أكد الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة أن عدد المشروعات المضافة في المنطقة الحرة بصلالة خلال عام 2024م في مجال الصناعات بلغت 13 مشروعا، وتتمثل هذه المشروعات في إنتاج المواد الأولية من مشتقات اللبان ومنتجات التعبئة مثل الصابون وزيت اللبان وغيرها من المنتجات ، واستيراد وتصدير أسمدة البوتاس، وصناعة أجهزة تكييف الهواء، ومصنع متخصص في إنتاج الأنسجة، ومشروع إنتاج وإعادة تعبئة شرائح قياس السكر في الدم ومشروع إنتاج صهاريج تخزين MOGAS 91 وMOGAS 95 وزيت الغاز وJet A1 ، ومشروع إعادة تعبئة الزيوت العشبية، ومشروع إنتاج مواد التنظيف والمنظفات ومشروع إعادة تدوير الإطارات المنتهية صلاحياتها وتحويلها إلى فتات مطاط مصنوع من مواد خام لاستخدامها كإطار جديد ومشروعين في مجال اللوجستيات.

ويبلغ العدد الإجمالي للشركات العاملة في المنطقة الحرة بصلالة 145 شركة ويبلغ عدد المشروعات قيد التشغيل 64 شركة، فيما تبلغ نسبة المشروعات الصناعية 56%، والمشروعات اللوجستية 14% والمشروعات التجارية 30%.

ونظمت المنطقة الحرة بصلالة اليوم معرضا بعنوان (صنع في المنطقة الحرة بصلالة) شاركت به 16 شركة بالإضافة إلى شركة ميناء صلالة. استعرضت فيه الشركات المشاركة منتجاتها المختلفة التي تنتجها بالمنطقة الحرة بصلالة، وتعرّف الحضور على منتجات الشركات والخدمات والتسهيلات التي تقدمها المنطقة الحرة بصلالة للشركات والمصانع التي تعمل في المنطقة.

وأوضح علي تبوك أن المعرض يهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة لدى المجتمع بالشركات والمنتجات المصنعة في المنطقة الحرة بصلالة، وقال: "إن المنطقة الحرة بصلالة تلعب دورا حيويا في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال توفير بيئة محفزة للاستثمار والنمو، وتساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتعزيز المشروعات التجارية والصناعية في سلطنة عُمان، وفي هذه النسخة من المعرض نفتخر بمشاركة طلبة من جامعة ظفار وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمشاريعهم الابتكارية مما يمنحهم الفرصة لربطهم بالمستثمرين ومجتمع الأعمال لخلق فرص التعاون والإبداع بينهم، واطلاع المستثمرين ورجال الأعمال على مشروعاتهم الابتكارية".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المنطقة الحرة بصلالة

إقرأ أيضاً:

ختام حلقة «صحة وسلامة الأغذية» بصلالة

اختتمت وزارة الداخلية بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي حلقة العمل بعنوان «صحة وسلامة الأغذية»، التي أقيمت بولاية صلالة على مدى خمسة أيام وشارك فيها عدد المختصين من دول مجلس التعاون.

تضمنت الحلقة عددا من أوراق العمل التي قدمها المختصون من بلدية مسقط تناولت الأولى مفاهيم سلامة الأغذية والكشف عن فساد الأغذية والأمراض والتسمم الغذائي قدمها أحمد بن نوري الرئيسي مدير دائرة الشؤون الصحية، وجاءت ورقة العمل الثانية بعنوان «مفهوم الرقابة الغذائية وأساسيات التطبيق وأهمية دور المفتش الصحي وأساسيات التفتيش» قدمها طلال بن سعيد العميري المدير المساعد لدائرة الأغذية والمختبرات.

وعرفت ورقة العمل الثالثة نشاطي الباعة الجائلين والمقاهي المتنقلة وتأثير المبيدات على الصحة العامة وقدمتها علياء بنت حمود البطاشية رئيس قسم الصحة العامة، واستعرضت ورقة العمل الرابعة أساسيات تطبيق منهجية لين في سلامة وجودة الأغذية ونظام HACCP قدمتها فاطمة بنت عبدالله بهوان المخينية مفتشة صحية وكانت ورقة العمل الخامسة حول تنظيم المسالخ وإجراءات العمل البلدي قدمها مالك بن محمد المحروقي رئيس قسم التفتيش البيطري.

جاء انعقاد حلقة العمل انطلاقا من أهداف دول مجلس التعاون الخليجي التي تسعى إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات التي تؤدي إلى تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتجارب الحديثة فيما بينها خاصة في مجال العمل البلدي.

مقالات مشابهة

  • ختام حلقة «صحة وسلامة الأغذية» بصلالة
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعا موسعا لمتابعة موقف إدارة مشروعات المياه
  • مدينة مأرب تواجه أزمة وقود خانقة
  • السفير المصري بالجزائر يستقبل وفد شركة المقاولون العرب خلال زيارتهم إلى الجزائر
  • قرار حكومي مهم بشأن إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الصناعية بالعين السخنة
  • عمومية دار "اليوم" تعتمد استثمارا جديدا في مجمعها الطباعي بأكثر من 100 مليون ريال وتحويل الشركة إلى قابضة
  • الأمم المتحدة: تكشف عدد اللاجئين وطالبي اللجوء في اليمن خلال العام الجاري
  • بمتوسط إنتاج يومي يبلغ 23 مليون قدم مكعبة.. مصر تعلن كشفا جديدا للغاز في الصحراء الغربية
  • محافظ القليوبية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة المشروعات الجاري تنفيذها
  • وزير الطيران يبحث التعاون مع الملحق الإقليمي لإدارة الجمارك بالشرق الأوسط