نتيجة الثانوية العامة 2024.. تصدرت هذه الكلمة البحثية محرك البحث الشهير والعالمي جوجل خلال الساعات الماضية والتي تزامنت مع انتهاء طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية والعلمي علوم من امتحاناتهم، لذا يهتم الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم بمعرفة موعد إعلان النتيجة.

وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على تزويد متابعيها من الطلاب وأولياء الأمور بكافة التفاصيل، ننشر لكم في الفقرات القادمة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

أفصحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، سيعتمد نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، وفور ذلك سيتم إعلان النتيجة، ويتم ذلك عقب انتهاء عمليات تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات والمراجعة النهائية، وهي عملية تستغرق ما لا يقل عن أسبوعين من تاريخ انتهاء الامتحانات.

نتيجة الثانوية العامة 2024

تستغرق عملية التصحيح ورصد الدرجات وتجميع النتيجة من 10 حتى 12 يومًا، وفقا لوزارة التربية والتعليم، وبعد الانتهاء من ذلك يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، ويستطيع الطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال الرابط الذي تتيحه الوزارة، كما تتوفر النتيجة بعدها بساعات في المدارس التعليمية.

نتيجة الشهادة الثانوية 2024

تتضمن نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 درجات الطالب في جميع المواد الأساسية وغير الأساسية، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقت سابق، أن المجموع النهائي للدرجات هو 410، وقد جاءت تفاصيل درجات المواد كالتالي:

التربية الدينية من 25 درجة.التربية الوطنية من 25 درجة.الاقتصاد من 25 درجة.الإحصاء من 25 درجة.اللغة العربية من 80 درجة.اللغة الاجنبية الاولى من 50 درجة.اللغة الاجنبية الثانية من 40 درجة.الأحياء من 60 درجة.الفيزياء من 60 درجة.الكيمياء من 60 درجة.الجيولوجيا من 60 درجة.التاريخ من 60 درجة.الجغرافيا من 60 درجة.علم النفس من 60 درجة.الفلسفة من 60 درجة.الجبر والهندسة الفراغية  من 30 درجة.التفاضل والتكامل  من 30 درجة.الديناميكا  من 30 درجة.الاستاتيكا من 30 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة 2024 ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 نتیجة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم من 25 درجة من 30 درجة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في الكيمياء والجغرافيا: وزارة التربية والتعليم تتابع سير الامتحانات لضمان الانضباط

يستعد طلاب الثانوية العامة في مختلف محافظات الجمهورية لأداء امتحانات الدور الثاني في مادتي الكيمياء والجغرافيا صباح اليوم. 

يعد هذا الامتحان فرصة ثانية للطلاب الذين لم يوفقوا في تحقيق النجاح في الدور الأول، ما يجعل هذه اللحظة حاسمة لمستقبلهم الأكاديمي.

إجراءات وزارة التربية والتعليم لضمان سير الامتحانات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التزامها الكامل بضمان سير الامتحانات بشكل منظم وهادئ من خلال استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بديوان الوزارة.

 تعمل هذه الغرفة على متابعة كافة تفاصيل سير الامتحانات في مختلف المحافظات، كما أنها في تواصل دائم مع غرف عمليات المديريات التعليمية المحلية لضبط الامتحانات وحل أي مشكلات قد تظهر بشكل فوري.

وفي إطار سعيها لتوفير بيئة امتحانية مثالية، شددت الوزارة على مديري المديريات التعليمية بضرورة توجيه المراقبين للتحلي بالمسؤولية العالية خلال سير الامتحانات.

 وأكدت على أهمية الحفاظ على الهدوء داخل اللجان، بما يضمن تقديم الطلاب لأفضل ما لديهم بعيدًا عن أي ضغوط خارجية.

ضبط الامتحانات ومكافحة الغش

تحرص وزارة التربية والتعليم على مكافحة الغش داخل لجان الامتحانات من خلال توجيهات صارمة لمراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان.

وتم التأكيد على ضرورة التأكد من صيانة هذه الكاميرات بشكل دوري لضمان رصد أي محاولات غش فور وقوعها.

 وفي حال حدوث أي مشكلة تتعلق بكاميرات المراقبة، يتحمل الملاحظ ورئيس اللجنة المسؤولية الكاملة عن ذلك.

كما شددت الوزارة على ضرورة تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة اكتشاف أي حالات غش، بما في ذلك تطبيق القرار الوزاري بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، ومكافحة أعمال الإخلال بنظام الامتحانات. 

هذا النهج يهدف إلى الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

توفير خطوط ساخنة للشكاوى والاستفسارات

استجابة لاحتياجات الطلاب وأولياء الأمور، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تخصيص أرقام خطوط ساخنة لاستقبال الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بسير الامتحانات. 

يمكن التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة عبر الأرقام التالية: (20545083- 20545082- 20545095)، تم توفير هذه الخدمة لضمان سرعة الاستجابة لأي مشكلة أو استفسار قد يطرأ خلال الامتحانات.

إجراءات الدخول للجان الامتحان والتفتيش الأمني

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات مشددة بشأن دخول الطلاب للجان الامتحان. يُسمح للطلاب بالدخول إلى اللجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا، وذلك بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

وأوضحت الوزارة أنه لا يتم إعادة التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، ولكن يتم السماح باستخدام العصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف أي أجهزة إلكترونية غير مسموح بها.

كما نوهت الوزارة على أهمية التأكد من دخول الطلاب دون أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة أو سماعات الأذن أو الساعات الذكية، بالإضافة إلى منع دخول الملاحظين بالهواتف المحمولة.

ووجهت الوزارة بتنبيه الطلاب إلى أن حيازة الهاتف المحمول داخل اللجنة تُعد جريمة، حتى وإن كان الجهاز مغلقًا.

تنظيم الحرم الأمني حول المدارس

في إطار الحفاظ على انضباط اللجان ومنع أي تدخلات خارجية، شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة منع تجمعات أولياء الأمور أمام اللجان. 

كما تم التنسيق مع الجهات الأمنية ورؤساء الأحياء لتشكيل حرم آمن حول المدارس، مما يتضمن منع تجمع الباعة الجائلين وحظر ركن السيارات أمام أسوار المدارس.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني.. تعرف على موعد ظهورها
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
  • تحديد موعد إعلان نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في الكيمياء والجغرافيا: وزارة التربية والتعليم تتابع سير الامتحانات لضمان الانضباط
  • متى موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • رابط نتيجة المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة المنيا الأهلية.. اعرف الحد الأدنى
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024.. اعرف نتيجتك ودرجاتك
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • التربية والتعليم تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة "الدورة الثانية"
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 في جميع المحافظات