نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بقرية الصالحية بأبوحمص.

تأتي القافلة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

أسفرت القافلة، التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، عن إجراء الكشف على ١٣٥٧ مواطًنا مجانًا، من خلال وجود ٩ عيادات طبية.

تنوعت أعمال القافلة، ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة شملت (عيادتي الباطنة ٤٥٢، عيادة الأطفال ٢٣٩، الجراحة ١٨٥، النساء ٦٧، تنظيم الأسرة ٤٥، العظام ٢٠٩، الأسنان ٦٧، القلب ٩٣).

كنا ضمت القافلة، وجود معملين دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة القوافل العلاجية القوافل العلاجية بالبحيرة صحة البحيرة قافلة طبية قافلة طبية مجانية قافلة طبية مجانية بالبحيرة كشف وعلاج بالمجان

إقرأ أيضاً:

قافلة علاجية مجانية تخدم 4 قرى بالمنوفية لمدة يومين

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، استمرار تنظيم القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

قافلة طبية لخدمة 4 قرى 

وأشار الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة، إلى تنظيم قافلة علاجية مجانية بقرية كفر العجايزة بمركز ومدينة شبين الكوم وذلك على مدار اليوم السبت 31 أغسطس، والأحد 1 سبتمبر وتخدم قرى، «كفر العجايزة - اصطباري - شبرا خلفون - ميت مسعود»، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع كون الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة.

تخصصات القافلة الطبية 

وتابع «فوزي»، أن القافلة تضم تخصصات «الباطنة - الأطفال - الجراحة - الأسنان - الجلدية - نساء وتوليد - تنظيم أسرة - أنف وأذن وحنجرة»، ويتم الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبى متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة للأهالي، بالإضافة إلى إجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.

وأشاد محافظ المنوفية، بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية والتي تساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم موجها بتذليل كافة العقبات وتقديم التيسيرات اللازمة لتلك القوافل لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • تقديم خدمات مجانية لـ1500 حالة في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة علاجية مجانية تخدم 4 قرى بالمنوفية لمدة يومين
  • توقيع الكشف علي 618 حالة في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن «حياة كريمة»
  • الكشف علي ٦١٨ حالة في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف علي 494 مريضاً خلال قافلة طبية لمؤسسة مصر الخير بالقصير
  • الكشف على 618 حالة في قافلة طبية مجانية بقنا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1729 مريضا في قافلة طبية بقرية قلها ببني سويف
  • الكشف على 1525 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» بالمنيا