أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية عن بعثتها المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تنطلق في هانغتشو بالصين الشهر المقبل وتتألف من 89 رياضيًا ورياضية يشاركون في 16 رياضة، برئاسة سمو الأميرة سارة بنت الفيصل.
تضم قائمة الرياضات المشاركة: السباحة، القوس والسهم، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة، الملاكمة، المبارزة، الجولف، الجمباز، الجوجيتسو، الكاراتيه، الألعاب الإلكترونية، الرماية، التايكواندو، الترايثلون ورفع الأثقال.


وأشادت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية رنا نظمي السعيد «بالجهود التي تبذلها المنتخباتنا الوطنية المشاركة في الألعاب الآسيوية بالتحضيرات المكثفة والسعي الجاد من أجل تمثيل الأردن بأفضل صورة ممكنة وتحقيق النتائج المتقدمة والتي تعكس تطور الرياضة الأردنية.
وتابعت: إن هذه الدورة تحظى باهتمام كبير من اللجنة الأولمبية الأردنية، فهي تعد واحدة من أكبر الدورات الرياضية من حيث أعداد المشاركين وقوة المنافسة، إلى جانب كونها بوابة للتأهل إلى أولمبياد باريس العام المقبل في عدد من الرياضات.
وأضافت: دورة الألعاب الآسيوية هي من أقوى وأهم الدورات الرياضية وهذا يضاعف المسؤولية على منتخباتنا الوطنية من أجل الظهور بالأداء الذي يليق بها. نتطلع إلى تحقيق الإنجاز والتفوق ونحن على ثقة كاملة بأبطالنا وبطلاتنا.
بدأ الأردن مشاركاته في دورات الألعاب الآسيوية في نسخة سيول 1986، وشارك منذ ذلك الحين في 8 دورات وتمكن من إحراز 45 ميدالية، 5 ذهبيات و16 فضية و24 برونزية.
وتُقام دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو شرق الصين من 23 سبتمبر حتى الثامن من أكتوبر المقبلين، وتشهد منافسات في 40 رياضة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج

أعلنت النيابة العامة الأردنية إغلاق 3 شركات في قضية الحجاج الأردنيين الذين غادروا عن طريق المكاتب الخاصة وخارج البعثة الرسمية الأردنية. 

واستمعت النيابة العامة إلى 35 شاهدًا في قضية الحجاج الأردنيين، والتي بلغ عدد الوفيات فيها 99 حاجًا.

 وكانت النيابة قد أعلنت ارتفاع عدد المشتكى عليهم في قضية الحجاج الأردنيين إلى 54 شخصًا.

مقالات مشابهة

  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية