله الى المستشفى”.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تغلق 4 مفاعلات نووية إثر غارة جوية روسية

قالت الحكومة الأوكرانية، في رسالة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، إنها اضطرت إلى إغلاق أربعة مفاعلات نووية مؤقتا جراء غارة جوية روسية.
ونشرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الرسالة بناء على طلب أوكرانيا، لكنها لم تعلق على هذا الأمر حتى الآن.
أخبار متعلقة أمين الأمم المتحدة يدين عمليات الاحتلال في الضفة الغربيةالأمم المتحدة تحذر من التصعيد العسكري للاحتلال في الضفة الغربيةوأفادت الحكومة الأوكرانية أنه خلال الغارات الجوية الروسية المكثفة يوم الإثنين من الأسبوع الجاري، كان يتعين فصل المفاعلات 1 و3 و4 في محطة الطاقة النووية ريفني عن الشبكة فورا في الصباح.
ونتيجة لذلك، تم زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة الطاقة النووية في جنوب أوكرانيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوكرانيا تغلق أربعة مفاعلات نووية إثر غارة جوية روسية- رويترزاستهداف محطات الطاقةوبفعل تذبذب الجهد في الشبكة، تم إغلاق وحدة المفاعل الثالثة في هذه المحطة بعد الظهر.
وجاء في رسالة الحكومة الأوكرانية أن "روسيا الاتحادية تواصل استهداف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا عمدًا، بهدف تعطيل تشغيل محطات الطاقة النووية في البلاد، التي توفر معظم إمدادات الكهرباء في أوكرانيا".
يذكر أن روسيا دمرت أو ألحقت أضرارا بالفعل بالعديد من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز والطاقة الكهرومائية في أوكرانيا من خلال القصف الجوي.

مقالات مشابهة

  • تقارير: الاحتلال نفذ 180 غارة جوية على سوريا خلال طوفان الأقصى
  • غارة جوية إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة مركبا بالجنوب اللبناني
  • العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على الجنوب اللبناني
  • غارة إسرائيلية على بلدة طير حرفا جنوبي لبنان
  • شاهد.. مسيرة إسرائيلية تلقي قنابل حارقة على بلدة العديسة اللبنانية
  • أوكرانيا تغلق 4 مفاعلات نووية إثر غارة جوية روسية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة في الجنوب اللبناني
  • الاحتلال يشن ٤ غارات جوية جنوبي لبنان اليوم الخميس
  • الرئيس الأوكراني: قتلى في غارة جوية على مدينة كوبيانسك شرقي البلاد
  • غارات على لبنان وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية في إسرائيل