أصدر الدكتور محمد الضوينى قرار بتجديد الثقة للدكتور سيد حسن، مديراً عاماً للعلوم الدينية والعربية للمنطقة الأزهرية بأسوان وتوليه فترة إدارية جديدة.

وفى سياق منفصل تابع الدكتور سيد حسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، الشيخ عبد الرحيم جاد، مدير التعليم الثانوي، اليوم، فعاليات ورش عمل تنمية مهارات معلمي ومعلمات المعاهد النموذجية لغات "رياض الأطفال- المرحلة الابتدائية"، والمقام بقاعات التدريب بمعهد فتيات أسوان النموذجي، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته من خلال مستويين على مدار أسبوعين متتاليين.

وقد أكد فضيلته أن تلك الحزم التدريبية تأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بتنمية مهارات معلمي ومعلمات المعاهد النموذجية التجريبية، وتفعيل الأنشطة وَفقَ المنهج الجديد للمعاهد النموذجية للغات، والعمل على تطوير مهارات المعلمين وتطبيق الوسائل، والاستراتيجيات التربوية الحديثة.

يذكر أن تلك البرامج التدريبية تتم بتوجيهات الشيخ أيمن عبد الغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، واشراف الدكتور اسماعيل الشربيني، رئيس الإدارة العامة للشئون الفنية للتعليم، والدكتور شريف سميح، مدير إدارة التدريب التربوي بالقطاع، وبالتعاون بين إدارة التدريب التربوي، وتوجيه اللغة الانجليزية، وإدارة التعليم النموذجي ورياض الأطفال بالمنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان وكيل الأزهر منطقة أسوان الازهرية

إقرأ أيضاً:

"الأزهر الشريف" و "الشباب والرياضة" يدًا بيد لبناء جيل صحي .. صور

في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تشجيع الممارسة الرياضية بين الشباب وتنمية روح التنافس الشريف، تم تنظيم منافسات رياضية متنوعة لطلاب المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية بمحافظة بني سويف، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "صيف شبابنا".

مشاركة واسعة من طلاب الأزهر الشريف

استمرت هذه الفعاليات على مدار شهري يوليو وأغسطس، وشهدت مشاركة واسعة من طلاب الأزهر الشريف الذين تنافسوا في مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية التي تساهم في تنمية اللياقة البدنية وتعزيز الصحة العامة.

تهدف هذه المبادرة إلى غرس القيم النبيلة في نفوس الشباب، مثل الروح الرياضية والعمل الجماعي، بالإضافة إلى تعزيز الانتماء للوطن وتنمية روح المواطنة.

 

 

اختتام فعاليات منافسات العاب الشباب لطلاب المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية والرياضية بمحافظة بني سويف

 

بينما اختتمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مشروع منافسات العاب الشباب لطلاب المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية والرياضية بمركز التنمية الشبابية بمحافظة بني سويف، ضمن حزمة  البرامج الصيفية لمبادرة "صيف شبابنا".

بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية والرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.
 


الأنشطة الرياضية ضمن فعاليات منافسات العاب الشباب

تضمنت الفعاليات عدداً من الأنشطة الرياضية بهدف تنمية اللياقة البدنية للتلاميذ (جري 400م - حواجز - سحب ثقل - دفع اطارات - دوائر ارقام - جري زجزاجي), بمشاركة 250 طالب من طلاب الأزهر الشريف ببني سويف.

بدأت فعاليات المشروع خلال شهري يوليو و أغسطس من العام الجاري بمحافظات البحيرة, المنوفية والغربية.  

يهدف المشروع الي غرس الروح الوطنية وتنمية روح الولاء والإنتماء، نبذ العنف والتعصب، تعزيز دور الممارسة الرياضية والتشجيع على ممارسة الرياضة.

استراتيجية وزارة الشباب والرياضة

وفي إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بأن تكون جميع الأنشطة والخدمات التى تقوم بها انشطة شاملة تستهدف تحقيق توجه الدولة بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع ودمج تلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية  بمختلف محافظات الجمهورية في الأنشطة الشبابية والرياضية.

ختام منافسات الألعاب الرياضية لطلاب المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية

بختام منافسات الألعاب الرياضية لطلاب المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية بمحافظة بني سويف، تكون وزارة الشباب والرياضة قد حققت خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافها في نشر الثقافة الرياضية بين الشباب وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة البدنية بانتظام.

 

دمج الأنشطة الرياضية في الحياة اليومية للشباب

إن هذه المبادرة تعد نموذجًا يحتذى به في كيفية دمج الأنشطة الرياضية في الحياة اليومية للشباب، وتساهم في بناء جيل واعٍ بقدراته قادر على تحقيق طموحاته.

ونحن على ثقة بأن هذه الفعاليات ستترك أثراً إيجابياً في نفوس المشاركين، وستحفزهم على الاستمرار في ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة.

مقالات مشابهة

  • الاطلاع على سير العملية التعليمية في كلية العلوم التطبيقية بجامعة إب
  • رئيس أزهر سوهاج يتفقد مبادرة " السرد القرآني" بمكتب تحفيظ بصائر
  • تقرير أمريكي يتحدث عن قضية الطفل شنودة.. وتحرك عاجل من قومي حقوق الإنسان
  • الداخلية يجدد الثقة في عيد مرازيق ويدعم صفوفه بهذا الثنائي
  • "الأزهر الشريف" و "الشباب والرياضة" يدًا بيد لبناء جيل صحي .. صور
  • قطاع التدريب بوزارة الداخلية ينظم ورشة عمل بالتعاون مع «جودة التعليم والاعتماد»
  • الشرقية الأزهرية تعتمد 19 معهدًا جديدًا
  • غزل المحلة يتعاقد مع محمد حمدي زكي لمدة 3 سنوات
  • وزارة العمل تنظم زيارة مفاجئة لمركز التدريب المهني بالمنيا
  • بصيغة PDF| محتوى منهج العلوم للصف الأول الإعدادي 2025