كلف اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد بمتابعة مشروعات "حياة كريمة" للاطمئنان على معدلات التنفيذ وتسريع وتيرة العمل، والالتزام بالجداول الزمنية المعتمدة من الشركات المنفذة لتلك المشروعات، وفقًا للمعايير والاشتراطات الفنية.

وتنفيذا لتوجيهات محافظ المنيا تفقد الدكتور محمد أبو زيد مشروعات مركز ملوي، حيث زار محطة معالجة قرية دروه، ووحدة طب الأسرة، ومركز تنمية الأسرة والطفل بالمعصرة، بالإضافة إلى الجمعية الزراعية بأبشادات، بحضور تاج أبو سداح رئيس مركز ملوى و أحمد العمدة منسق مؤسسة حياة كريمة و المهندس أحمد عاطف مدير منطقة تعمير المنيا التابع للجهاز المركزى للتعمير.

وعلى صعيد آخر، عقد نائب المحافظ اجتماعًا لاستعراض الحلول والآليات المطروحة لمشكلة الصرف الصحي لمصنع سكر أبوقرقاص وتأكيده على إيجاد حلول خارج الصندوق حفاظا على البيئة و المواطنين من التلوث و تنفيذا لتوجيهات المحافظ لإيجاد طرق أكثر فاعلية في حل المشاكل التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

جاء ذلك بحضور عامر طه رئيس مركز المنيا الدكتور عمر صفوت، وكيل وزارة الزراعة. تم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات الضرورية لضمان معالجة فعالة ومستدامة لمشكلة الصرف الصحي بالمصنع، بما يحقق التنمية المستدامة ويحسن من جودة الحياة للمواطنين في المنطقة.

وفى سياق متصل، توجه الدكتور أبوزيد الى قرية زاوية سلطان شرق المنيا للتحقق من شكوى انقطاع مياه الشرب عن أهالي القرية، حيث تبين وجود عطل بالخط الرئيسى للمياه مما يستلزم إجراء عمليات إصلاح للخط المعطل وتشغيل المياه لمدة 3 ساعات صباحا و أخرى في الفترة المسائية كى يتمكن الاهالى من تدبير احتياجاتهم من المياه لحين الانتهاء من عمليات الإصلاح.

رافقه خلال الزيارة رئيس مركز ومدينة المنيا و ممثل فرع شركة مياه الشرب و الصرف الصحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا مشروعات حياة كريمة شركة مياه الشرب والصرف الصحي نائب محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد ناصر ببنها

شهد مسجد ناصر بمدينة بنها، اليوم الجمعة، احتفالاً مهيباً بالعيد القومي لمحافظة القليوبية، بحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، ومفتي الديار المصرية ، وقيادات وزارة الأوقاف، والمحافظين السابقين.


وألقى خطبة الجمعة الدكتور أسامة فخري رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد، حيث تطرق إلى سيرة الصحابي الجليل معاذ بن جبل، مبيّناً أهمية التحلي بصفات التواضع والاعتدال، وحذر من خطورة الغلو والتطرف.


وقال الدكتور اسامة فخري في خطبته التي حملت عنوان "افتان أنت يا معاذ": "إن قصة معاذ بن جبل تظل عبرة لنا جميعاً، فمن يعتقد أنه بلغ من العلم أو التقوى ما يجعله فوق الخطأ والزلل، فإنه يقع في شرك العجب والكبر، وهما من أخطر الأمراض التي تصيب القلوب".
وأضاف: "إننا في هذا الزمان بحاجة ماسة إلى التمسك بوسطية الإسلام، والابتعاد عن كل ما يفرق ويشق الصف، فالتطرف والغلو لا يمثلان الإسلام الحقيقي، بل هما من صنع أعداء هذه الأمة".
من جانبه، هنأ محافظ القليوبية أهالي المحافظة بالعيد القومي، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة التحديات. وقال: "إننا نحتفل اليوم بذكرى افتتاح القناطر الخيرية، والتي كانت ولا تزال شاهداً على عظمة هذا الوطن، ونتطلع إلى مستقبل زاهر لمصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".


وشهد الاحتفال حضورًا كبيرًا من أهالي بنها والقرى المجاورة، الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم إلى هذه المحافظة العريقة.


وحضر الاحتفال كلا من  الأستاذ الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية، و الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والسادة اعضاء مجلسي النواب والشيوخ، واللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون ابنية المحاكم والشهر العقاري ورئيس نادى قضاة القليوبية، والمستشار خالد خضر رئيس محكمة شمال بنها والمحافظين السابقين المستشار عدلي حسين والدكتور عادل زايد والدكتور رضا فرحات والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، والدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ اسلام رجب نائب محافظ مطروح، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية السابق، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ورزق عبد السميع رئيس مجلس إدارة دار المعارف، والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني للمحافظة والعقيد أ.ح محمد طلبه المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف والشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية، والدكتور محمد فوزي معاون محافظ القليوبية للمشروعات والاستثمار

مقالات مشابهة

  • هل النشويات ممنوعة عن مرضى السكري؟.. أستاذ بجامعة هارفارد يجيب
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد ناصر ببنها
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تنفيذ مستشفى بني مزار في مارس 2025
  • محافظ المنيا يلتقي أهالي «عزبة طهران» ويوجه بحل مشاكلهم
  • المنسيون بين إسنا والأقصر
  • محافظ المنيا: 3 ملايين مواطن استفادوا من أول مرحلة في «حياة كريمة»
  • تشغيل محطة مياه المعري جنوب قنا لخدمة 37 ألف نسمة
  • مدبولي: لا نتدخل فى سعر الصرف
  • محافظ أسيوط يلتقي وفد دار الهندسة لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة  
  • نائب محافظ الجيزة يشهد إطلاق القافلة الشاملة المجانية لحياة كريمة بمنشأة القناطر