عبَّر عدد من نازحي مدينة الدندر في ولاية سنار جنوب شرق السودان عن تقديرهم وشكرهم للمبادرات الإنسانية التي تقوم بها مجموعة من الخيرين السودانيين ورجال الأعمال الوطنيين بولاية القضارف التي استقبلتهم، مشيرين إلى أنها تُلبي جزءًا من احتياجاتهم اليومية خلال فترة نزوحهم للولاية.

وجددت الأسر النازحة مطالبها بضرورة توفير كل ضروريات الحياة من مواد غذائية ومستلزمات خاصة في ظل هطول الأمطار وانتشار البعوض.

جاء ذلك خلال تسلُّم تلك الأسر حصة عينية من المواد الإغاثية المقدمة ضمن مبادرة (ديل أهلي) التي يقودها رجل الأعمال المهندس يوسف أحمد يوسف والتي أعلنت عن توزيع 300 سلة غذائية جديدة في كل من الفاو والحواتة والقضارف استهدف بها النازحين من سنجة وجبل مويا والدندر وود العيس وبقية ولاية سنار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع والبيضاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً إلى سهل تهامة وسواحل محافظات حجة، الحديدة وتعز.

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، الجوف، مأرب.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما أنذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  •  واشنطن بوست.. تحذير من أمطار غير مسبوقة شمال الصحراء الكبرى
  • تسخير كامل الطاقات بالمسجد النبوي خلال هطول الأمطار
  • واشنطن بوست: فيضان نادر سيغرق المناطق القاحلة في الجزائر
  • إغلاق المدارس في مدن باكستان وسط أمطار غزيرة
  • فيضانات نادرة قد تضرب أجزاء من الصحراء الكبرى.. وتأثيرات تطال ليبيا والجزائر
  • توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • مصرع 28 شخصاً جراء الفيضانات بولاية غوجارات الهندية
  • مركز الإنذار المبكر يكشف أسباب هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في اليمن