يعد ارتفاع ضغط الدم أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في العالم وتشير التقديرات إلى أن حوالي 40 بالمائة من الأشخاص فوق منتصف العمر يعانون من ارتفاع ضغط الدم ولهذا السبب من المهم بشكل خاص اعتماد أسلوب حياة يقاوم هذا المرض المميت.

 

وقال الخبراء لموقع MedicForum إن إحدى طرق مكافحة ارتفاع ضغط الدم هي تحسين التغذية وإدراج الأطعمة والمشروبات التي لها تأثير توسيع الأوعية الدموية في القائمة اليومية، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تناول السبانخ الطازجة والموز والحبوب وما إلى ذلك.

 

الأطعمة التي ثبت أنها تخفض ضغط الدم هي الفاصوليا المطبوخة وكذلك البقوليات الأخرى فهي مصدر ممتاز لفيتامينات ب، وكذلك فيتامينات أ ود.

 

والبطاطس هي الرائدة الحقيقية بين الأطعمة، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والنشا، ويؤثر النشا على مرونة الدورة الدموية ويساعد على تطهير الأوعية الدموية ومنع تجلط الدم.

ارتفاع ضغط الدم

يجب أن تشمل علاجات ارتفاع ضغط الدم الموز، الذي يحتوي بالإضافة إلى النشا على كميات كبيرة من البوتاسيوم لديهم القدرة على تنشيط عمليات التمثيل الغذائي وتطهير الدم من رواسب الدهون المتراكمة.

 

تشمل مجموعة الأطعمة والمشروبات التي لها تأثير موسع للأوعية الدموية جميع الخضروات الورقية الخضراء والحليب الطازج و50 جرامًا من المشروبات الكحولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم مكافحة ارتفاع ضغط الدم تحسين التغذية الأوعية الدموية السبانخ فيتامينات أ فيتامينات ب ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: بريطانيا وأوروبا واجهوا مشاكل اقتصادية لدعمهم الغير مباشر لأوكرانيا (فيديو)

أكد محسن السلاموني، أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن، أن الحكومة العمالية في بريطانيا ورثت أزمات اقتصادية كبيرة من حكومة المحافظين، والتي تسببت في مرور بريطانيا بأزمة اقتصادية منذ فترة كبيرة.

سيناريوهات تأثير استمرار الحرب على اقتصاد إسرائيل: ورقة بحثية من مركز أبحاث الأمن القومي أستاذ اقتصاد: الصدمات الخارجية ليست جميعها سلبية.. وهذا الدليل

وأضاف "السلاموني"، خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن انجلترا لديها مشكلة كبيرة، التي بدأت من اتفاقية بريكست، وخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ودفعها لأوروبا في حدود 53 مليار جنية أسترليني، مشيرا إلى أن بريطانيا وأوروبا واجهوا مشاكل اقتصادية نتيجة الحرب الغير مباشرة بين روسيا وأوكرانيا والتمويل المالي والعسكري الغير مباشر لأوكرانيا.

وأوضح أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن،  أن ارتفاع الفائدة المفاجئ أثر بشكل كبير في السوق الإنجليزي، إلى جانب ارتفاع أسعار الطاقة وعدم الحصول عليها بسهولة، وارتفاع نسبة المهاجرين من أوركرانيا لإنجلترا، مما دفع انجلترا إلى دفع مبلغ لكل أوكراني وصل إلى 375 جنيه أسترليني شهريًا، حتى يتمكن من الحصول على وظيفة، ومن المؤثرات أيضًا وجود الهجرة الشرعية إلى انجلترا القادمة من فرنسا وسوريا وبعض البلاد الأخرى، والتي تشكل عبء على الخزانة البريطانية.

مقالات مشابهة

  • لقدرته على الحماية من الالتهابات.. البرقوق مفيد للشيخوخة
  • أبرزها الملح الزائد.. أكثر الأطعمة ضررا لكبار السن
  • هيئة الدواء: ضخ مليون عبوة من علاج ارتفاع الكوليسترول بالصيدليات
  • انتعاش صحى فوائد مشروب شاي الكركدية البارد
  • مديرية أمن الهلال النفطي: توافر الوقود بكميات كبيرة ومحطات الوقود تعمل على مدار الـ24 ساعة
  • «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري عملية جراحية نادرة لعلاج ارتفاع الدم الرئوي المزمن لشاب خليجي
  • أستاذ اقتصاد: بريطانيا وأوروبا واجهوا مشاكل اقتصادية لدعمهم الغير مباشر لأوكرانيا (فيديو)
  • 5 تمارين تساعد على خفض مستويات ضغط الدم بشكل طبيعي
  • دواء شائع لارتفاع ضغط الدم يبطئ الشيخوخة ومفيد للحيوانات
  • 4 نصائح تقي من ارتفاع ضغط الدم