أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سلة أميركا تكسب صربيا في أبوظبي أمام رئيس الدولة.. عدد من القضاة الجدد يؤدون اليمين القانونية

تطلق مؤسسة التنمية الأسرية فعاليات البرنامج التدريبي لمبادرة «إعلامي المستقبل» في مختلف مناطق الإمارة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، في إطار حرصها على احتضان المواهب الإعلامية، وإدماج الأبناء الموهوبين في المجتمع واستثمار مهاراتهم في سبيل خدمتهم وأسرهم ومجتمعهم.


وقد نظمت «التنمية الأسرية» عدداً من الفعاليات الاجتماعية والإعلامية في مدينة العين على مدى يومين، قدمها أعضاء مبادرة إعلامي المستقبل، بحضور أكثر من 30 طفلاً وطفلة، منها الفعالية التوعوية «جودة الحياة الرقمية»، التي هدفت إلى تعزيز أهمية إدارة الوقت، وتعزيز القيم الأخلاقية الرقمية، وكيفية الحفاظ على السلامة الرقمية، بالإضافة إلى كيفية تنمية مهارات جودة الحياة الرقمية.
كما قدم أعضاء مبادرة «إعلامي المستقبل» فعالية «لنقرأ معاً»، وذلك لتعزيز أهمية القراءة لدى إخوتهم وأخواتهم المشاركين، وكيفية إخراج جيل يجيد القراءة، وتعزيز أهمية الحفاظ على لغتنا العربية لدى الأبناء، واستعراض أثر القراءة على حياة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى سرد القصص وترجمتها إلى مسرح استعراضي من تأليف الأطفال والشباب المشاركين في الفعالية.
كما تقدم فاطمة راشد الظنحاني، محرر صحفي في المؤسسة ومسؤولة مبادرة «إعلامي المستقبل»، عدداً من الدورات والورش الإعلامية التي تركز على تنمية المهارات الذاتية في التقديم والإلقاء والتمثيل، بالإضافة إلى كيفية تحويل القصة أو الرواية إلى سيناريو لمشهد توعوي اجتماعي مؤثر، من خلال البرنامج التدريبي منها ورش: «الظهور والتأثير، كتابة السيناريو، والمسرح الاستعراضي».
وقالت الظنحاني: «إن تنمية المهارات الذاتية الإعلامية أهم أهداف المبادرة، حيث يركز البرنامج هذا العام على تعزيز الثقة بالنفس، وتنمية مهارات التأثير والإقناع، وأساسيات كتابة السيناريو، وكيفية كتابة سيناريو العمل المسرحي، والتعريف بمعنى المسرح المغناه أو الاستعراضي، وأثر الكلمات المغناه على العرض، والصوت وتأثيره على المسرح الاستعراضي، بالإضافة إلى فن التمثيل والتطبيقات العملية».
وأضافت: «تستضيف المؤسسة من خلال البرنامج التدريبي، المصور منصور المنصوري، لتقديم دورة «فنيات تصوير المشاهد ذات الأثر»، التي تركز على أهم المحاور والجوانب الفنية للتصوير، وكيفية اختيار الإضاءة المناسبة، والتعرف على أهم زوايا التصوير وأكثرها جاذبية، والتعرف على أحدث التقنيات الخاصة بالتصوير، بالإضافة إلى التصوير الحي والتطبيقات العملية.
وتسعى مؤسسة التنمية الأسرية من خلال مبادرة «إعلامي المستقبل»، إلى تشجيع الأطفال على تنمية المهارات الإعلامية المختلفة، وتسليط الضوء على مواهبهم وتشجيعهم على تنميتها وتطويرها، وتوفير بيئة آمنة للتعبير والإلقاء الإبداعي، بالإضافة إلى إشراك أصحاب الهمم في التعبير وإظهار مواهبهم الملهمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة التنمية الأسرية العين الظفرة الإمارات إعلامي المستقبل التنمیة الأسریة إعلامی المستقبل بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك فيصل تستهدف "علماء المستقبل" بـ 13 مسارًا علميًا

كشفت جامعة الملك فيصل عن تفاصيل النسخة الثانية من برنامج ”علماء المستقبل“، وذلك خلال مؤتمر صحفي في إطار جهودها لتمكين الطلبة الموهوبين في مجالات البحث والابتكار.
وأوضح الدكتور عادل الشعيبي، المشرف العام على البرنامج، أن النسخة الثانية تتضمن 13 مسارًا علميًا متميزًا، تهدف إلى إكساب الطلبة مهارات البحث العلمي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة الشرقية.. «التسوق» يرفع الوعي بالقواعد والأنظمة الذوقية العامةنائب أمير الشرقية يطلع على مشروعات المياه بضاحية الملك فهد وحي الفرسان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 2المسارات العلميةوتشمل المسارات العلمية التي يستهدفها البرنامج مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي، والاستدامة البيئية، وعلم العقاقير والنباتات الطبية، والتقنية الحيوية، والهندسة والطاقة، والطب، المواد النانوية المستدامة لتطبيقات معالجة المياه وتخزين الطاقة.
بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في أنظمة الزراعة المائية، الهندسة البيئية في تقنية المياه باستخدام الضوء، هندسة البيئة لمعالجة المياه العادمة، طب التخدير، تعزيز الاستدامة البيئية من خلال تكامل إنترنت الأشياء، علم الأحياء الحسابي والمعلوماتية الحيوية.
وشهدت النسخة الثانية من البرنامج إقبالًا ملحوظًا، إذ قبل 146 طالبًا وطالبة، مقارنة ب 63 في النسخة الأولى، مما يؤكد نجاح البرنامج في استقطاب الكفاءات الشابة الواعدة في المرحلة الثانوية.

مقالات مشابهة

  • بناء مهارات 60 شاباً في برنامج قدرات بجنوب الشرقية
  • «الريف المصري» توقع عقدا لاستثمار 29 ألف فدان في زراعة المحاصيل الزيتية
  • «تريندز» يطلق الهوية الإعلامية لمكتبه الافتراضي في مونتريال
  • «التنمية الأسرية»: الحوار مع الأبناء يعزز ثقتهم بأنفسهم
  • «التنمية الأسرية»: دعم استراتيجية تمكين المرأة الإماراتية
  • «التنمية الأسرية» تحتفل تحت شعار «نتشارك للغد»
  • هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تنظم برنامجًا تدريبيًا لتعزيز مهارات تسويق منتجات النحل للمجتمع المحلي
  • وزارة العمل تطلق تدريب مجاني في مجال الطاقة الشمسية بقنا
  • جامعة الملك فيصل تستهدف "علماء المستقبل" بـ 13 مسارًا علميًا
  • “التنمية الأسرية” تحتفي بيوم المرأة الإماراتية