صحيفة الاتحاد:
2024-08-31@16:56:08 GMT

دورتموند يضم «الهداف الرفيع»

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

 
دورتموند (أ ف ب)

أخبار ذات صلة كومباني يطالب البايرن بإظهار العقلية الصحيحة بايرن ميونيخ يقدم إيتو ويقترب من تاه وسيمونز


عزز بوروسيا دورتموند الألماني صفوفه بالهداف الغيني سيرهو جيراسي، قادماً من منافسه المحلي شتوتجارت.
وتأخر الإعلان عن صفقة التعاقد مع الهداف البالغ 28 عاماً، بعدما تبين في الفحص الطبي الروتيني الأولي، أنه يعاني من إصابة «تحتاج المزيد من التدقيق»، بحسب ما كشف دورتموند.


وقال دورتموند في بيان، إنه بعد اختبارات إضافية، تبيّن له أن الإصابة التي تعرّض لها جيراسي في مباراة دولية قبيل نهاية الموسم «لا تحتاج إلى جراحة».
ويتبع المهاجم المولود في فرنسا برنامجاً تدريبياً بعيداً عن زملائه الجدد، من أجل التعافي قبل الالتحاق بالتمارين الجماعية.
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن دورتموند وقع مع جيراسي، بعد استيفاء الشرط الجزائي في عقده مع شتوتجارت والبالغ 18 مليون يورو.
وسيدافع جيراسي عن ألوان دورتموند حتى يونيو 2028، وفق ما أعلن النادي الذي حصل بضمه الغاني على هداف من الطراز الرفيع، إذ لعب الدور الرئيس الموسم الماضي في قيادة شتوتجارت إلى وصافة الدوري الألماني، وبالتالي المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بتسجيله 28 هدفاً في 28 مباراة في «البوندسليجا» و30 في 30 مباراة، ضمن جميع المسابقات.
وسجل جيراسي نفسه في كل من المباريات الثلاث التي فاز بها شتوتجارت على دورتموند الموسم الماضي في الدوري ومسابقة الكأس.
وبات الغيني ثاني لاعب يتعاقد معه دورتموند من شتوتجارت هذا الصيف، بعد المدافع الألماني فالديمار أنتون، وهو سيلعب في فريق يضم ثلاثة مهاجمين مميزين هم نيكلاس فولكروغ، الإيفواري سيباستيان هالر، والشاب يوسوفا موكوكو.
وبعد عام على خسارة معركة لقب الدوري بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ، حقق دورتموند نتيجة مخيبة الموسم الماضي بحلوله خامساً، لكنه وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام ريال مدريد الإسباني 0-2.
وخسر دورتموند في نهاية الموسم الماضي كلاً من المخضرمين ماركو رويس وماتس هوملز إضافة إلى مدربه إدين ترزيتش الذي ترك مكانه للاعب السابق في خط وسط النادي الأصفر والأسود التركي نوري شاهين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا دورتموند شتوتجارت باير ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

قبل لقاء ليفربول.. تين هاغ يستعين بـ"التنويم المغناطيسي"

أكد مدرب مانشستر يونايتد، تين هاغ، أن ليفربول أكثر نضجاً من فريقه ولديه ميزة وجود فريق متماسك يضم لاعبين أصحاب خبرة، وذلك قبل مواجهة القمة بين الغريمين، الأحد المقبل، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال تين هاغ للصحافيين اليوم الجمعة: "ليفربول في مرحلة مختلفة من دورة حياته، فريق ناضج ويضم لاعبين لعبوا معاً لفترة طويلة ويتمتعون بخبرة كبيرة، نحن فريق أقل خبرة وعلينا بناء فريق جديد".

ولم يتغلب يونايتد على ليفربول في الدوري منذ فوزه 2-1 على ملعب أولد ترافورد في أغسطس (آب) 2022، رغم أن فريق المدرب تين هاغ فاز 4-3 على فريق يورغن كلوب مدرب ليفربول السابق في كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي.

موقف #كييزا من المشاركة أمام #يونايتد.. #سلوت يجيب#ليفربولhttps://t.co/pQDkgt87AV

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 30, 2024


واحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، متفوقاً بخمسة مراكز وبفارق 22 نقطة عن يونايتد، لكن تين هاج قال إن فريقه قد يستمد الإلهام من أدائه في نهائي الكأس.
وأضاف: "نستطيع الفوز دائماً، ففي العام الماضي فزنا بكأس الاتحاد الإنجليزي في النصف الثاني من الموسم، الارتباط واضح بين لاعبي ليفربول، هذا ما ورثه المدرب الجديد أرنه سلوت، ذلك الفريق بُني على مدار السنوات القليلة الماضية".

مقالات مشابهة

  • التعادل السلبي يحسم لقاء دورتموند وبريمن
  • التشكيل الرسمي لمباراة بروسيا دورتموند وبريمن في الدوري الألماني
  • موعد بوروسيا دورتموند ضد فيردر بريمن في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • موعد بايرن ليفركوزن ضد لايبزيج في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • بقيادة مرموش.. موعد مباراة آينتراخت فرانكفورت وهوفنهايم اليوم
  • قبل لقاء ليفربول.. تين هاغ يستعين بـ"التنويم المغناطيسي"
  • كوبي ماينو لاعب مانشستر يونايتد يؤكد صعوبة مواجهة ليفربول
  • حارس المرمى كيبا من تشلسي إلى بورنموث
  • كيبا يغادر تشيلسي إلى بورنموث
  • ليفركوزن يخوض أول اختبار حقيقي في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الألماني