القدس المحتلة - صفا

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، حكما بسجن الطفل أيهم نواف السلايمة من بلدة سلوان، لمدة 12 شهرا.

وكان الطفل أيهم السلايمة اعتقل عدة مرات، وقضى قيد الحبس المنزلي 14 شهرا.

وفي السياق، أفرجت قوات الاحتلال اليوم عن الشاب محمد النتشة بعد احتجازه والاعتداء عليه، أثناء تواجده في سوق البازار بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

كما أفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن الأسير المقدسي عرين الزعانين، بعد اعتقال إداري دام 9 أشهر.

وكان عرين الزعانين تعرض للاعتقال عدة مرات، وأبعد أيضا عن المسجد الأقصى.

كما أفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن الأسير طارق العباسي من بلدة سلوان، بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر.

واستدعت مخابرات الاحتلال الأسير المحرر طارق العباسي للتحقيق في مركز صلاح الدين بالقدس، بعد الافراج عنه، وهو أسير سابق.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: فقدان الاتصال بمركز إسعاف جنين

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، أن غرفته المركزية فقدت الاتصال بشكل كامل مع مركز الإسعاف في مدينة جنين وطواقمه الميدانية ، وأوضح الهلال الأحمر أن هذا الانقطاع يثير قلقاً بالغاً بشأن سلامة المسعفين وقدرتهم على تقديم المساعدة الطبية في ظل الظروف الراهنة.

الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء اقتحام الاحتلال لمخيم طولكرم إلى 3 نادي الأسير الفلسطيني: اعتقالات الاحتلال في الضفة بلغت 10200 أسير

وأشار البيان إلى أن الجهود مستمرة لإعادة الاتصال مع مركز إسعاف جنين وضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية للسكان المتضررين في المنطقة.

 

ارتفاع عدد الشهداء لـ17 جراء اجتياح قوات الاحتلال لمدن ومخيمات الضفة الغربية

 

أفادت مصادر طبية فلسطينية، لوسائل إعلام عربية، بارتفاع عدد الشهداء إلى 17، جراء اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مدن ومخيمات في الضفة الغربية. وأوضحت المصادر أن من بين الشهداء أطفال ونساء، فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة.

 

يأتي هذا التصعيد في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، حيث تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية، وسط تنديدات واسعة من المجتمع الدولي ودعوات للتهدئة. وأشارت المصادر إلى أن الأوضاع الإنسانية في المناطق المستهدفة تتفاقم، مع استمرار الحصار ومنع الطواقم الطبية من الوصول إلى الجرحى.

 

قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية منهم أسرى سابقون

 

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 25 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ مساء أمس، بينهم عدد من الأسرى السابقين، مما يرفع عدد المعتقلين إلى 45 منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية يوم أمس. تأتي هذه الاعتقالات في إطار تصعيد الاحتلال لحملاته العسكرية والأمنية في الضفة الغربية.

 

بحسب نادي الأسير، فإن حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال لم تقتصر فقط على المواطنين العاديين، بل شملت أيضاً أسرى سابقين، مما يبرز الاستهداف المستمر من قبل الاحتلال للفلسطينيين الذين سبق واعتقلوا وعاشوا تجربة السجون الإسرائيلية. وتعتبر هذه الاعتقالات جزءاً من سياسة الاحتلال الممنهجة التي تهدف إلى ترهيب الشعب الفلسطيني وكسر إرادته.

 

وفي سياق متصل، كشف نادي الأسير أن عدد عمليات الاعتقال التي نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر الماضي قد تجاوز 10,300 عملية. وتعد هذه الأرقام مؤشراً واضحاً على التصعيد الكبير الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، والذي تزامن مع التوترات المتصاعدة في المنطقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الموجة من الاعتقالات تأتي في وقت تشهد فيه الضفة الغربية توتراً شديداً، حيث تتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في مختلف المناطق الفلسطينية. ويترافق هذا التصعيد مع سلسلة من الانتهاكات بحق الفلسطينيين، من اقتحام للمنازل، وتدمير للممتلكات، ومنع الطواقم الطبية من أداء مهامها، ما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية في الضفة الغربية.

 

في ظل هذا التصعيد المستمر، تتزايد الدعوات من قبل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية لوقف هذه الانتهاكات وضمان حقوق الفلسطينيين وفقاً للقوانين الدولية. ويرى المراقبون أن استمرار هذه العمليات العسكرية والاعتقالات الواسعة النطاق قد يؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر في المنطقة، ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • أسير غزي محرر يروي مأساته بسجون الاحتلال
  • مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يخفي قسرياً الآلاف من غزة
  • الاحتلال يفرج عن الأسير المقدسي عمار البياع بعد 8 سنوات
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 10300 معتقل منذ السابع من أكتوبر
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال نفذ 10300 عملية اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال نفذ 10300 عملية اعتقال بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ أمس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: فقدان الاتصال بمركز إسعاف جنين
  • إسرائيليون يطالبون بإعادة الأسير المحرر فرحات القاضي إلى أنفاق غزة
  • الاحتلال يفرج عن أسرى مقدسيين