خاص

لا زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة السبب وراء إطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ، تكشفت معلومات جديدة بشأن منفذ محاولة اغتيال المرشح الجمهوري .

ووفقاً لقناة «ABC» الأمريكية ، فإن منفذ عملية إطلاق النار على ترامب ، والذي يُدعى توماس ماثيو كروكس البالغ 20 عاما ، كتب رسالة غامضة على منصة بالإنترنت قبل أيام من تنفيذ الهجوم .

وجاء في مضمون الرسالة التي نُشرت على منصة «ستيم» الخاصة بالألعاب : “13 يوليو سيكون يوم العرض الأول لي ، شاهدوا ما سيحدث” .

ومن جانبه ، أفاد كبار مسؤولي الأمن الأميركيين لأعضاء في مجلس الشيوخ ، أن المحققين راجعوا الكمبيوتر المحمول لمنفذ عملية إطلاق النار توماس ماثيو كروكس، ووجدوا بعض عمليات البحث في شهر يوليو عن ترامب وبايدن، ومتى سيعقد مؤتمر الحزب الديمقراطي الوطني، وتجمع ترامب في 13 يوليو .

ويُذكر أن ترامب نجا من محاولة اغتيال بعد أن أطلق شخص رصاصة أصابت أذنه، بينما كان يتحدث في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا ، وقُتل أحد المشاركين في التجمع الانتخابي وأصيب آخران بجروح خطيرة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إطلاق النار اغتيال ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

رسالة أمريكية إلى إيران عبر قطر في ظل التوتر بالمنطقة.. ما فحواها؟

حملت زيارة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى طهران، رسالة أمريكية غير مباشرة في سبيل تخفيف التصعيد الواقع ما بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران.

وحرص آل ثاني، على إجراء لقاءين منفصلين مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، والرئيس مسعود بزشكيان، لشرح مسار محادثات وقف إطلاق النار في غزة، والتي تجري في الدوحة والقاهرة.

ودعا رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري إيران إلى الامتناع عن القيام بعمل يضر بالمسار المفاوضات لوقف إطلاق النار بناء على طرح أمريكي بغرض الحفاظ على المسار الديبلوماسي الذي يهدف لوقف الحرب في غزة.

وكشفت قالت صحيفة "فرهيختكان"، أن آل ثاني "حمل رسالة من جانب أمريكا وبعض البلدان الأوروبية، بما فيها بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إلى طهران، مفادها بأن هذه الدول لا ترغب في توسيع رقعة الحربة والاكتفاء بالعملية التي نفّذها حزب الله الأحد".

????️الرئيس الإيراني يستقبل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية @MBA_AlThani_ #الخارجية_القطرية pic.twitter.com/N4S9AhUIjq — الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) August 27, 2024
الرسالة الأمريكية وصلت طهران في الوقت الذي يتكهن فيه البيت الأبيض بهجوم إيراني على "إسرائيل"، فيما قال مستشار الاتصالات في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل في حالة وقوع هجوم إيراني، معبرا عن أمله في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.


ومن جانبها، أعلنت إيران دعمها وقف إطلاق النار في غزة، وأي محادثات ترمي إلى تحقيق هذا الهدف، من دون تجاهل حقها في الرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران، كونه يمثل اعتداءً على سيادتها ووحدة أراضيها.

????️رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية @MBA_AlThani_ يجتمع مع وزير الخارجية الإيراني#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/Zyu8Jw1MQY — الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) August 26, 2024
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، أثنى وزير الخارجية الإيراني، خلال لقائه نظيره القطري، على جهود الدوحة لوقف الحرب وإقرار وقف إطلاق النار في غزة، قائلا إن طهران "ستدعم أيّ اتفاق يوافق عليه أصدقاؤنا في المقاومة الفلسطينية وحماس".

ومن ناحية أخرى، قالت القناة "12" الإسرائيلية إنه من الصعب التنبؤ بفرص وقوع هجوم لكن البيت الأبيض يأخذ الخطاب الإيراني على محمل الجد.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد منفذ عملية الطعن في الضفة الغربية
  • استشهاد منفذ عملية الدهس وإطلاق النار في مستوطنة كرمي تسور بالضفة الغربية
  • عندما طالت يد الإرهاب القلم.. قصة محاولة اغتيال نجيب محفوظ
  • محاولة اغتيال ترامب: مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صور لترسانة مطلق النار
  • رسالة أمريكية إلى إيران عبر قطر في ظل التوتر بالمنطقة.. ما فحواها؟
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب