أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن برنامج الحكومة وضع المستهدفات حتى عام 2030، لكن عند تفضيل الحكومة وضع رؤية تفصيلية ودقيقة، اختارت أن تضع برنامجها لمدة 3 سنوات، وهي نصف فترة البرنامج الرئاسي، وهذا بسبب طبيعة المتغيرات وتلاحقها، وعدم اليقين الموجود في العالم.

مصطفى مدبولي يشكر الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة

 

وقال “مدبولي” خلال كلمته أمام مجلس النواب، خلال جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة، والتي نقلتها فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، إنه  من المنطقي أن تحاول الحكومة وضع خطة تنفيذية، تكون قادرة على تنفيذها خلال المرحلة الأولى من الفترة الرئاسية، التي تمتد لمدة 3 سنوات.

وأشار إلى أن مع خروج العالم من كل الأزمات المتلاحقة، تتمكن الحكومة من وضع كل البرامج التفصيلية لباقي الفترة الرئاسية.

 

وواصل مدبولي :"ما أعد به في ضوء اليوم، قبل بدء دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب، أن كل البرامج الزمنية الدقيقة على مدار 6 أشهر من عمر البرنامج، ستكون أمام المجلس، بما فيها الأجندة التشريعية".

 

 

وفي إطار آخر، أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موافقة المجلس على برنامج الحكومة، ومنحها الثقة، وموافقة المجلس على ما انتهى إليه رأى اللجنة الخاصة وتقريريها عن برنامج الحكومة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

 

 

وقال رئيس المجلس: وبناء عليه أعلن موافقة المجلس على برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وثقته فيها وتأييده لها وما جاء فى البرنامج من أهداف ويحال ما جاء فى التقرير ممةمناقشات وتوصيات غلى اللجان النوعية فى المجلس لمتابعة التقرير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحكومة برنامج الحكومة برنامج الحکومة الدکتور مصطفى مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نستهدف إنشاء 200 ألف غرفة فندقية خلال 5 سنوات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تعمل حاليا على جذب القطاع الاستثماري لإنشاء أكثر من 200 ألف غرفة فندقية خلال السنوات الخمس المقبلة، لتخدم خطة استقدام 30 مليون سائح.

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، في مدينة العلمين الجديدة، إلى أن الغرف الفندقية في مصر تكفي لإستيعاب نحو 18 مليون سائح فقط، ما يدعو لإنشاء أكبر عدد ممكن من الغرف السياحية، وأن المناطق السياحية المطروحة للاستثمار تقع على الساحل الشمالي إلى جانب بعض المناطق المتفرفة على ساحل البحر الأحمر.

اقرأ أيضاً«مدبولي» يوجه بوجود مقرات دائمة على مدار العام لمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس

«مدبولي»: مصر تستهدف 30 مليون سائح وهناك عدد من الحوافز السياحية للمطورين

«مدبولي»: حزمة حوافز لشركات البترول لزيادة معدلات الإنتاج

مقالات مشابهة

  • حدث في 8ساعات| الحكومة تكشف عن موعد تشغيل محطة الضبعة.. وتقر غرامات على تأخير سداد فواتير الكهرباء
  • مدبولي: ملف الطاقة الجديدة والمتجددة على أولويات الحكومة الفترة الحالية
  • مدبولي: مصر من أعلى معدلات استهلاك السكر على مستوى العالم
  • مدبولي: لا نتدخل فى سعر الصرف
  • مدبولي: قطاع السياحة قادر على النمو
  • رئيس الوزراء: نستهدف إنشاء 200 ألف غرفة فندقية خلال 5 سنوات
  • مدبولي: نحرص على متابعة الأسعار وقرارات جديدة بشأن بعض السلع الفترة المقبلة
  • برئاسة «مدبولي».. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة