صحيفة الاتحاد:
2024-08-31@17:31:01 GMT

سلة أميركا تكسب صربيا في أبوظبي

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أمام رئيس الدولة.. عدد من القضاة الجدد يؤدون اليمين القانونية محمد بن راشد: مسيرة التحديث مستمرة والتطوير والتغيير لن يتوقف

فازت أميركا على صربيا 105-79، ضمن مباريات المنتخب الأميركي لكرة السلة في أبوظبي، وحضر اللقاء الذي أقيم في «الاتحاد أرينا» 12517 متفرجاً استمتعوا بالأداء الاستثنائي لنجوم «كتيبة الأحلام».


وقدم النجم الأميركي، ستيفن كاري، أداءً مذهلاً خلال مشاركته في المباراة، لتكريم الراحل ديان ميلويفيتش، اللاعب الصربي السابق، والذي كان مساعد مدرب فريق جولدن ستيت واريورز الذي يلعب كاري له، حيث توفي إثر نوبة قلبية أصيب بها أثناء عشاء للفريق في الليلة السابقة بينما كان يبلغ 46 عاماً.
وسجل النجم المتألق كاري أول 9 نقاط لفريقه في المباراة، ليعود ويسجل 9 نقاط متتالية للمنتخب الأميركي، ويعززها بأربع نقاط إضافية في الربع الثاني، وأنهى كاري المباراة مُسجلاً 24 نقطة، بما فيها 18 نقطة في النصف الأول، لينجح المنتخب الأميركي المصنف الأول عالمياً في الفوز 105-79 على نظيره الصربي، صاحب المركز الرابع على مستوى العالم. 
ويتوجه المنتخب الأميركي إلى «ذا أو 2 أرينا» في لندن، لخوض مواجهتين، الأولى يوم السبت أمام جنوب السودان الذي يسجل مشاركته الأولى في الأولمبياد، والثانية يوم الاثنين ضد ألمانيا الفائز بكأس العالم لكرة السلة 2023.
وقال ستيف كير، مدرب المنتخب الأميركي: «يتطور مستوانا بالتدريج، ونمضي قدماً على المسار الصحيح، أعجبني المستوى الذي قدّمه اللاعبون، لا سيما الأداء الدفاعي القوي ومحاولتهم إرهاق صربيا من خلال الضغط على الكرة والدفاع».
تعد المباراة استعداداً جيداً للمنتخب الأميركي لخوض مباراته الافتتاحية ضمن أولمبياد باريس، أمام صربيا 28 يوليو الجاري، وتضم مجموعة الولايات المتحدة، منتخب جنوب السودان أيضاً. 
للعام الثاني على التوالي، تستضيف العاصمة أبوظبي مباريات المنتخب الأميركي لكرة السلة التي تجمع أبرز مواهب اللعب، بما يُسهم في ترسيخ مكانة الإمارة وجهة استثنائية لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، ومحطة دائمة مفضلة للمنتخب الأميركي، ورابطة كرة السلة الأميركية. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي كرة السلة أميركا صربيا أولمبياد باريس 2024 المنتخب الأمیرکی

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس مصر.. نقاط القوة والضعف في فريق زد قبل مواجهة بيراميدز

 

تتجه الأنظار نحو المباراة المرتقبة في نهائي كأس مصر،اليوم الجمعة، حيث يلتقي فريق زد الطموح مع نادي بيراميدز في مواجهة حاسمة على ستاد برج العرب بالاسكندرية.

وتنطلق هذه المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر على ستاد برج العرب.

ويستعرض الفجر الرياضي لكم  تحليلًا دقيقًا لنقاط القوة والضعف في صفوف فريق زد بنهائي كأس مصر.

قبل نهاية الميركاتو.. مصطفى محمد يقترب من عملاق الدوري الإنجليزي بديل أوسيمين.. مهاجم منتخب إنجلترا في مفاوضات متقدمة مع الأهلي السعودي أولا: نقاط القوةحماس الشباب والطموح

 يعد فريق زد من الفرق الشابة والطموحة، ويتميز لاعبوه بروح قتالية عالية وحماس كبير في المباريات.

يعتبر من أبرز اللاعبين في التشكيلة الأخيرة الذين يمتلكون هذا الحماس محمد أشرف روقا في الدفاع وأحمد عاطف قطة في خط الوسط بوجود مصطفي ميسي،مصطفي زيكو  في الهجوم، اللذان يسعيان دائمًا لإثبات أنفسهم وتقديم أداء قوي.

الانضباط الدفاعي

  يعتمد فريق زد على دفاع منظم وصلب، بقيادة اللاعب محمد عبد الرازق "بازوكا "ومصطفي العش اللذان يتمتعان بخبرة كبيرة في تنظيم الخط الخلفي وقراءة تحركات الخصم.

يعد هذا الانضباط الدفاعي من الصعب على الفرق المنافسة اختراق دفاعات زد بسهولة.

الاعتماد على الهجمات المرتدة

يتميز فريق زد بالقدرة على تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على الفرق المنافسة حيث شارك، مانا ماجاسا في التشكيلة الأخيرة، يعتبر من أبرز العناصر الهجومية في الفريق، حيث يمتاز بالسرعة والقدرة على استغلال المساحات الفارغة خلف دفاعات الخصم.

ثانيا:نقاط الضعفقلة الخبرة في المباريات النهائية

  يعاني فريق زد من نقص في الخبرة في المباريات النهائية والمباريات الحاسمة مقارنة بفريق بيراميدز هذا قد يؤدي إلى توتر وضغط نفسي على اللاعبين الشبان  مما قد يؤثر على أدائهم في هذه المباراة المهمة.

الإصابات  المختلفة والغيابات

  يعاني فريق زد من بعض الإصابات التي قد تؤثر على جاهزية اللاعبين في المباراة مما يعني أن خيارات المدرب قد تكون محدودة في حال حدوث أي طارئ أثناء المباراة.

يستعد فريق زد لخوض تحد كبير أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر، وبينما يمتلك الفريق مجموعة من نقاط القوة التي قد تمكنه من مفاجأة خصمه، هناك أيضًا بعض نقاط الضعف التي قد تشكل عقبة في طريقه نحو تحقيق اللقب.

ومن المقرر أن تذاع هذه المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الرسمي لجميع مباريات بطولات  دوري نايل.

مقالات مشابهة

  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام بلد الوليد في الدوري الإسباني
  • انطلاق منافسات كأس السوبر لكرة السلة بفوز وحدة صنعاء وشعب حضرموت على الأهلي والتلال
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتعرف على منافسيه في كأس أمم إفريقيا لأقل من 19 سنة
  • نهائي كأس مصر.. نقاط القوة والضعف في بيراميدز قبل مواجهة زد
  • نهائي كأس مصر.. نقاط القوة والضعف في فريق زد قبل مواجهة بيراميدز
  • الاتحاد يتغلب على التعاون بثنائية
  • قائمة الزمالك لكرة السلة المتجهة إلى قطر
  • غدا انطلاق بطولة كأس السوبر لكرة السلة للأندية
  • ميسي يزف «الخبر السعيد»
  • الوحدة يفوز على العروبة بثنائية