قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 15 سنة وتغريمه 50 ألف جنيه بتهمة إحراز المواد المخدرة وألزمته بالمصاريف الجنائية.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم تم ضبطه نفاذا لإذن النيابة العامة وبحوزته كمية من جوهر الحشيش المخدر، بقصد الاتجار فيها، كما اعترف المتهم بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، كما ثبت من تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن جوهر الحشيش المخدر.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، معلومات بقيام المتهم بممارسة نشاط إجرامي بالاتجار في المواد المخدرة بدائرة قسم الأزبكية.

وتم التأكد من صحة المعلومات الواردة وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم، وعثر بحوزته على المواد المخدرة ومبلغ مالي وهاتفي محمول، اعترف المتهم بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

«المتهم خان الصداقة بعد إكرامه».. «جنايات القاهرة» تستمع لمرافعة النيابة في قضية قتل 3 مصريين بقطر

الجنايات تقضي ببراءة المتهم في أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة جنايات القاهرة المواد المخدرة المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 69 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء من ضبط 69 قطعة سلاح نارى بحوزة 52 متهما، في حملة أمنية. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط 41 مُتهماً هارباً و15 بلطجياً في حملة أمنية ضبط 247 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة

 وذلك على النحو التالى :

(4) بنادق آلية.

(17) بندقية خرطوش. 

(4) طبنجة.

(44) فرد محلى.

(122) طلقة مختلفة الأعيرة.

(10) خزينة متنوعة.

(193) قطعة سلاح أبيض .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات إدانة مُتهم بحيازة الحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم أحمد.س أنه في يوم 5 نوفمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهر "الحشيش" المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

وكانت المحكمة قد قضت حضورياً بمعاقبة المُدان أحمد.س بالسجن المُشدد 5 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

وقالت حيثيات الحكم أيضاً أن المحكمة اطمأنت إلى أن ضبط المتهم قد تم وفق صحيح القانون مُحرزاً للمادة المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار منها مما هو ثابت بما قرره الضابط الشاهد الأول من تلقيه معلومات عن إتجار في المواد المخدرة. 

وكذا مُشاهدته للمتهم حال تررد آخرين عليه وأن كانوا يتبادلون مع أشياء لم يتبينها الضابط، إلا أن المتهم عرض المخدر على الضابط مما يستقر معه في يقين المحكمة أن المتهم أحرز المواد المخدرة بقصد الإتجار. 

وأنه في مجال الإسناد فإن أدلة الاتهام قد تساندت قبل المتهم وارتكابه الواقعة بما اطمأنت إليه المحكمة من أقوال ضابط الواقعة وشاهدها الأول وهو ما أكده الشاهد الثاني. 

وقد ظاهر أقوالهما وساندها ما انتهى إليه تقرير المعمل الكيماوي من أن المضبوطات لمخدر الحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات- وتطرح المحكمة في هذا المقام إنكار المتهم لأنه ليس سوى وسيلة منه للدفاع عن نفسه بقصد الإفلات من العقاب. 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 69 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • تنفيذ 64063 حُكماً قضائياً في 24 ساعة
  • ضبط 41 مُتهماً هارباً و15 بلطجياً في حملة أمنية
  • ضبط 247 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة
  • ترويج المواد المخدرة على مواقع.. ضبط ورشة تعيد تدوير مخدر الحشيش بقصد الاتجار في القاهرة
  • ضبط عصابة سرقة عدادات المياه بالمقطم
  • ضبط صاحب ورشة أسلحة نارية بالقاهرة
  • السجن المشدد 15 سنة لعامل بتهمة إحراز مخدر الهيروين بالعجوزة
  • المشدد 3 سنوات و6 أشهر لسائق متهم بالاتجار في المخدرات بالشرقية
  • المشدد 10 سنوات للمتهم بخطف طفلة وهتك عرضها بالعجوزة