بحثت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الخميس في ديوان عام الوزارة في اجتماع موسع مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة الطبية الميدانية جملة من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي.

 

وناقش الاجتماع الإمداد الدوائي ونظام المعلومات وعمل تقييم لمخازن الإمداد الدوائي وأولياتها في المحافظات المحررة من جماعة الحوثيين 

 

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان أستاذ دكتور سالم الشبحي والدكتورة إقبال علي شائف مدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة والدكتورة أروى شاكر منسق الصحة الانجابية في صندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتور عبدالسلام الاخصب مدير الإمداد الدوائي في الصندوق والدكتورة شهد الخينة مديرة البرامج الصحية في مؤسسة الطبية الميدانية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: الاحتلال يمنع دخول المساعدات غزة.. وعملياته تطول جميع القطاع

قال عوض الغنام، مراسل «إكسترا نيوز»، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية مستمرة في كل أنحاء قطاع غزة حتى الآن، لافتا إلى أن صواريخ كان يحملها الطيران الإسرائيلي انطلقت صوب جنوب رفح الفلسطينية بشكل كثيف.

وأضاف «الغنام»، في تصريحات عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن أعداد الشهداء والمصابين في تزايد مستمر، بالإضافة إلى عدم دخول المساعدات حتى الآن، بينما المساعدات الذي دخلت بالأمس قليلة للغاية مقارنةً بالأيام السابقة.

المعابر الإسرائيلية لم تسمح بدخول أي مساعدات 

وتابع: «تغلق المعابر الإسرائيلية يوم السبت دائما، وبالتالي لم يسمح بدخول أي من المساعدات تحديدا الوقود والمواد الغذائية، والتي بات الشعب الفلسطيني في أمس الحاجة إليها حسب وصف المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ازدياد المأساة الإنسانية».

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يشارك الأمم المتحدة في الحديث عن مأساة الشعب الفلسطيني، مضيفا أن هناك آمال محدودة بشأن الهدنة الإنسانية التي ستكون بعد غد وتستمر 3 أيام، وسيتم تقسيمها زمنيا ومكانيا على اعتبار أن يكون هناك يوم في شمال غزة والآخر في وسط غزة والثالث والأخير في جنوبه لإعطاء فرصة للأطفال لتناول الجرعات الخاصة بالتطعيم في ظل تفشي الأوبئة داخل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة
  • عمايات العدوان الإسرائيلي تتواصل لليوم الثالث في الضفة الغربية المحتله
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال يمنع دخول المساعدات غزة.. وعملياته تطول جميع القطاع
  • إسرائيل تقتل ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة  
  • الأمم المتحدة تطلق 100 مليون دولار لتكثيف الاستجابة للأزمات الإنسانية
  • اجتماع بصنعاء يناقش مشاركة القطاع الصحي في ذكرى المولد النبوي
  • وزارة الصحة في غزة تكشف عن مجازر جديدة بالقطاع
  • وزارة السياحة والآثار تبحث سبل التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • اجتماع برئاسة القعود لمناقشة مشاركة القطاع الصحي في ذكرى المولد النبوي
  • «الصحة» تكشف 7 معلومات عن حقيقة انتشار وباء الكوليرا: لم تظهر في مصر